علام تدل أصوات الرضع أثناء النوم

لا يستطيع الطفل التعبير عَنّْ نفسه شفهِيًْا، ولا يصف ما يضايقه أو ما يشعر به، ولهذا السبب عليك أن تراقبه باستمرار وتفحصه باستمرار وتفهمه قدر الإمكان من أجل معرفة احتياجاته و تحقيقها.

تتساءل الكثير من الأمهات عَنّْ معَنّْى أصوات الأطفال أثناء النوم. هناك العديد من الأصوات التي يمكن لطفلك أن يصدرها أثناء النوم. سنخبرك معَنّْاها فِيْ الأسطر التالية.

صوت الطفل أثناء النوم

من الطبيعي أن يصدر الطفل الكثير من الأصوات أثناء النوم. هذا يرجع إلَّى مراحل النوم المختلفة عَنّْد الرضع مقارنة بالأطفال الأكبر سنًا والبالغين. كلما كان الطفل أكبر سنًا، كان النوم أكثر استقرارًا وهدوءًا.

بعض الأصوات التي يصدرها الطفل أثناء النوم تشير إلَّى مشكلة يجب معالجتها، وتختلف هذه الأصوات حسب حالة الطفل، وبعضها يحتاج إلَّى استشارة الطبيب لتهدئة طفلك.

فِيْما يلي أكثر الأصوات شيوعًا التي يصدرها الطفل أثناء النوم

صوت أنين طفل

قد يصدر طفلك صوت أنين مستمر أثناء النوم مما يجعلك تقلق عليه وقد تكون الأسباب بسيطة وقد لا تكون مدعاة للقلق وأحيانًا يجب استشارة الطبيب.

عادة ما تقتصر أسباب أنين الطفل أثناء النوم على ما يلي

  • ارتفاع درجة الحرارة ستلاحظ زيادة فِيْ درجة الحرارة واحمرار خدي الطفل وزيادة فِيْ معدل تنفسه. هنا تحتاج إلَّى أخذ درجة الحرارة وإعطائه خافض حرارة مناسب وعدم السماح له بالنوم ودرجة حرارته مرتفعة.
  • الشعور بالألم إذا كان طفلك يعاني من كدمات فِيْ أي مكان على جسده، فسوف يشعر بالألم عَنّْدما ينقلب أثناء النوم وقد يئن إذا كان وضع جسمه غير مريح، فتفقده وتأكد من وضع جسمه أثناء النوم.
  • ارتجاع المرئ يحدث بسبب ضعف الصمام الموجود بين المريء والمعدة فِيْ وقت مبكر من العمر مما يؤدي إلَّى ارتجاع حمض المعدة إلَّى المريء.
  • الأحلام السيئة قد لا تتخيل أن طفلك يحلم فِيْ نومه ويحلم بكوابيس، ولكن يمكن أن يحدث ذلك، احتضنه حتى يشعر بالأمان.

الطفل يشم أثناء النوم

قد يلهث طفلك مرة أو مرتين أثناء نومه وتعتقد أنه خطير وعادة ما يكون طبيعيًا ولا داعي للقلق.

إذا لم يتكرر أكثر من مرة فِيْ الليلة أو لا يتسبب فِيْ استيقاظه من النوم فعليك استشارة الطبيب لأنه قد يعاني من ضيق فِيْ الشعب الهُوائية نتيجة تضخم اللحمية واللوزتين وهذا واحد. من أمثلة أصوات الأطفال أثناء النوم.

الصفِيْر عَنّْد الرضع

ينقسم الصفِيْر عَنّْد الرضع أثناء النوم إلَّى نوعين

  • الصفِيْر عَنّْد الاستنشاق يحدث نتيجة انسداد جزئي فِيْ مجرى الهُواء، والذي يمكن أن يحدث لعدة أسباب، منها ارتخاء الحنجرة، والتهاب الحنجرة، والقصبة الهُوائية.
  • الصفِيْر عَنّْد الزفِيْر يحدث بسبب تضيق الشعب الهُوائية نتيجة حساسية الصدر أو التهاب الشعب الهُوائية.

فِيْ حالة حدوث أزيز، يجب استشارة الطبيب لتشخيص السبب ووصف العلاج المناسب للطفل.

متى ينام المولود الجديد بانتظام

بعد الحديث عَنّْ أصوات الأطفال أثناء النوم، أصبح من الضروري الآن الإجابة على أحد الأسئلة الملتهبة لبعض الأمهات، متى ينام المولود الجديد بانتظام

بعد كل ما مروا به، من أشهر الحمل إلَّى الأشهر الأولى من حياة الطفل ونومه غير المنتظم، يرغب الجميع فِيْ الراحة والنوم.

يبدأ نوم الرضيع بالاستقرار من الشهر الرابع، وبالتالي يزداد عدد ساعات النوم ليلاً وينخفض ​​النوم أثناء النهار تدريجياً.

وهذا يختلف من طفل لآخر، فبعض الأطفال لا ينامون ليلا حتى الشهر الثامن من العمر، وذلك بسبب عادات الأم الخاطئة، مثل نوم الطفل معها فِيْ نفس السرير والبقاء مستيقظا. متأخر.

من الضروري البدء فِيْ تنظيم نوم الطفل من الشهر الثاني من عمره، حتى يعتاد تدريجياً على النوم ليلاً ويقلل من عدد ساعات النوم أثناء النهار.

يمكنك القيام بذلك باتباع النصائح الواردة فِيْ الفِيْديو التالي.

مما سبق يتضح لك أن معظم أصوات الأطفال أثناء النوم هِيْ أصوات طبيعية تختفِيْ تدريجياً مع تقدم العمر، وبعضها يشير إلَّى وجود مشكلة وتحتاج إلَّى استشارة الطبيب لتشخيصها وعلاجها.

يمكنك العثور على جميع المعلومات حول نوم الرضع هنا.