ماذا تفعل عَنّْد ارتفاع الضغط

ماذا تفعل عَنّْدما يكون الضغط عاليا

  • تناول دواء لارتفاع ضغط الدم يعتمد نوع الدواء المستخدم فِيْ علاج ارتفاع ضغط الدم على صحتك العامة ومدى ارتفاع ضغط الدم لديك. غالبًا ما يعمل اثنان أو أكثر من أدوية ضغط الدم بشكل أفضل من دواء واحد. قد يستغرق الأمر وقتًا ليقرر طبيبك أي دواء أو مجموعة من الأدوية هِيْ الأفضل بالنسبة لك. يبلغ من العمر 65 عامًا أو أكبر.
  • راقب ضغط الدم فِيْ المنزل واحضر الفحوصات المنتظمة يمكن أن تساعدك المراقبة المنزلية فِيْ مراقبة ضغط الدم لديك. أجهزة قياس ضغط الدم بالمنزل متاحة على نطاق واسع وبدون وصفة طبية. تحدث إلَّى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول المراقبة المنزلية قبل أن تبدأ. يمكنك أيضًا التأكد من أن أدويتك والتغييرات على ما يرام. يؤثر أسلوب حياتك عليك جيدًا، كَمْا أن الزيارات المنتظمة لمقدم الرعاية الخاص بك هِيْ أيضًا مفتاح للتحكَمْ فِيْ ضغط الدم لديك.
  • أكل صحي الإجابة على سؤال “ماذا تفعل عَنّْدما يكون لديك ارتفاع فِيْ ضغط الدم” تزن، النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والقليلة الدهُون المشبعة والكوليسترول يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم بما يصل إلَّى 11 ملم زئبق، ويمكن أن يقلل البوتاسيوم الغذائي أيضًا من آثار الملح، أي الصوديوم لضغط الدم. أفضل مصادر البوتاسيوم هِيْ الأطعمة مثل الفواكه والخضروات وليس المكَمْلات الغذائية.
  • قلل من الملح، أي الصوديوم فِيْ نظامك الغذائي، حتى التخفِيْض البسيط فِيْ الصوديوم فِيْ نظامك الغذائي يمكن أن يحسن صحة القلب ويقلل من ارتفاع ضغط الدم بحوالي 5-6 ملم زئبق.يتفاوت تأثير تناول الصوديوم على ضغط الدم بين مجموعات الناس. بشكل عام، قلل من الصوديوم إلَّى 2300 ملليغرام فِيْ اليوم أو أقل، لكن تناول أقل من الصوديوم بحوالي 1500 ملليغرام فِيْ اليوم أو أقل يعتبر مثاليًا لمعظم البالغين.
  • الإقلاع عَنّْ التدخين يزيد التدخين من ارتفاع ضغط الدم.
  • الحد من الإجهاد الجواب على السؤال “ماذا تفعل عَنّْدما يكون التوتر مرتفعًا” فِيْ حين أن الإجهاد العاطفِيْ المزمن على المدى الطويل، أي يمكن أن يساهم فِيْ ارتفاع ضغط الدم، إلا أن هناك حاجة إلَّى مزيد من البحث حول آثار تقنيات تقليل التوتر لمعرفة ما إذا كان بإمكانها خفض ضغط الدم. ومع ذلك، لا يضر تحديد أسباب التوتر مثل العمل أو الأسرة أو الشؤون المالية أو المرض وإيجاد طرق لتقليل التوتر.
  • النوم الجيد النوم السيء، أي أقل من ست ساعات من النوم كل ليلة لعدة أسابيع، يمكن أن يساهم فِيْ ارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن أن يتأثر النوم بعدد من المشاكل الصحية، بما فِيْ ذلك انقطاع النفس أثناء النوم ومتلازمة تململ الساق. الساق والأرق العام.
  • التمرين المنتظم الجواب على السؤال “ماذا تفعل عَنّْدما يكون الضغط عاليا” الوزن فِيْ هذا النشاط البدني المنتظم يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم بحوالي 5-8 ملم زئبق، من المهم الاستمرار فِيْ ممارسة الرياضة حتى لا يرتفع ضغط الدم مرة أخرى، واستهدف 30 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المعتدل كل يوم ويمكنك تساعد التمارين الرياضية فِيْ منع تحويل ارتفاع ضغط الدم إلَّى ارتفاع ضغط الدم. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم إلَّى خفض ضغط الدم إلَّى مستوى أكثر أمانًا.

كَيْفَ يتم تشخيص ارتفاع ضغط الدم

  • ضغط الدم الطبيعي أقل من 120 فِيْ الأعلى وأقل من 80 فِيْ الأسفل.
  • مستويات ما قبل ارتفاع ضغط الدم 120-139 فِيْ الأعلى و80-89 فِيْ الأسفل.
  • المرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم 140-159 فِيْ الأعلى و 90-99 فِيْ الأسفل.
  • المرحلة الثانية من ارتفاع ضغط الدم 160 أو أعلى فِيْ الأعلى، 100 أو أكثر فِيْ الأسفل.

بعد معرفة إجابة السؤال “ماذا تفعل عَنّْدما يرتفع الضغط” من المهم معرفة أن ارتفاع ضغط الدم نادرًا ما يكون له أعراض ملحوظة، ولكن إذا ترك دون علاج، فإنه يزيد من خطر حدوث مشاكل خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. لذا، أمي العزيزة، لا تتردد فِيْ فحص ضغط دمك طوال الوقت حتى تتمكن من التحكَمْ فِيْه وتجنب المضاعفات، فالطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان ضغط دمك مرتفعًا هُو فحص ضغط الدم.