كَيْفَ تتجنب الإغراء فِيْ العلاقة وتحافظ عليها نقية

لطالما كان الإغراء فِيْ العلاقة من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لأي من الطرفِيْن، والسبب هُو أنها تسعى إلَّى تعزيز قوة وسيطرة أحد الطرفِيْن على الآخر. الشهُوة تصبح أضعف منها فِيْ العلاقة. حالة طبيعية، وبالتالي فهِيْ قوة يستخدمها أحد الطرفِيْن فِيْ علاقة للسيطرة على الآخر، ويمكن استخدام الإغراء فِيْ أشياء كثيرة، والصلة بينها كلها حب، والتعلق أو الاعتماد عليها، وعدم وجودها. النفور من حيازتها، هم مثل، الذين يحبون المال بحب كبير ولا يستطيع مقاومة إغراءاته، وهُو مستعد للعمل بطريقة إدمانية للحصول عليها بشكل قانوني أو غير قانوني للسرقة أو الفساد، وهناك حب للرغبة هذا يجعل شخصًا ما يمتلك الآخر بالنسبة له، وربما الأفلام العربية غالبًا ما يتم نقلها فِيْ هذا المجال من خلال البشائر والاقتراحات، هناك دائمًا تلك الفتاة الجميلة التي تغوي شابًا بسيطًا (غالبًا مزارع) ليفعل شيئًا لها. لذا فإن السؤال المهم هُو كَيْفَِيْة مقاومة الإغراء فِيْ العلاقة وكَيْفَِيْة التعامل مع هذا الموقف، والذي إذا لم يتم التعامل معه بسرعة وبشكل جيد، يمكن أن يصبح إدمانًا.

تأمل

التأمل من أهم الطرق للتخلص من أي إغراء فِيْ العلاقة، فهُو يعتبر من طرق تحسين ضبط النفس. من خلال ممارسة التأمل المنتظمة، يمكنك كسر الأنماط والتركيز على الحاضر. يحدث الإغراء عادة فِيْ أوقات الوحدة عَنّْدما تبدأ التخيلات، مما يخلق قِصَّة فِيْ العقل تستمر فِيْ تكرار نفسها. لكن التأمل يساعد فِيْ إيقاف هذه الثرثرة الذهنية غير الضرورية. لكن اعلم أن الكثير من الناس غير قادرين على التأمل فِيْ البداية ويستسلمون فِيْ وقت مبكر جدًا. لذلك إذا حدث هذا، فلا ينبغي أن تيأس. ابدأ ببطء، ببساطة أغلق عينيك وركز على أنفاسك. من الطبيعي تمامًا أن يتجول العقل ويقفز من فكرة إلَّى فكرة. أعيديها برفق مع نفس عميق. ستكون قادرًا على التأمل بممارسة متكررة

كن ممتنًا لما أنت عليه لتجنب الإغراء فِيْ العلاقة

أحد الأشياء التي تساعدك على منع الإغراء من التأثير عليك هُو الشعور بالامتنان للموقف الذي تعيش فِيْه. لتشعر بالامتنان للعفة التي تعيشها إذا كنت أعزب، وإذا كنت متزوجًا، لتشعر بالامتنان لأن هذه الزوجة بجوارك، ضع قائمة بالصفات الإيجابية لها / وستشعر بهذا الامتنان.

الامتنان أو القناعة من الصفات الجميلة والضرورية للإنسان ليعيش بسلام مع نفسه، لذا فإن الاستسلام للتجربة هُو طريق لا نهاية له.

الاتصالات

أفضل شيء يمكنك فعله عَنّْدما تشعر بالضعف من الإغراء هُو التواصل مع الأشخاص الذين تشعر أنهم قد يمنحونك القوة، على سبيل المثال، فِيْ حالة الإغراء، فإن الحل هُو التواصل مع شريك حياتك. دعه يعرف كَيْفَ يشعر. التواصل الصحي مهم جدًا لعلاقة صحية. أخبر شريكك بما ينقص العلاقة وقد تجد حلاً لهذه المشكلة.

قطع الاتصال بالطرف الآخر للتعامل مع الإغراء فِيْ العلاقة

لعل أفضل طريقة لتجنب أي إغراء هِيْ إزالته. إن أمكن، قطع الاتصال مع الشخص الذي يشجعك على الغش أو الغش أو الغش. إذا كنتما تعملان معًا، فحاول الانتقال إلَّى مشروع أو مكتب مختلف. إذا كان ذلك ممكنا، قم بتغيير الوظائف. قد يكون هذا أصعب شيء، لكن من الضروري إذا كنت ترغب فِيْ مقاومة الإغراء بغض النظر عَنّْ السبب، يجب عليك بشكل خاص إيقاف جميع وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع السبب.

افصل انتباهك عَنّْ أشياء أخرى

تحتاج إلَّى التركيز على أشياء أخرى، مثل التفكير فِيْ الحصول على هُواية. على سبيل المثال، ابدأ فِيْ ممارسة الرياضة أو أخذ دروس فِيْ الموسيقى. تعلم لغة أو مهارة جديدة. انغمس فِيْ مشروع فِيْ العمل. كل هذه الأشياء تقطع شوطًا طويلاً نحو تحسين ضبط النفس من خلال تشتيت ذهنك عَنّْ الأشياء التي تقودك إلَّى الإغراءات والرغبات.

خذ استراحة أو إجازة

قد تفكر فِيْ طلب إجازة أو استراحة. ابتعد لبضعة أيام بمفردك أو مع شريكك. يعد التواصل مع شريكك خلال هذه الفترة هروبًا جيدًا من الإغواء من أي نوع، وخلال هذا الوقت يمكنك أن تسأله وأخذ نصيحته، وكذلك محاولة التعرف عليه أكثر، وهذه خطوة ضرورية خاصة إذا يأتي الإغراء من طرف ثالث يحاول تدمير علاقتك.

أبحث عَنّْ نصيحة حول كَيْفَِيْة شفاء الإغراء فِيْ العلاقة

فِيْ بعض الأحيان قد يكون من المفِيْد التحدث إلَّى صديق موثوق به / أحد أفراد الأسرة. خاصة إذا كان الإغراء الذي يأتي فِيْ طريقك يجعلك تشعر بالخوف أو الخجل، فِيْ كثير من الحالات، فإن النصيحة من طرف محايد هِيْ طريقتك لاكتساب القوة والمعلومات لتجنب ارتكاب خطأ. الشيء المهم هُو أنه يمكنك تحديد الشخص المناسب للتواصل مع مشكلتك.

فِيْ الوقت نفسه، يجب عليك الابتعاد عَنّْ الأشخاص الذين يشجعونك على الغش أو الخيانة أو قبول العروض المقدمة لك، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص أدوات لتدمير حياتك إذا كان ذلك بسبب سوء النية من جانبهم أو رغبة مدفونة فِيْ أعماقهم، أو لأنهم أشخاص يعانون من مرض داخلي، فمن الأفضل فِيْ كل هذه الحالات الابتعاد عَنّْهم إلَّى الأبد والبحث عَنّْ من تثق بهم.

اقرأ الكتب الإيجابية

هناك العديد من الكتب التي تبحث عَنّْ هذه الحالة وتساعد على تجنبها أو إيجاد حل للتخلص منها ويمكنك البحث عَنّْ هذه الكتب سواء كانت مطبوعة أو منشورة أو بالبحث عَنّْ كتب على الإنترنت فحاول البحث عَنّْها الكتب التي تتناول موضوع البحث عَنّْ القوة النفسية والعطاء الذي يسعى إلَّى أهمية الأخلاق والأخلاق الرفِيْعة.

كن صبوراً

المشاعر تأتي وتذهب. هذا هُو المال ويقال إن حياة الشهُوة والرغبة قصيرة جدًا لذا عليك أن تكون قويًا وصبورًا ويمكنك محاولة الاقتراب من الله من خلال الصلاة أو ممارسة اليوجا والتأمل، فهذه الأشياء يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً للمساعدة تتجنب الإغراء فِيْ العلاقة.