كَيْفَ يمكنك تعليم الطفل الاستقلالية بداية من عمر السنتين

يمكن أن يُحدث تعليم استقلالية الطفل فرقًا مهمًا للغاية فِيْ تنمية شخصية الأطفال، حيث يبدأ الأطفال من سن الثانية فِيْ محاولة اكتساب الاكتفاء الذاتي. فِيْ بعض الأحيان، قد نجد سلوكهم مضحكًا جدًا ونعتبره طفلًا لطيفًا مثل عَنّْدما يحاول طفل صغير أن يرتدي ملابسه بنفسه ويرفض مساعدة والدته، ولكن فِيْ بعض الأحيان قد يؤدي هذا السلوك أيضًا إلَّى إصابة الوالدين بالجنون عَنّْدما يتصرف طفلهم. عَنّْيد على سبيل المثال، عَنّْدما لا يريد أن يأكل ويلقي الطعام فِيْ جميع أنحاء المطبخ وعلى الأرض، قد يشعر الآباء باليأس والتعب والإرهاق من هذا السلوك. الأطفال وكَيْفَِيْة تعليمهم الاستقلال.

بادئ ذي بدء، يجب على الآباء أن يتذكروا أنها علامة جيدة عَنّْدما يحاول طفلهم أن يصبح مستقلاً. هذا يعَنّْي أن الطفل يتطور بشكل صحيح، من المهم أن يشعر بدعم الوالدين، وهذا الدعم الذي يترجم إلَّى ثقة بالنفس وقدرات الفرد على التصرف، يجب ألا يقال إن الطفل صغير وبالتالي لا ينبغي أن يدرك ذلك الأشياء، فِيْ الواقع يمكن للطفل الصغير أن يتعلم بشكل أسرع مما يتوقعه الكثيرون، فالمشكلة ليست القدرة على التعلم بقدر ما هُو فِيْ هذه المرحلة من الحياة لا يفهم بعد أن هناك بعض القيود والقواعد، وأن بعض الأشياء ملحة و يجب القيام بها بسرعة ويجب القيام بأشياء أخرى بدقة أكبر مما يستطيع (الطفل) القيام به معهم. هذا يؤدي إلَّى سوء الفهم، والذي يمكن أن يؤدي فِيْ بعض الأحيان إلَّى بعض المواقف الفكاهِيْة، ولكن فِيْ حالات أخرى يعاني الوالدان بشكل كبير، إليك بعض النصائح حول كَيْفَِيْة دعم الاستقلال الطبيعي للطفل وتعليم الطفل الاستقلال.

ضمادة

من ناحية أخرى، يجب أن يتحلى الآباء بالصبر فِيْ وضع بعض القواعد فِيْ هذا الصدد، كَمْا يجب أن يتمتعوا بالمرونة للتكَيْفَ مع الاحتياجات والوضع بالإضافة إلَّى المهارات الجديدة للطفل. على سبيل المثال، فِيْ بداية هذه المرحلة يمكن تعليم الطفل فتح وإغلاق الأحذية، أشياء بسيطة للغاية ومفِيْدة، وللتغلب على عَنّْاد الطفل، يمكنك عقد بعض الاتفاقات معه، على سبيل المثال، الموافقة على لبسها. أو اختيارهم للجوارب مقابل والديه سيساعده فِيْ بقية الملابس. هنا يتفهم الطفل حدود هذا الأمر، وفِيْ نفس الوقت لا يفقد الوالدان السيطرة على عَنّْاد الطفل. يبدأ الطفل أيضًا فِيْ معرفة المزيد عَنّْ مسؤولياته.

لكن يجب على الآباء توخي الحذر عَنّْدما يسمحون للطفل باختيار ما يريد أن يرتديه، فلا ينبغي أن تكون قائمة من الخيارات، مثل الاختيار من بين خيارين، وليس من بين جميع الملابس فِيْ خزانة الملابس، يجب أن يتمتع الطفل بالحرية . قرر ما إذا كان يريد ارتداء سروال أزرق أو بنطال بني أو ما إذا كان يفضل سترة عليها صورة كلب أو سيارة.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن الطفل يفعل كل شيء ببطء أكبر ولا يشعر بالحاجة إلَّى التسرع. حتى إذا كنت ترغب فِيْ السماح لطفلك بارتداء ملابسه أثناء المشي، يجب أن تبدأ فِيْ الاستعداد مبكرًا لمنح طفلك وقتًا كافِيًْا. بفضل هذا، لن تكون هناك مشاكل أو سلوك متعلق بالتأخير، لأن مهمة الوالدين هِيْ ترتيب الأمور بشكل جيد ودقيق.

يعد الاستحمام فِيْ حد ذاته أحد أهم الطرق لتعليم الطفل الاستقلال

إذا حاول طفلك أن يظهر لك استقلاليته، يمكنك محاولة اختباره أثناء تعليم قواعد النظافة ولجعلها أكثر جاذبية للطفل، يمكنك شراء أنواع من الصابون على شكل حيوانه المفضل أو صابون به صور ملونة. العبوة، يمكنك أيضًا السماح للطفل بأخذ لعبته المفضلة إلَّى الحمام (بالطبع، يجب عليك أولاً التأكد من أن هذه اللعبة مناسبة للعب فِيْ الماء)، يمكنك أيضًا شراء منشفة ملونة مع حيوانك المفضل أو سيارته المفضلة أو بطله الكرتوني، مثل ميكي ماوس، على سبيل المثال، ولكن عليك أن تكون حريصًا على مشاهدته دائمًا أثناء الاستحمام لأن الطفل يمكنه تجربة القيام بالكثير من الأشياء الجديدة لاكتشافها والتي يمكن أن ترتبط فِيْ بعض الحالات بمخاطر صحته.

لتناول الطعام

يجب على الآباء السماح للأطفال بتناول الطعام بشكل مستقل، حتى لو أكلوا بأيديهم، على الأقل بعد السنة الأولى من العمر، يمكن للطفل أن يبدأ بمحاولة تناول الطعام بنفسه، يمكنك أن تبدأ هذه العملية الصعبة بإعطاء الطفل ملعقة أو شوكة (بالطبع، بلاستيك (لأنه مناسب للأطفال وصحي)، يمكنك أيضًا أن تدع الطفل يختار ما يريد أن يأكله (فقط أعطه خيارين، لا أكثر ولا تدعه يختار تمامًا، نوعان فقط)، بفضل ذلك سيطور طفلك تفضيلاته وعاداته الغذائية. الغذاء المناسب له، بالإضافة إلَّى ذلك، يعتبر الأكل المستقل أيضًا فرصة رائعة لممارسة التنسيق والحركة والدقة، مما يعلم الطفل الاستقلال.

تقليد سلوك الوالدين لتعليم الطفل الاستقلالية

يريد الطفل تقليد سلوك والديه، لكنه أصغر من أن يقوم بالعمليات التي يقوم بها الكبار بالطبع، وبالتالي يجب أن يبحث عَنّْ تطوير بعض العمليات التي سيكون من السهل على الطفل تقليدها و التقليد. فِيْ نفس الوقت، اعمل على تنمية قدرات الطفل انظر فِيْ أرجاء المنزل وفكر فِيْ كَيْفَِيْة تسهِيْل المهام والأنشطة الروتينية اليومية له. على سبيل المثال، يمكنك السماح لطفلك بمساعدتك فِيْ تحضير الطعام. يمكنك تركيب علاقة جاكيت للطفل حتى يتمكن من الوصول إليها، وتعليق ملابسه، واستخدام المنشفة وإعادتها إلَّى مكانها، وتزويده بسلة غسيل مخصصة للغسيل، حتى يتمكن من وضع الملابس فِيْها بعد أخذها. خلال. إيقاف وهلم جرا.

إيجاد حل مع طفل

قبل أن تشجع طفلك على القيام بالأنشطة اليومية بمفرده (مثل ارتداء الملابس أو تنظيف الأسنان أو الاستحمام أو تناول الطعام)، يجب عليك وضع قواعد أساسية ما الذي سيسمح للطفل بفعله بمفرده وكَيْفَ يمكنك ذلك على سبيل المثال، متى تعليم التنظيف اليومي لهذه المسألة تحدي كبير للوالدين، فهم بحاجة إلَّى الصبر، وقد يحتج الطفل ويرفض تنظيف أسنانه بالفرشاة. هناك طرق قليلة للتعامل مع مثل هذا الموقف. يمكن أن يتم تفريش الأسنان كَمْنافسة بين الوالد والطفل حتى يتمكن الطفل من تعلم الاستقلال.