متى توقف الحامل حمض الفوليك

من المعروف أن حمض الفوليك من المكَمْلات الغذائية الضرورية لكل امرأة حامل ويجب تناوله على شكل أقراص، لأنه يصعب الحصول على الجرعة اليومية اللازمة من خلال الطعام والأطعمة الطبيعية.

لذلك بمجرد الإعلان عَنّْ الحمل، قد تسمعين نصيحة متكررة بوجوب تناول أقراص حمض الفوليك كل يوم،

ولكن ما هِيْ الجرعة الضرورية من حمض الفوليك للحامل ولماذا يؤكد الجميع على أهميته وضرورة استخدامه بانتظام أثناء الحمل وهل يلزم تناولها طوال تسعة أشهر أم لا ومتى تتوقف الحامل عَنّْ حمض الفوليك

سوف يجيب Supermama على ذلك من أجلك فِيْ هذه المقالة.

متى تتوقف الحامل عَنّْ استخدام حمض الفوليك

هناك مدرستان فكريتان فِيْما يتعلق بمدة استخدام حمض الفوليك، حيث توجد مجموعة من الأطباء الذين يعتقدون أنه يجب إيقافه فِيْ الثلث الثاني من الحمل، أي من الشهر الرابع أو من الأسبوع الثالث عشر من الحمل. .

بينما تنصح مجموعة أخرى من الأطباء بالاستمرار فِيْ استخدامه طوال فترة الحمل، فسوف تتجنبين مخاطر الولادة المبكرة ومضاعفات الحمل وبعض أنواع السرطان.

تختلف كل حالة عَنّْ الأخرى، فمن الأفضل استشارة الطبيب واتباع تعليماته بشأن الاستمرار فِيْ تناول حمض الفوليك بعد نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، بالإضافة إلَّى المكَمْلات الغذائية اللازمة لك ولنمو جنينك خلال الأشهر. من الحمل.

جرعة حمض الفوليك للحوامل ومتى تأخذها

بعد الإجابة على سؤالك متى تتوقف المرأة الحامل عَنّْ تناول حمض الفوليك أنت الآن بحاجة إلَّى معرفة الجرعة التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل أثناء الحمل والوقت المحدد الذي يجب أن تتناوله فِيْه.

يوصي الأطباء بأن تأخذ أي امرأة حامل أو تفكر فِيْ الحمل 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا، وقد يصف الطبيب جرعة أعلى فِيْ بعض الحالات، مثل عَنّْد الحمل بتوأم أو إذا كان هناك تاريخ عائلي من أمراض الجهاز العصبي. نظام.

يتفق جميع الأطباء أيضًا على الحاجة إلَّى تناول حمض الفوليك بمجرد التخطيط للحمل وتناوله بانتظام حتى حدوث الحمل وطوال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

تحدث عيوب الأنبوب العصبي لدى الجنين فِيْ الأيام الأولى من الحمل، أي قبل أن تتعرف الأم على حملها، لذلك ينصح بالبدء فِيْ تناوله قبل الحمل بشهر على الأقل.

أهمية حمض الفوليك للحامل

ويسمى حمض الفوليك أيضًا بفِيْتامين B9 وله فوائد عديدة للحوامل من أهمها

  • يساعد فِيْ تكوين خلايا الدم الحمراء فِيْ الجسم.
  • وهُو ضروري جدا لتقسيم وتكاثر الخلايا الجنينية وتكوين أعضائها فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل وخاصة خلايا الجهاز العصبي المركزي والدماغ والحبل الشوكي للجنين.
  • يساعد حمض الفوليك على حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات العصبية والعيوب الخلقية مثل عيوب الأنبوب العصبي والشفة المشقوقة والعيوب الخلقية الأخرى.
  • يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء ويمنع فقر الدم وفقر الدم.

هل توجد فوائد لحمض الفوليك قبل الحمل

نعم، إنه مثل هذا

  • يحمي الجنين من عيوب الأنبوب العصبي التي تؤدي إلَّى عيوب خلقية فِيْ الدماغ والحبل الشوكي، وينصح الأطباء بالبدء فِيْ تناول حمض الفوليك فِيْ وقت مبكر عَنّْدما تخطط للحمل ويفضل قبل 3 أشهر من الحمل.
  • يساعد على الحمل ويزيد من خصوبة المرأة ويقلل من فرص الإجهاض.
  • يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم قبل وأثناء الحمل.

ما مصادر الغذاء لحمض الفوليك

بعد أن قلنا لك متى يجب على المرأة الحامل التوقف عَنّْ تناول حمض الفوليك ما هِيْ الأجهزة اللوحية على وجه التحديد فِيْما يلي مصادر الغذاء التي تحتوي على هذه المغذيات الهامة.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك ما يلي

  • الخضار الورقية الخضراء غير المطبوخة مثل السبانخ والملوخية والبقدونس والبروكلي تُفقد بسهُولة وتذوب فِيْ الماء أثناء التخزين والطهِيْ، لذلك يفضل تبخير الخضار على درجة حرارة منخفضة بدلاً من سلقها للحفاظ على قيمتها الغذائية.
  • الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح.
  • المكسرات مثل الجوز والبندق.
  • قشر البطاطا والبطاطا الحلوة.
  • البقوليات مثل العدس والفول.

حمض الفوليك للحامل ضرورة لا غنى عَنّْها حيث أن له فوائد عديدة لك ولجنينك. الذي يعتمد على صحتك.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store