أعشاب للأطفال الرضع إليكِ أبرز المعلومات

تتساءل الكثير من الأمهات عَنّْ حليب الأطفال العشبي وهل هُو مفِيْد أم لا هل يمكن إدخال الأعشاب للرضع فِيْ مثل هذه السن المبكرة

لذلك، سنتعلم اليوم معًا عَنّْ ضرر وفوائد الأعشاب للرضع والوقت المناسب لتعريفها للأطفال، لذا استمروا فِيْ القراءة.

أعشاب للأطفال

أم تلجأ إلَّى الرضاعة الطبيعية بالأعشاب عَنّْدما تعاني من مغص شديد لا يمكن علاجه بأي طريقة أخرى، ولكن هل من الممكن حقًا الرضاعة الطبيعية بالأعشاب فِيْ أي سن

يعتقد الكثير من الأطباء أنه إذا بلغ الشهر السادس وبدأ فِيْ تناول أي شيء غير الحليب، يمكنك تقديم أي أعشاب شائعة ورضاعة طبيعية مثل البابونج والكَمْون والشمر وما شابه.

سواء كان حليب الثدي إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية أو تركيبة إذا لم تكن كذلك.

لا يمكن تقديم الأعشاب لهم قبل ذلك، ولا يجوز إعطاء الأطفال دون سن ستة أشهر أي أعشاب أو مشروبات، باستثناء حليب الأم أو اللبن الصناعي المناسب لسنهم، وهذا هُو الرأي السائد والأفضل فِيْ هذا المجال.

أمثلة على أعشاب للرضع

تختلف الأعشاب الشهِيْرة للأطفال من حيث أنها تسهل عملية الهضم وتخفف من المغص وعسر الهضم وانتفاخ البطن خاصة عَنّْد الأطفال الأكبر من ستة أشهر، ومن هذه الأعشاب

شاي البابونج للأطفال

من المعروف أن البابونج يهدئ المعدة ويساعد على النوم، فنحن الكبار نلجأ إليه على سبيل المثال للأرق.

إذا كان طفلك يعاني من صعوبة فِيْ النوم أو مغص شديد، فإن شاي البابونج سيساعده فِيْ الحصول على نوم مريح وخالٍ من الألم.

كَمْون لحديثي الولادة

كَمْا ذكرنا سابقًا، لا ينبغي إعطاء أعشاب أو تغذية خارجية لحديثي الولادة. مع رضيع فِيْ هذا العمر، ركز على الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية مع توصية الطبيب بشأن أي مسألة تهمه.

أما بالنسبة للأطفال فوق سن الستة أشهر، فِيْوصى بإعطائهم كَمْونًا دافئًا، وهُو أمر رائع لعلاج الانتفاخ والغازات عَنّْد الأطفال، ومن الأفضل عدم غلي البذور، ولكن إضافة ملعقة من زيت الكَمْون مع الماء الدافئ، على الرغم من البذور المسلوقة هِيْ أيضًا مشروبات مفِيْدة.

النعَنّْاع للأطفال

يستخدم النعَنّْاع لعلاج الإمساك والمغص، لكن لا تعطيه كَمْيات زائدة من النعَنّْاع يوميًا، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الميثانول، والذي يكون أحيانًا له تأثير خانق قوي.

اليانسون للاطفال

ممتاز للمغص والسعال وخاصة المصحوب بالبلغم ولكن المصادر الصحية العالمية تؤكد أن اليانسون من الأعشاب التي تتعرض للتلوث الشديد فِيْ مراحل مختلفة.

لذلك، لا ينصح بتناول اليانسون أكثر من مرة فِيْ اليوم ولا يحتوي على نسبة عالية من التركيز.

كَمْون للأطفال

ينجح فِيْ علاج المغص وإخراج الغازات، ويعالج ضيق التنفس والربو والسعال والتبول اللاإرادي.

يمكنك إعطائها لطفلك وتغيير مذاقه برش القليل من القرفة أو إضافتها إلَّى الطعام من أجل النكهة، وهُو أحد أمثلة الأعشاب للأطفال.

الزنجبيل للاطفال

تخاف منه معظم الأمهات بسبب طعمه الحارق للأطفال الصغار، ولكنه مفِيْد جدًا ويمكنك استخدامه قليلًا أو مع مكون آخر، فهُو فعال فِيْ علاج الغثيان والغازات ونزلات البرد عَنّْد الأطفال والرضع، فلا تتردد فِيْ ذلك. استخدمه.

يقول معظم الأطباء إن الطفل الذي لم يبلغ من العمر ستة أشهر لا يجب أن يُعطى شيئًا سوى الحليب.

ومع ذلك، إذا كان يعاني من تقلصات شديدة لا تزول بالتدليك والنوم على بطنه، يمكنك استشارة الطبيب حول هذا الأمر حتى يتمكن من التجشؤ أو إطلاق الغازات بشكل طبيعي.

قد يتعرض طفلك لحالات أخرى تميل فِيْها إلَّى استخدام أعشاب مختلفة، مثل نوبات السعال الجاف أو البلغم المصاحب، ونزلات البرد، والإسهال، والإمساك، وما إلَّى ذلك.

على أي حال، يجب استشارة الطبيب قبل تقديم أي شيء لطفلك قبل بلوغه ستة أشهر.

طفل الحشيش

بعد التطرق إلَّى أهم الأعشاب للأطفال، أصبح من الضروري الآن ذكر المشروبات الممنوع إعطاؤها للرضع.

فِيْما يلي قائمة بالأعشاب التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية حتى لا تصل إلَّى الطفل عَنّْ طريق حليب الثدي، أو ما يجب عدم تقديمه لطفلك إلا بعد الشهر السادس واستشارة الطبيب أيضًا

  • نعَنّْاع قوي (المنثول).
  • جوزة الطيب.
  • الجمل أو الجوز.
  • بقدونس مسلوق.
  • توابل حارة
  • زعتر؛
  • الجينسنغ
  • فرشاة حكيم

لهذا السبب أوضحنا لك كل ما تريد معرفته حول إعطاء الأعشاب للأطفال قبل وبعد ستة أشهر، وبشكل عام، تذكر دائمًا أن الأطفال دون سن ستة أشهر ليس لديهم شيء أفضل من حليب الأم.