كَيْفَ تصبح الابن المفضل لوالديك بتصرفاتك الحكيمة السوية

كل إنسان يتمنى أن يكون الابن المفضل لوالديه وهذه أمنية نبيلة ولا نجتهد من أجلها بهدف الجشع لمزيد من الحب من الوالدين أو غير ذلك، بل من أجل إرضاء الوالدين بشكل أكبر، أي نسعى جاهدين لتحقيق ذلك. عامل والدينا معاملة حسنة ونعيد اللطف إلَّى أسرته، فلن نكون الابن المفضل لوالديك دون حالتك الجيدة وحسن معاملتك لهم، وفِيْ هذا المقال نتحدث عَنّْ من هُو الابن المفضل للوالدين وكَيْفَ الوصول إلَّى هذا المنصب بسهُولة وباتباع خطوات بسيطة يمكنك القيام بها بسهُولة، ونناقش أيضًا احتياجات الآباء من أطفالهم، خاصة بعد بلوغهم سنًا معينة، ونناقش أيضًا كَيْفَ يمكننا التعاطف مع الآباء فِيْ شيخوختهم. وكَيْفَ نحسنها ولا تصبح سببًا آخر لحزنهم ونقدم لكَمْ مزيجًا سحريًا لامتلاك قلوب والده ووالدته. الابن المفضل لوالديك.

من هُو الابن الأكثر شعبية للوالدين

لكي تصبح الابن المفضل لوالديك، من الضروري أن تعرف من هُو الابن المفضل لديهم، وهذا لا يحدث عَنّْ طريق الصدفة، فالآباء يميلون إلَّى أن يكونوا منصفِيْن بين الأطفال ومن الواضح أن حبهم يعطى لجميع أطفالهم، لا فرق بين الأكبر والأصغر ونحو ذلك، ولكن بعد المرور بمرحلة الطفولة، تنشأ بعض الطفولة، بناءً على شخصيات الأطفال المختلفة والمتنوعة، بحيث يستحيل التساوي فِيْ الحب بين الابن. من يحسن مع والديه وآخر يعاملهما بقسوة. أخلاقه تأتي من كل أفعاله وأفعاله، فتجده مبتهجًا وصبورًا ومتواضعًا ولباقًا ولطيفًا، وعادة ما يكون شخصًا ناجحًا يسهل الاعتماد عليه، وفِيْ نفس الوقت الأطفال هم الأكثر رقة وحنانًا. رحيم لذلك يصعب تجاوزه.

ما يتوقعه الآباء من أطفالهم

هل ترى ما يتوقعه الآباء من أطفالهم لا يتوقعون شيئًا من أنفسهم، ولا يريدون منك شيئًا، سواء كنت ابنهم المفضل أم لا، الشيء الوحيد الذي يتمنونه لك هُو أن تهدأ وتعيش حياتك بشكل جيد، فلن يرغبوا فِيْ ما لديك، مثل المال والتأثير، يمكنك أن تجد فِيْ أنهم يريدون فقط أن يطمئنوا على صحتك وراحتك أنت وعائلتك، وبساطة ما يتوقعونه منك، ليس من السهل توفِيْره، خاصة عَنّْدما ننظر إلَّى الصعوبة من الحياة التي نعيشها، وبالنظر إلَّى الخوف والقلق والألم الشديد الذي يشعر به الآباء عَنّْدما يصاب أطفالهم بالحمى، ولكي تصبح ابنهم المفضل، عليك أن ترضي احتياجاتهم، والأهم من ذلك هذه الحاجات تطمئن على حالتك وصحتك وحياتك، ويمكنك فعل ذلك من خلال إيقاف حماقتك والشكوى وإثقال كاهلهم بأوقات الأزمات والمتاعب.

كَيْفَ تصبح الابن المفضل لوالديك

من السهل على أي ابن أن يصبح الابن المفضل لوالديه، فهُو يحتاج فقط إلَّى معرفة توقعات الوالدين منه واحتياجات الوالدين. مع شخص ناضج وعاقل لا يسبب القلق والخوف عليه وعليك. النجاح فِيْ الدراسة والعمل والحياة الزوجية يمنحهم الأمان، كَمْا أن الأمان يأتي من حسن الخلق والأفعال، ويزيد من خصوصية الأخلاق الحميدة عَنّْدما يتعلق الأمر بالتعامل مع إخوانك. الاستماع الجيد هُو العَنّْاصر التي لها تأثير قوي على التحول إلَّى ابنهم المفضل. كل الأشياء البسيطة لا تتطلب أي جهد.

يمكن تلخيص رحلة الابن المفضل فِيْ بضع خطوات بسيطة يمكن للجميع القيام بها. وينعكس ذلك فِيْ الصفات الجيدة التي يتمتع بها الابن المفضل لوالديه. انشر فِيْ نفوس والديك مشاعر اليقين حيال حياتك، فلا تقلقهم بمشاكلك وهمومك، شاركهم بأخبارك السارة واحتفل معهم بالإنجازات التي حققتها، كَمْا يمكنك منحهم هم وعائلتك. يساعد الإخوة فِيْ مختلف أمور الحياة ويمكنك أيضًا زيارتهم مرة أخرى والسؤال عَنّْهم وعَنّْ صحتهم وعليك مشاركة التسلية والاحتفالات معهم فقط أعطهم الاهتمام الذي يشكرونك عليه حتى تشتري لهم ما يحتاجون إليه من طلبات ومستلزمات المنزل وأنت عليك أن تتولى بعض الإجراءات الحكومية اللازمة فِيْ مكانها وعليك أن تطلب منهم مغادرة المنزل ويمكنك أيضًا إعادة ربطهم بالعالم وإطلاعهم على تطوراته لذلك لا تدعهم إنهم يعيشون فِيْ عالم ضيق ولا تجعلهم يشعرون بالحرج أمام أطفالهم، الذين كانوا ذات يوم أطفالًا يتشبثون بهم.

أشياء لا يفعلها الابن المفضل

هناك سمات وسلوكيات معينة تحرمك من محبة الوالدين وتجعلك بعيدًا عَنّْ حلم ابنهم المفضل، وهذه سلوكيات لا يفعلها أي شخص ناجح بشكل عام، وأهم هذه الصفات هِيْ الأنانية. الإنسان الأناني ينسى كل ما قدمته له أسرته منذ ولادته، فهُو ينسى كل شيء ولا يحاول التحدث معهم أو قضاء الوقت معهم. القلب والسلوك صفة منفرة تدفع الجميع إلَّى كره ذلك الشخص وتتضاعف آثارها مع الوالدين، بالنظر إلَّى ضخامة توقعاتهم من أطفالهم، فِيْنتظرون منهم أن يكونوا طيبين، ودودين، ورحماء، وعَنّْدما يجدون القسوة. يشعرون بالحزن والأسى ومن الصفات السيئة أيضا الفشل والتهُور الذي يخافه الآباء على أبنائهم ويحولون حياتهم إلَّى جحيم مخيف جدا.

بعد كل شيء، حلم الابن المفضل للوالدين هُو حلم شرعي للجميع. لا يعَنّْي الظلم ولا يقع فِيْ إطار عدم المساواة بين الأطفال. ما عليك سوى البحث عَنّْ أفضل طريقة لمعاملة والديك، إذا كنت تريد أن تصبح الابن المفضل لوالديك، فأنت مثل الباحث عَنّْ رضا والديه وسعادتهما، وهذا هُو حلم الشخص النبيل، لن تجد الابن العاص الذي يهتم بتحقيق هذا المنصب وهذا المنصب لا يأتي بجهد واهتمام، ولكي تصبح الابن المفضل لوالديك، يجب أن تفهم احتياجاتهم ويلبيها، نصفها ممثل فِيْ نوعية حياتك وخير أحوالك. والثاني كَيْفَ تتعامل معهم وهل كنت صبورًا أو طيبًا أو رحيمًا أو فظًا أو عَنّْيدًا، وهذا ما تم توضيحه فِيْ هذا المقال وأعطيت أمثلة عملية وعملية جرب ما قرأته وستدهشك النتائج بلا شك أنت.

المؤلف احمد ياسر