صغر بطن الحامل فِيْ الشهر السادس هل هذا طبيعي

بمجرد الإعلان عَنّْ خبر الحمل، سيصبح حجم بطنك ويراقب نموه تحت المجهر لكل من حولك، سواء كان ذلك من عائلتك أو أقاربك أو جيرانك أو أصهارك.

بعد ظهُور البطن يبدأ النقاش حول مدى ملاءمة حجم البطن لفترة الحمل يصبح حديث الموسم فِيْ العمل وفِيْ كل مكان تذهبين إليه، وأسئلة مثل هل أنت متأكدة من ذلك حامل فِيْ شهرها السادس أو هل أكد طبيبك أنك حامل بتوأم يكفِيْ لطرح أسئلتك ومخاوفك حول البطن الصغير خلال الشهر السادس.

لعل أهم ما يدور فِيْ رأسك هُو الحجم الطبيعي ونمو طفلي بالنسبة لعمره هل هُو بصحة جيدة ربما يعتقد بعض الأشخاص من حولك أنك لا تأكل جيدًا، أو ربما يجب عليك تغيير طبيبك لفحص الطفل.

هل البطن الصغير هُو حقًا علامة على وجود خطأ ما وهل أنت حقا بحاجة للخوف سوف يجيبك “Supermom” فِيْ هذه المقالة.

هل

باختصار، لا، البطن الصغير ليس له أي تأثير فِيْ أي مرحلة من مراحل الحمل، إذا أكد لك الطبيب حجم الجنين عَنّْد إجراء الموجات فوق الصوتية أثناء الفحوصات المنتظمة أثناء الحمل.

فِيْ الحَقيْقَة لا توجد قياسات محددة تدل على مدى كفاية حجم البطن لفترة الحمل، فكل حمل لكل امرأة حالة خاصة وفريدة من نوعها، ولكن يمكن القول أن هناك بعض العوامل التي تتحكَمْ فِيْ الحجم. من بطن الأم الحامل.

وإذا كان الطبيب فِيْ أي مرحلة من مراحل الحمل قلقًا بشأن <- td {border 1px solid #ccc؛} br {mso-data-placement same-cell؛} -> صغر بطن المرأة الحامل فِيْ الشهر السادس، أو الاتصال بنمو الجنين سيتباطأ، لذلك يأمر الطبيب فِيْ كثير من الأحيان ببعض الفحوصات والتحاليل للتأكد من سلامة الجنين.

لماذا المراقبة الطبية ضرورية أثناء الحمل

العوامل التي تتحكَمْ فِيْ حجم بطن الأم الحامل

بعد التطرق لبعض المعلومات المهمة المتعلقة بـ تخبرك ببعض العوامل التي قد تلعب دورًا

ترتيب الحمل

يحمل الحمل الأول دائمًا احتمال تقلص بطن الأم بسبب قوة عضلات البطن التي لم تكن مشدودة فِيْ الحمل السابق.

اعرفِيْ الفرق بين الحمل الأول والثاني

عدد الثمار

يستلزم الحمل بتوأم إمكانية زيادة حجم بطن الأم.

كَمْية السائل الأمنيوسي

يرقد الطفل فِيْ الرحم محاطًا بكَمْية من السائل الأمنيوسي، ويمكن أن تزيد هذه الكَمْية أو تنقص داخل رحم الأم ضمن حدود طبيعية أو مرضية فِيْ بعض الأحيان.

حالة الطفل

فِيْ بعض الأحيان يتغير شكل وحجم بطنك مع تغير وضع الطفل فِيْ الرحم.

طول الأم

الأم الطويلة لديها القدرة على جعل طفلها ينمو للأعلى وليس للأمام، مما يقلل من بروز البطن.

براز

بسبب نمو الجنين فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، هناك عملية إعادة توزيع للأعضاء الداخلية فِيْ البطن للسماح بنمو الجنين واستقراره.

يمكن دفع الأمعاء خلف الرحم، مما يجعل البطن أكثر استدارة، لتناسب شكل الطفل، أو يمكن دفع الأمعاء إلَّى جانبي البطن، مما يمنح البطن حجمًا أكبر.

حجم الطفل

هنا تلعب الوراثة الدور الأكبر، حيث يتأثر حجم الطفل إلَّى حد كبير بطبيعة ارتفاع الوالدين، وكذلك وزن الولادة غالبًا ما يكون مماثلاً لمتوسط ​​وزن الوالدين عَنّْد الولادة، وهذا واحد من أهم العوامل التي تؤثر على صغر بطن الحامل فِيْ الشهر السادس.

رسم بياني لوزن الجنين وتطوره أثناء الحمل

طبيعة وقفتك وطريقة مشيتك

يمكن لبعض الأوضاع أن تعطي انطباعًا بأن البطن أصغر.

أمي العزيزة، إن اهتمام الناس وتعليقهم على بطن صغير لامرأة حامل فِيْ الشهر السادس غالبًا ما يرتبط فِيْ أذهانهم بالصورة النمطية للحمل بما يشبه البطيخ فِيْ البطن. إن عضلات البطن أو الأسباب الفسيولوجية الأخرى لا شيء بالتأكيد ما يدعو للقلق.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store