متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف

متى يمكنك الاستحمام بعد عملية تجميل الانف

عملية تجميل الأنف هِيْ إحدى العمليات التجميلية لتغيير شكل الأنف أو حجمه، وبعد هذا الإجراء فِيْ الوجه يجب مراعاة بعض الأشياء، مثل الاستحمام ؛ لذلك، السؤال الذي يطرح نفسه فِيْ كثير من الأحيان “متى يمكنك الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف”

تجدر الإشارة إلَّى أن الاستحمام ممكن بعد يومين إلَّى ثلاثة أيام من جراحة تجميل الأنف للتأكد من عدم تضرر منطقة الأنف بالمياه أو عدم حدوث أي مضاعفات ؛ عَنّْدما يتغير شكله أو حجمه، يغطي الغضروف الجزء السفلي والجزء العلوي من العظام ويحمي الجلد الجزء الخارجي من الأنف.

كَيْفَِيْة الاستحمام بعد عملية تجميل الانف

بعد أن عرفنا إجابة السؤال متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف، من الضروري توضيح كَيْفَِيْة الاستحمام بشكل صحيح حتى لا تتعرض للضرر فِيْ المنطقة المعينة بعد الجراحة التجميلية، ونذكر خطواتها من خلال النقاط التالية

  • أولاً، اجلس فِيْ الحمام على كرسي بلاستيكي.
  • بعد ذلك، ينحني الرأس قليلاً، ومن الأفضل أن تطلب من شخص ما المساعدة فِيْ غسل الشعر.
  • اضبط درجة حرارة الماء بحيث لا تكون ساخنة واستخدم الماء الدافئ، لأن الاستحمام بالماء الساخن ممنوع لمدة 14 يومًا بعد العملية.
  • اغسل وجهك بعَنّْاية وكن حريصًا جدًا على عدم وصول الماء بالقرب من ملصق الأنف لأن الماء يهِيْج الجلد حول الأنف مما يؤدي إلَّى الحكة.
  • بعد جراحة الأنف، من الأفضل عدم الاستحمام بمفرده وطلب المساعدة من أحد أفراد الأسرة ؛ حتى لا تضطر إلَّى الانحناء للأمام، لأن هذا يزيد من احتمالية تبلل الرقعة أو حدوث نزيف.
  • المحظورات بعد عملية تجميل الأنف

    عَنّْدما نتحدث عَنّْ إجابة السؤال متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف، فمن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المحظورات التي يجب اتباعها بعد العملية، ونوضح هذه المحظورات فِيْ السطور التالية

    1- تجنب الشمس

    من الأفضل أن يتجنب المريض أشعة الشمس قدر الإمكان بعد جراحة الأنف. لأنه ينتج عَنّْه إحساس حارق فِيْ منطقة الأنف أو احتمالية تغير لون التشققات، أو الإصابة بعدوى فِيْ الأنف وفِيْ حالة البقاء فِيْ الشمس، يجب استخدام واقي من الشمس بعامل حماية 30 وما هُو أعلى.

    2- تجنب الأنشطة الشاقة

    من الضروري تجنب أي نشاط شاق، سواء كان ذلك من خلال الأعمال المنزلية أو التمارين الرياضية، أو أي شيء يمكن أن يؤثر على حركة تدفق الدم إلَّى الوجه ؛ لأنه يزيد من احتمالية تورم الأنف والتعرض لنزيف حاد.

    3- لا تدخن أو تشرب الكحول

    يعد التدخين وشرب الكحول من أكثر الأمور التي تؤثر على المريض بعد عملية تجميل الأنف، لأن النيكوتين يقلل من حركة الدم إلَّى الأوعية الدموية، مما يبطئ عملية الشفاء، ويتدخل الكحول مع أدوية تسييل الدم ويزيد من احتمالية حدوث نزيف. .

    4- لا تنفث أنفك

    يجب الحرص على تجنب نفخ الأنف أو الاستنشاق، لأن هذا يبطئ من عملية الشفاء والتعافِيْ من آثار تجميل الأنف ويزيد من احتمالية حدوث نزيف ؛ لهذا السبب من الأفضل غسل يديك كثيرًا وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين بالأنفلونزا.

    5- تجنب الاستلقاء على الأرض

    من المهم ألا يستلقي المريض على الأرض، فهذا من الأمور التي تؤثر على زيادة خطر النزيف، كَمْا أن إبقاء الرأس على نفس مستوى القلب يزيد من حركة الدم إلَّى الوجه والأنف، وبالتالي زيادة احتمالية التورم والعدوى.

    6- تجنب وضع مستحضرات التجميل

    وتجدر الإشارة إلَّى أنه بعد عملية تجميل الأنف من الضروري تجنب وضع المكياج على الوجه وخاصة منطقة الأنف. تزيد مستحضرات التجميل من مخاطر الإصابة بالتهابات وتهِيْج الجلد حول الأنف والالتهابات وتبطئ عملية الشفاء.

    تعليمات عامة بعد عملية تجميل الانف

    بعد الإطلاع على إجابة السؤال عَنّْ مَوعِد الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف، تجدر الإشارة إلَّى بعض النقاط المهمة التي يجب اتباعها من أجل التعافِيْ بشكل أسرع، ونذكر هذه الإرشادات من خلال ما يلي

    • لا تلمس منطقة الأنف لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجراحة.
    • من الأفضل إبقاء فمك مفتوحًا أثناء العطس.
    • لأول 3 أيام بعد العملية، ضعي كَمْادات باردة على العينين والوجه 4 مرات تقريبًا فِيْ اليوم.
    • بعد عملية تجميل الأنف، قم برش المحلول الملحي فِيْ كل منخر حوالي 4 مرات فِيْ اليوم.
    • حافظ على ارتفاع الرأس قدر الإمكان فوق مستوى القلب ؛ لأن هذه الوضعية آمنة بعد الجراحة.

    نصائح مهمة للاستحمام بعد عملية تجميل الانف

    بعد البحث عَنّْ إجابة لسؤال متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف نجد أنه يقودنا للحديث عَنّْ أهم التعليمات التي يجب اتباعها عَنّْد إتمام هذه العملية.