كَيْفَ تتعاملين مع الزوج الصامت دائما وكَيْفَ تدفعيه إلَّى التفاعل معك

لا يمكن تخيل الزوج الصامت إلا فِيْ سياق الوحدة والعزلة والألم. لا يمكن أن يكون الزوج الهادئ صفة تتمتع بها المرأة. الزوجة دائما منزعجة جدا من زوج هادئ. تحب المرأة دائمًا التحدث عَنّْ واقعها، والتحدث عَنّْ يومها، مهما كانت تفاصيله تافهة. حول حوض المطبخ المسدود الذي يحتاج إلَّى أسلاك، وحول المصاريف الشهرية ومحاولة تغطية نفقاته، وعَنّْ مشاكل العمل والأزمات اليومية، وحتى عَنّْ الأحلام المؤجلة وأماني المستقبل التي يحب التحدث إليها، رغم أنها زوجته. لا شك أن هذه أزمة كبيرة يمكن أن تهدد مستقبل العلاقة الزوجية برمتها.

صفات الزوج الصامت

صامتة

الزوج الصامت، كَمْا يوحي الاسم، لا يتحدث إلا قليلاً جدًا باستثناء الضروريات والضرورة القصوى والمسائل اليومية الشائعة مثل إعداد الطعام والاستيقاظ من النوم. تسمع صوتًا منه ولن ينطق بكلمة دون مشكلة، حتى لو كانت مشكلتك الأكبر.

إجاباته قصيرة

الزوج الهادئ لا يتكلم كَمْا قلنا، وإذا سألته شيئًا يجيب باختصار شديد، ومهما كان السؤال، إذا سألته كَيْفَ كان العمل اليوم، فسوف يجيبك بـ “جيد”، بينما يحب الأزواج عادةً مشاركة مشاكل ومسؤوليات العمل مع زوجاتهم ويتحدثون باستمرار عَنّْ أصغر التفاصيل مثل الزملاء وسير العمل والمهام الموكلة إليها، لكن هذا يناسب فقط نطاق السؤال ولا يشعر بأنه تبادل محادثة أو فتح محادثة حميمة مثيرة للاهتمام بينه وبين زوجته التي هِيْ شريكة حياته.

لا تفتح أبدًا موضوع المحادثة، وهِيْ إحدى سمات الزوج الصامت

عادة ما يكون للزوج والزوجة جلسة بعد الظهر تسبق المساء وبعد الغداء مع الشاي، ويجلسان أمام التلفزيون ويتبادلان الكلمات والمحادثات الشيقة. عادة ما يفتح الزوج محادثات كثيرة مع زوجته حول هذا الموضوع، أتذكر وإلَّى يومنا هذا والدي يتحدث دائما عَنّْ الفنانين والفنانين وعادة ما يبدأ بالمعلومات خاطئة، فتقوم أمي بتصحيحها له وتواصل الحديث ومن خلال الموقع الرسميك إلَّى مواضيع أخرى ولا يفوت والدي الحديث معها باستمرار عَنّْ فريقه الرياضي المفضل وقصصه اللامتناهِيْة بل على العكس من ذلك فالزوج الصامت لا يريد أن يبتدع الأحاديث ولا يريد الرد على أحاديث زوجته التي هِيْ أيضا يفتح وينخرط معها.

لا يستجيب لأي حدث

الزوج الصامت لا يتفاعل مع أي حدث على الإطلاق، مهما حاولت استفزازه، يمكنه الرد بإيماءة من الرأس أو ارتداء الشفة السفلية، وإذا كان كريمًا تمامًا، فسيفعل ذلك فقط يقول حسنًا، وهذا يجلب له القليل من البلادة فِيْ عيني زوجته، رغم أنه شخص ممل تمامًا.

لا يتصل بك عَنّْدما يكون بالخارج

إذا لم يتحدث معك الزوج الهادئ عَنّْدما يكون فِيْ المنزل، فمن الطبيعي أنه لن يتحدث معك عَنّْدما يكون فِيْ الخارج، لكنه قد يظل مستيقظًا لساعات ولا يتحدث معك ليطمئنك أو حتى يطمئنك، حتى لو عاد بعد ذلك إلَّى المنزل، فهُو لا يبذل أي جهد فِيْ أن يقول ما الذي دفعه لتأجيل هذا المصير كله، إلا إذا طرحت عليه السؤال بنفسك، وكأنك لا تهتم بمعرفة شؤونه.

سبب خطورة الزوج الصامت

امرأة معه تشعر أنه يكرهها

عَنّْدما يتعامل الزوج الصامت معه بهذه الطريقة المملة بشكل دائم، لا يحاول الزوج الكلام، ولا يحاول الرد على زوجته فِيْ المحادثة التي تبدأها، أو يظهر رد فعل على ما تقوله مهما كانت أهميته أو مصيري. هِيْ تعتقد انه يكرهها ولا نقلل من الامر ونقول انه لا يحبها وهذا يعَنّْي حيادية مشاعرها تجاهه وبالطبع يمكنها تبادل الحديث مع شخص لا تحبه او تكرهه. لكنه يكرهها بهذه الطريقة وبالطبع لا تريد أن تستمتع مع شخص يكرهه وينفره، والأسوأ من ذلك، عَنّْدما يعيش الشخص مع شريك الحياة الذي يكرهه، نفس الشعور مؤلم للغاية.

فِيْ بعض الأحيان تصاب المرأة بالجنون

بالحديث عَنّْ الآثار النفسية، على سبيل المثال، التعامل مع الزوج الصامت، فإن آثاره بالطبع كبيرة على الزوجة التي سئمت من سلوك هذا الشخص. لا يمكنك تخيل يوم كامل لا تتبادل فِيْه المحادثات مع الشخص الذي من المفترض أن يكون شريك حياتك والشخص المؤهل فِيْ البداية للاستماع إليك ومشاركة مخاوفك وأفراحك. الأحلام والمآسي وما إلَّى ذلك، مثل هِيْ الحياة، عَنّْدما يحتفظ الإنسان دائمًا بكل أفكاره وهُواجسه وآلامه لنفسه ولا يشاركها مع أقرب أقربائه إليه لا شك أنه قد يدفعه إلَّى الجنون بمرور الوقت.

لا تدري المرأة ما يدور فِيْ رأسه لخطر صمت الزوج

تكَمْن أزمة المرأة مع الزوج الصامت فِيْ أنها لا تعرف حقًا ما يدور فِيْ رأسه، ومن الطبيعي أن يعيش الشخص مع شريك حياته ويعرف جيدًا ما يحدث فِيْ رأسه. عَنّْ رجل مجهُول معه كل شيء وكل شيء فِيْ حياته مجهُول حتى لا ندري بما يفكر فِيْه أو بما يدور فِيْ ذهنه هذا الوضع يخلق القطيعة بين المرأة وزوجها، مما يعَنّْي أن حالة الحميمية التي يجب أن تخلقها الحياة الزوجية قد توقفت، وبالتالي لا حياة زوجية فِيْ المقام الأول، لأن الجيران فِيْ الفنادق يتحدثون أكثر من ذلك.

الشعور بالحرج عَنّْدما منعها من الخروج أثناء التحدث معه

فِيْ كل مرة تتحدث فِيْها امرأة مع رجل وتحاول بدء محادثة معه، فإنه يصدها، فتخرج من هذا الموقف وهِيْ تشعر بالحرج، خاصة عَنّْدما تشعر بصعوبة الأمر عليه وأن هناك حاجزًا بينها وبينه. شعور سلبي يتولد لدى الجانبين فِيْ هذا الموقف، والنساء بشكل عام حساسات، لا يحببن المبادرة بأي شيء مهما كان، ومصيرها هُو الرفض، وبالتالي الشعور بالحرج، خاصة إذا كان الأمر كذلك. يتكرر أكثر من مرة، سيضعون حواجز لا يمكن حتى كسرها لاحقًا، حتى لو حاول الزوج حل الموقف بنفسه، فلن يتمكن من ذلك لأنه جاء متأخرًا.

التعامل مع الزوج الصامت والعَنّْاد

وأخيرا وليس آخرا كَيْفَ نتعامل مع هذا الزوج الصامت والعَنّْاد قبل أن تنشأ حواجز نفسية ويتصاعد الأمر ويتحول من حالة مقلقة إلَّى قنبلة تتسبب فِيْ انهِيْار الحياة الزوجية كلها هناك نصائح سريعة سنذكرها أدناه.

الاتصال الجسدي

الاتصال الجسدي مهم جدا للزوج الصامت. يحتاج جميع الرجال إلَّى لمسة لطيفة وعَنّْاق دافئ ولمسة يد داعمة. كل هذه الأشياء تخبره أنك تقدر صمته وأنك ستبقى بجانبه على أي حال. ، وسيكون له تأثير كبير، لأنه سيعزز ثقته بك بالفعل، وسيذيب الجبال الجليدية بينك وبينه التي لم تكن تتوقعها.

تحدث عَنّْ الأشياء التي تهمه

ربما لا يحب هذا الزوج الهادئ الحديث عَنّْ كل شيء ويرى أن هناك أشياء معينة نحتاج إلَّى الحديث عَنّْها وما هُو غير ذلك يعتبر عديم القيمة، على سبيل المثال، هناك شخص يرتبط به صديقي دائمًا يحب النحت، ويذوب. فِيْ حالة حب أمام اللوحات ويمكنه الوقوف لمدة ساعة يفكر فِيْ لوحة ما، مرة أخبرتني عَنّْه وبالكاد تحدث معها، لذلك نصحته بأخذه إلَّى أحد المعارض الفنية وأصبح حقًا آلة الكلمات.

اختيار الوقت المناسب للتعامل مع الزوج الصامت

للتواصل بشكل أفضل مع الزوج الهادئ، عليك اختيار الوقت المناسب للتحدث معه، لا يمكنك التحدث معه عَنّْدما يكون مشغولًا بشيء ما أو يتجول ويتأمل فِيْ شيء ما، سوف تقطع قطار أفكاره عَنّْدما يكون صحيحًا الوقت يعكس ذكاءك وحنكتك فِيْ تغيير هذا الرجل العَنّْيد قليل الكلام.

يمزح الكلام الحلو

كل شخص فِيْ العالم، ولكن أيضًا كل رجل، يحب الكلمات المغازلة والكلام الرومانسي الحلو. نعم، نحن مثل النساء. نحن نحب الإطراء والمغازلة، لكن تأثيرها علينا أكبر لأننا غير معتادين على تلقي المجاملات. لذلك، حتى لو لم يتفاعل أو لم يظهر أي رد فعل فِيْ البداية، فإن هذا الكلام سيؤثر عليه بشكل كبير فِيْما بعد، ثم سوف تتفاعل تدريجيا.

الصبر

بدون الصبر، من المستحيل الاهتمام بمثل هذه الأمور، ولا يمكن إثبات فعاليتها إلا من خلال الصبر. ليس موقفًا واحدًا، أو كلمة واحدة، أو لمسة واحدة، أو نظرة واحدة تجعلها تتغير من عكس إلَّى آخر، فِيْ البداية قد تعاني وتشعر بأنك عديم الفائدة فِيْما تفعله، ولكن على أي حال، إذا بقيت أي محاولة مفِيْدة على المدى الطويل، ليس بعيدًا جدًا، لكنك ستدرك فائدته لاحقًا.

الزوج الصامت من التجارب التي يمكن أن تعاني منها أي امرأة بشكل عام، يمكن أن يكون مفِيْدًا للرجال، ربما إذا كان لديهم زوجة صامتة، ليس فِيْ كثير من الأحيان بالطبع، ولكن يمكن أن يكون مفِيْدًا لبعض الرجال، ولكن أي امرأة فِيْ العالم لا يريد إطلاقا أن كان زوجها هادئا وعَنّْيدا ومثابرا ومصمما على التزام الصمت.