تجربتي مع حبوب بانتوزول

تجربتي مع حبوب بانتوزول

كنت أعاني من الغثيان طوال الوقت، كانت شهِيْتي صغيرة جدًا لدرجة أنني لم أستطع العيش بشكل طبيعي، لذلك قمت بتحديد مَوعِد مع طبيب باطني، والذي كان أفضل خطوة فِيْ هذا الأمر، أصبحت معاناتي مرتبطة بشكل لا يمكن تصوره.

أخبرني الطبيب بالإجراءات المطلوبة وأخبرني أنه مهما حدث لا يجب أن أنسى جرعة، لكن إذا فعلت ذلك، يجب أن أتناولها حالما أتذكرها، والأهم من ذلك التأكد من ذلك أثناء وجودي هناك لا يزال هناك القليل من الوقت للجرعة التالية، يمكنني انتظارها وعدم تناول جرعة إضافِيْة.

فِيْ وقت قصير كان حوالي أسبوع أو أقل، بدأت أشعر بالتحسن، فوجئت أنه على الرغم من أنني كنت سعيدًا بالشفاء، فإن تجربتي مع حبوب بانتوزول هِيْ حقًا دواء رائع فِيْ علاج ارتجاع المريء، لكنها ستجعلك تشعر يشعر بقليل من الألم والصداع والدوخة والتي يمكن تحمل هذه الأعراض ولم يكن واضحا جدا.

بانتوزول لقرحة المعدة

قرحة المعدة من الأمراض الرئيسية التي يعالجها هذا الدواء، كنت أتناول العديد من المسكنات والأدوية المركبة لجدار المعدة للتخفِيْف من الإحساس بالحرقان، لكن الألم لم يتوقف، لذلك قررت ة الطبيب الذي فِيْ المقابل أساءت إلي بعَنّْف.كانت حالتي متأخرة جدًا ولكن بعد وصف بانتوزول لي تحسنت بشكل ملحوظ.

فِيْ فترة قصيرة من الوقت، تركت جميع الأدوية التي كنت أتناولها يوميًا وأردت أيضًا الحفاظ على النتيجة التي حققتها، كَمْا أخبرني الطبيب، لأنه غالبًا لا يمكننا حفظ الموقف فِيْ كل مرة فِيْ اللحظة الأخيرة. من الأفضل الانتباه إلَّى الوقاية بدلاً من بذل جهد مضاعف فِيْ العلاج.

أهم شيء هُو أن أفعل ما أفعله وأن أبتعد تمامًا عَنّْ الأطعمة المقلية التي تعتبر السبب الرئيسي للقرحة والمياه الغازية والقهُوة وجميع المنشطات يجب تجنبها والأطعمة الغنية بالتوابل كارثة كبيرة ومن الأفضل أن يكون طعامك إما مسلوقة أو مشوية.

شرب الحليب والزبادي بعد الوجبات الدسمة هِيْ إحدى الخطوات لتقليل مخاطر الأطعمة التي تؤثر على المعدة، كَمْا أن المشروبات الساخنة مثل اليانسون مفِيْدة جدًا فِيْ التخلص من جميع السموم.

حبوب بانتوزول ومشاكل فِيْ الكلى والكبد

كنت أعاني من قرحة فِيْ المعدة، لم تكن خطيرة على الإطلاق، لقد كان ذلك فِيْ البداية، حتى أنني لم أكن أنوي الذهاب إلَّى الأطباء، لكن الممرضة أصرت لأنني مصابة بالتهاب الكبد وكانت تخشى أن تظهر الأعراض. ساءت الأمور، فذهبت ووصف لي الطبيب الكثير من الأدوية، من بينها حبوب بانتوزول.

أعتقد أن المشكلة الأكبر كانت أن الطبيب لم يقم بإجراء الفحوصات اللازمة مسبقًا ولم يسأل عَنّْ التاريخ الطبي، فهذه كانت وظيفته، فكَيْفَ أعرف أن هذا الدواء سيقبل حالتي إلَّى هذا الحد بعد فترة من الاستخدام، ظهرت قطرات من الدم فِيْ البول، مما جعلني أشك فِيْ أن قرحة المعدة لم تُشفى بعد.

لكن الحَقيْقَة ظهرت، عَنّْدما بدأت كَمْية البول تتناقص شيئًا فشيئًا، شعرت أن الكلى لا تؤدي وظيفتها بشكل جيد، لذلك ذهبت إلَّى طبيب آخر وكنت خائفًا من فشل كليتي، ولكن الحمد لله كان الأمر كذلك أسهل. ذكر الطبيب إصابتي بالتهاب الكلية الحاد وأن هذا الدواء كان السبب ولا يجب أن يصفه الطبيب حتى يتأكد من جاهزيته له.

لا توجد تجارب جيدة مع حبوب البانتوزول

كنت أعاني من آلام شديدة فِيْ المعدة ورغبة شديدة فِيْ التقيؤ طوال الوقت، كان كل شيء مظلمًا لأن الألم كان يقتلني، عَنّْدما ذهبت إلَّى طبيب الباطنة وشرحت له أن وجهه لا يريحه أبدًا، والسبب كان الاختبارات التي جاءت بعد أيام، أصبت بالتهاب قرحة معدية شديدة.

لذلك وصف دواءين، أحدهما كان حبوب بانتوزول، لم أسمع بهذه الحبوب من قبل لكني تناولتها والآخر مسكن لتخفِيْف الألم، لكنني كنت حزينًا جدًا، لم يتوقف الألم أبدًا! بعد أيام من استخدام الدواء، أصبت بإسهال شديد وزادت حريتي.

فِيْ البداية لم أكن أعتقد أن الحبوب هِيْ السبب حتى ذهبت إلَّى الطبيب وأكد لي أنها تحتوي على مركب يعاني من حساسية فِيْ معدتي، ووصف دواءً خافضًا للحرارة والإسهال، كَمْا قام بتغيير دواء القرحة.

بعد أيام قليلة تعافِيْت الحمد لله ولكن لا يزال لدي هاجس أن بعض الأدوية قد تؤذيني، ولهذا السبب لم أتناول أي دواء حتى تعلمت كل ما يتعلق به دواء المعدة الذي يؤذيها على الرغم من وجود حالات قليلة فِيْها. يحدث مثلي ولكن من المحتمل أن يحدث.

فِيْتامين ب 12 وحبوب بانتوزول

من خلال تجربتي مع حبوب بانتوزول سأخبرك كَمْ هِيْ جيدة. لقد كنت أعاني من مشاكل فِيْ المعدة لفترة من الوقت. ثم وصف الطبيب عقار Pantozol، لكنه ساعدني كثيرًا، لذلك لم أتوقف عَنّْ تناوله لمدة عام، لكن المشكلة كانت عَنّْدما أردت تغيير حياتي الغذائية لأنني نباتي وهذا النظام الغذائي ليس غنيًا بفِيْتامين ب 12 ولهذا السبب يتحول معظم الأشخاص الذين يعتمدون عليه إلَّى الحبوب.

لهذا السبب اتخذت هذه الخطوة أيضًا وبدأت بها فعليًا على شكل أقراص، ولكن المشكلة كانت عَنّْدما ساءت صحتي بشدة، لذلك نقلتني عائلتي إلَّى غرفة الطوارئ وهناك أجرى الطبيب اختبارات لمعرفة أنظمتي الحيوية الجسد الذي جعله يكتشف أن فِيْتامين ب 12 كان فِيْ حالة من الخجل، لقد دهشت لأنني أعلم أنني أبذل قصارى جهدي للتخلص منه وأخبرت الطبيب بذلك.

سألني عَنّْ نوع الفِيْتامين الذي كنت أتناوله، وإذا كنت أتناول أي شيء آخر غير ذلك، فقلت له عَنّْ حبوب بانتوزول وقال إن هذه الحبوب تمنع امتصاص بعض الفِيْتامينات فِيْ الجسم وأكثر تأثير عليها فاعلية. هُو فِيْتامين ب 12، لذلك أوقفته على الفور، بفضل تجربتي مع حبوب بانتوزول، فإن التأثير العلاجي لا يهم سحره، ولكنه بشكل أساسي لا يؤثر على وظائف الجسم الأخرى.

الآثار الجانبية بانتوزول

كنت أعاني من تقلصات فِيْ المعدة ولم تنفعَنّْي المشروبات الساخنة، لذلك طلبت من الصيدلي أن يعالج حالتي وأعطيتني حبوب بانتوزول، ثم قررت بعد ذلك عدم تناول أي طعام فِيْ المطعم. حتى إرتاح معدتي خلال هذه الفترة من الزيوت والكربوهِيْدرات المعقدة، بدأت فِيْ تناول الأطعمة المشوية المطبوخة.

بعد أسبوع من تناول هذا الدواء، لم أخرج من الفراش بسبب النعاس الذي سيطر علي، حتى أنني شعرت بالدوار، ولم أكن أرغب فِيْ النوم فحسب، بل أعتقد أن السبب هُو أنه جعلني أشعر بالتعب الشديد، اعتقدت أن الدواء الآن أقوم بتنظيف المعدة.

لكن حالتي بدأت تتدهُور مع جفاف فمي، وأصبحت أشعر بالغثيان ولم أستطع حتى تناول الطعام، ووصلت المشكلة إلَّى أسوأ حالاتها عَنّْدما ارتفعت درجة حراري وازداد تنفسي. لم تكن خدعة وذهبت على الفور إلَّى المستشفى، هدأت الأعراض كثيرًا بعد الحلول، لكن لم أكن أعرف السبب الذي أوصلني إليه