كَيْفَ يمكنك مواجهة استغلال الفتيات اللائي يردن أن تنفق عليهن لأنك رجل

يتجلى الاستغلال المالي للفتيات فِيْ مواقف مثل مواعدة فتاة، سواء كان ذلك صديقك أو زميلك فِيْ العمل أو أي علاقة بينكَمْا. لأنك لا تفهمها وتنظر إليك حتى تدرك أنها تريدك أن تدفع ثمن كل شيء، ليس من أجل لا شيء ولكن لأنك رجل ولا يجب أن تدفع مقابل أي شيء تشتريه أثناء وجودها معك إلا إذا كنت أعتقد أن هذا يحدث ربما لم تكن أبدًا مع فتيات من قبل أو كنت محظوظًا لقد كان أمرًا رائعًا ولم تكن مع هذا النوع من الفتيات من قبل أو منذ ذلك الحين، لذلك سنتحدث كثيرًا عَنّْ هذا النوع من الاستغلال وكَيْفَ يتم ذلك. يقتل أي محاولة جادة للاحترام المتبادل بين الطرفِيْن.

لماذا يحدث حتى استغلال الفتيات

يحدث هذا النوع من استغلال الفتيات لعدة أسباب أهمها أنه منذ العصور القبلية كان الرجل متخصصًا فِيْ الجمع والجمع والصيد، وكانت المرأة مهتمة بالطبخ وتنسيق الكهف، لذلك كان الرجل مهتمًا به. يهتمون بالإنفاق. مهمتهم الإنفاق والتوفِيْر وهذا ينعكس أيضًا فِيْ واقعَنّْا الحالي، لكن هؤلاء الناس لم يعتمدوا على وجود حضارة جديدة وأسس جديدة نعيش فِيْها. كان الرجل هُو المسؤول عَنّْ الإنفاق. ما كان لديه. مكتب الضرائب ومصرح لها بالعمل وكسب المال ولكن فِيْ هذه اللحظة تعمل الفتاة وتكسب ربما ضعف ما يكسبه الرجل، لكنها تترك الرجل بمفرده لإنفاقه على الرغم من عدم وجود علاقة، يمكن أن تكون صديقتك، زميلك فِيْ العمل، أو حتى زميلك فِيْ الجامعة وهُو يلتحق بها أيضًا. سهل نوعاً ما، فتدخر المرأة نقوداً لشراء الملابس ومستحضرات التجميل مع ترك الإنفاق عليها للرجل.

كَيْفَ تتعامل مع هذه الإساءة

نكتة احيانا

يمكن التغلب على استغلال الفتيات بمزحة، مثل إخبارها “لماذا لا تأخذني لتناول الغداء” كَمْزحة جادة أو “عليك دفع الفاتورة اليوم، لقد كسرت وأثاثي محجوز” ونريد فقط أن ننقل ذلك إلَّى ثقافة المنفعة المتبادلة حيث يمكنهم ببساطة الدفع وعدم انتظار الدفع فِيْ كل مرة، أو قل أثناء تصفح القائمة أنك ستطلب شيئًا صغيرًا، لأن ميزانيتك لا تسمح بالطعام قد يكون الكثيرون اليوم غير مرتاحين فِيْ البداية، ولكن عَنّْدما ترتدي فستانًا مزيفًا، سيكون عاديًا جدًا.

المواجهة المباشرة

عليك أن تواجه الأمر وجهاً لوجه، إذا كنت لا تفهم أن ما تفعله هُو استغلال وعبثي ولا يمكن لأحد أن يتعامل معه، فعليك أن تفهم أنك لست ثريًا جدًا بحيث لا يمكنك الإنفاق عليه لأنك تحاول تكون مكتفِيْة ذاتيا. مع الصعوبات يجب ألا تكون قاسيًا، لكن أخبرها أنك من الآن فصاعدًا لن تسمح بقدرتك المالية على الإنفاق عليها ودفع فواتيرك فِيْ مطعم أو مقهى أو فِيْ أي مكان، يمكن للجميع أن يدفعوا لأنفسهم ما يشترونه ويأكلونه ويشربونه. وهلم جرا.

اذهب إلَّى الأماكن التي تناسبك

إذا كنت ترغب فِيْ إبعاد الأمور عَنّْ المواجهة وفِيْ نفس الوقت المزاح ومواجهة استغلال الفتيات من هذا النوع بإحراج محجبات من خلال تأكيد رغبتك فِيْ الدفع لها فِيْ كل مرة بالذهاب مثلا إلَّى مطعم غير عادي أو مطعم شعبي عادي مقهى ويخبرها، آسف، لكن هذا ما يناسب ميزانيتي اليوم وهكذا حتى تفهم أنه يضع عبئًا ثقيلًا عليك من خلال كونك مسؤولاً عَنّْ الإنفاق وتحمل ما لا يمكنك تحمله إلا أن استغلال الفتيات من هذا النوع يتم تعويضه ب نوع من الإرهاب الفكري والابتزاز العاطفِيْ، لأنهم يهِيْنون رجولة الرجل بشكل مباشر ويتهمونه بالبخل والبخل والافتقار إلَّى الفروسية والفروسية، لكن قد لا يخبرك أحد أنك مصمم على الإنفاق عليها، ولكن فِيْ الأماكن التي تناسبك. وتتوافق مع ميزانيتك.

لماذا علينا محاربة هذا النوع من استغلال الفتيات

هناك سببان لمحاربة هذا النوع من استغلال الفتيات، سبب اجتماعي وسبب فردي، مما يعَنّْي أنه سيؤدي إلَّى تغيير فِيْ المجتمع بشكل عام، وإن كان ببطء، وسبب فردي سيفِيْدك بشكل مباشر. وأهمها ما يلي

سبب اجتماعي

تعتاد الفتيات على الاستقلالية والمسؤولية تجاه أنفسهن، على قلة التبعية والتبعية، أي أن سلطة الرجل على المرأة تأتي دائمًا من سيطرته عليها، وسيطرته تأتي من الإنفاق عليها وتحمل مسؤوليتها، وبالتالي من حقه السيطرة عليها. من الرجل وما ينفقه عليها هُو ثمن زهِيْد للغاية مقابل حريتها، لكنها مسؤولية حقيقية عَنّْدما تتحملها المرأة وتتولى شؤونها بمفردها والأمور المادية على رأسها، بالطبع ستكون فِيْ الواقع قادرة على ذلك. ناضل من أجل حريتها بقلب شجاع، لذلك ستواجه استغلال الفتيات لحمايتهن وتحرير مستقبلهن.

السبب الوحيد

السبب الفردي ينبع أساسًا من المبدأ النفعي، لأنك لست غنيًا ولا مليونيراً حتى تنفق على فتاة لا تربطك بها صلة، وحتى لو دفعتك، إذا كان عليها التزام مالي وتملك مالاً، فهذا سيء. لتعتاد على أن تكون ماكينة الصراف الآلي الخاصة بها لأنك بالطبع لست كذلك، ويمكن أن يتم اقتطاع الأموال التي تنفقها من احتياجاتك الأساسية، لذلك عليك أن تفهم ذلك حتى لا تذهب بعيدًا.

استغلال الفتيات من الأمور التي يجب أن نقف كرجل واحد ولا نسمح لها بالانتشار أكثر فِيْ هذا العصر الحالي من المساواة وعدم التمييز بين الرجل والمرأة، حيث يكون كل شخص مسؤولاً عَنّْ نفسه ولا يحمله الآخرون. أعبائه ومسؤولياته، خاصة إذا كان الآخرون لا يستطيعون تحمل أعبائهم ومسؤولياتهم بأنفسهم.