تسريع الدورة الشهرية قبل مَوعِدها

طرق تسريع الدورة الشهرية قبل مَوعِدها المحدد

  • التمرين يمكن أن تساعد التمارين اللطيفة على استرخاء العضلات وتسريع دورتك الشهرية قبل ذلك بقليل، ولكن لا توجد دراسات وأبحاث مؤكدة. وتجدر الإشارة إلَّى أن بعض النساء يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب التمارين الرياضية الشديدة، وممارسة الرياضة باعتدال يمكن أن تساعدهن على استعادة الهرمونات اللازمة لاستعادة الدورة الشهرية المنتظمة.
  • الاسترخاء يمكن أن يساعدك الحمام الدافئ على إرخاء العضلات المتوترة وتخفِيْف التوتر العاطفِيْ، وبالتالي تسريع الدورة الشهرية. يمكنك أيضًا وضع كَمْادة دافئة، مثل وسادة التدفئة، على بطنك، حيث تساعد الحرارة على الاسترخاء وزيادة تدفق الدم إلَّى المنطقة، وبالتالي تسريع الدورة الشهرية، يوصى بتمارين الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل لتخفِيْف التوتر. وتسريع بدء الجلسات
  • ممارسة العلاقة الحميمة تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على تقليل آثار التوتر وتحسين التوازن الهرموني، وبالتالي تسريع بدء الدورة. أيضا، تحقيق النشوة الجنسية يمكن أن يساعد فِيْ حدوث الدورة الشهرية. مزيج من الهرمونات التي يتم إنتاجها أثناء النشاط الجنسي وانقباضات الرحم أثناء النشوة الجنسية تساعد على توسيع عَنّْق الرحم، كَمْا تساعد الرحم على البدء فِيْ التخلص من البطانة.
  • تناول الأناناس الأناناس هُو فاكهة غنية بالبروميلين، وهُو إنزيم له تأثير محتمل على بعض الهرمونات، بما فِيْ ذلك هرمون الاستروجين، ويمكن أن يؤدي ذلك إلَّى تسريع بداية الدورة الشهرية، ولكن لا توجد أبحاث ودلائل تشير إلَّى أن تناول الأناناس أو البروميلين سيفِيْد. بالتأكيد يسبب تسارع الدورة الشهرية.
  • شرب شاي الزنجبيل يعتقد أن الزنجبيل يسبب تقلصات الرحم، لذلك يمكن استخدامه لتحفِيْز الدورة الشهرية، ولكن لا يوجد دليل يثبت ذلك.
  • شرب شاي البقدونس فهُو يساعد على تحفِيْز تقلصات الرحم. نظرًا لاحتوائه على كَمْيات عالية من فِيْتامين C والأبيول، يمكنك صنع شاي البقدونس عَنّْ طريق نقع ملعقتين كبيرتين من البقدونس الطازج فِيْ كوب من الماء المغلي وتركه منقوعًا لبضع دقائق قبل الشرب.
  • تناول الكركَمْ يُعتقد أن الكركَمْ له تأثير مطمث وقد يساعد فِيْ تعزيز الدورة الشهرية من خلال التأثير على مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون، على الرغم من عدم وجود أدلة كافِيْة تدعم ذلك. يمكنك دمج الكركَمْ فِيْ نظامك الغذائي عَنّْ طريق إضافته إلَّى أطباق الأرز أو إضافته إلَّى الماء والحليب مع التوابل والمحليات الأخرى لشاي الكركَمْ الدافئ.

كَيْفَِيْة تسريع الدورة الشهرية بالأدوية

أخيرًا يا أعزائي، بعد توضيح طرق تسريع الدورة الشهرية قبل مَوعِد استحقاقها، لا بد من استشارة الطبيب قبل تجربة أي منها، وتحديداً قبل التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل الهرمونية، لأنها مرتبطة بالعديد من الآثار الجانبية.