كَيْفَ تختاري الحفاضات الآمنة للأطفال حديثي الولادة

هناك العديد من أنواع الحفاضات، مما يعقد مسألة معرفة الحفاضات الآمنة، خاصة إذا كانت تجربة الأمومة جديدة، وبالتالي نجد دائمًا أن الطفل الأول هُو الضحية التي تكسبها الأم بفضل المشاكل التي توجهه، و طبعا هناك بعض الأنواع المعروفة فِيْ السوق لكنها باهظة الثمن مما يجعل الأم تبحث عَنّْ بديل ومن خلال الموقع الرسميك تبدأ المعاناة كَيْفَ تختار حفاضات آمنة بالسعر المناسب وما هِيْ أسعار وأنواع الحفاضات الآمنة

ما هِيْ مواصفات الحفاضات المأمونة

فِيْ البداية يجب أن تعرفِيْ مواصفات الحفاضات الآمنة حتى تتمكني من الاختيار الصحيح وهذه المواصفات فِيْ الحالات التالية.

اختيار حفاضات ناعمة الملمس

عَنّْد شراء حفاضات، يجب التأكد من أنها رقيقة للغاية عَنّْد لمسها من الداخل والخارج لتجنب التهاب الجلد.

اختر حجم الحفاض المناسب

يجب الحرص على اختيار الحفاض المناسب لحجم الطفل، فالحفاض الواسع يسبب التسرب، مما يؤدي إلَّى تلوث الجلد وتنشيط البكتيريا، الحفاض الضيق يسبب احتكاك الجلد والتهابه.

الابتعاد عَنّْ الحفاضات القصيرة أهم مواصفات الحفاضات الآمنة

يفضل اختيار حفاضات طويلة من الامام والخلف حتى لا تتسرب.

من الأنسب اختيار حفاض يحتوي على رائحة عطرية

لا يعد اختيار حفاض معطر أمرًا مهمًا لصحتك، ولكن الرائحة ستقلل من رائحة البراز الكريهة التي تسبب لك الإحراج والقلق عَنّْدما تكون بالخارج.

اختر حفاضات مرنة من الأعلى والجوانب

يعد اختيار الحفاضات المرنة أمرًا ضروريًا جدًا للأطفال بعد 5 أشهر، ومن المعروف أن الطفل يتحرك كثيرًا خلال هذه الفترة، لذا فإن اختيار الحفاض المرن يساعده على الحركة بحرية ويضمن عدم حدوث تسريب.

ما هِيْ الحفاضات الآمنة وأسعارها

هجيز

تعتبر حفاضات هجيز من أكثر الحفاضات التي أشاد بها الكثير من الأمهات، فهِيْ حفاضات ألمانية الصنع ولكنها متوفرة فِيْ العديد من الدول العربية، وتعد حفاضات هجيز من أفضل الحفاضات الآمنة خاصة أثناء النوم لأنها مرنة من الأعلى لذا فهِيْ تتكَيْفَ لحالة الطفل وهِيْ أيضًا آمنة جدًا لحديثي الولادة بفضل المواد الطبيعية التي صنعت منها، فهِيْ لطيفة جدًا على الجلد ولها حاجز مزدوج يمنع التسرب، مما يضمن بقاء بشرة طفلك جافة لمدة تصل إلَّى 12 عامًا. ساعات، ويتضمن أيضًا مؤشر الرطوبة الذي ينبهك عَنّْد الحاجة إلَّى تغيير الحفاض، Huggies 19 دولارًا.

بامبرز

لا شك أن الجميع يعرف بامبرز، لأنها شركة رائدة فِيْ صناعة الحفاضات، والتي تأسست عام “61” لبدء التطور وتحقيق قفزة كبيرة جعلتها الأفضل مبيعًا على مستوى العالم، وبالتالي ترى العديد من الأمهات ذلك تعتبر الحفاضات الأكثر أمانًا، ومن أهم مميزات بامبرز أنها مصنوعة من طبقات خاصة تساعد على حماية البشرة من الالتهابات عَنّْد البلل وتمنع التسربات، وتضم أيضًا فتحة صغيرة فِيْ الأعلى للإفرازات، وهذا من أهم الأشياء التي يجب أن تكون متوفرة فِيْ حفاضات الأطفال حديثي الولادة لحماية هذه المنطقة من الالتهابات، وتتضمن أيضًا مؤشر الرطوبة، ويبدأ سعر حفاضات بامبرز من 35 دولارًا إلَّى 54 دولارًا.

مولفِيْكس

تعتبر حفاضات مولفِيْكس من أفضل الحفاضات المتوفرة فِيْ السوق وأكثرها أمانًا وأرخصها، لذا لا توجد مشكلة فِيْ العثور عليها. تبدأ أسعار Molfix من 8 دولارات. يحتوي على جميع الميزات التي يحتاجها الأطفال حديثي الولادة، مثل ولاعة خاصة للحبل السري ونعومة، كَمْا يتميز بالغراء الخاص به. إنه قوي بما يكفِيْ للتأكد من أنه محكَمْ الإغلاق ومقاوم للتسرب، كَمْا أن طبقاته عالية الامتصاص ومرنة من الأعلى والجوانب.