اثار رومانية حول العالم بالصور معلومات تاريخية ومثيرة عَنّْ الأثار الرومانية

أهلا بك عزيزي القارئ، سنتحدث اليوم عَنّْ الآثار الرومانية. كانت الحضارة الرومانية من أقوى الحضارات فِيْ العالم القديم. حكَمْت العديد من البلدان لعدة قرون، وعَنّْدما تحتل دولة دولة أخرى، فإنها تبني بعض معالمها ومعالمها فِيْ البلد المحتل كنوع من الهِيْمنة. والسيطرة والرومان تميزوا جدًا بالعمارة والهندسة وهذا واضح تمامًا من الآثار التي تركوها وراءهم، وبعد انتهاء الحضارة الرومانية أصبحت هذه الآثار مكانًا للسياح من جميع أنحاء العالم، وفِيْ هذا المقال سنعرض لكَمْ أشهر المعالم الرومانية فِيْ العديد من البلدان حيث سنشرح لكَمْ بعض المعلومات الشيقة عَنّْ كل من هذه الآثار، فلنبدأ ببركة الله.

الآثار الرومانية فِيْ مصر

خضعت الدولة المصرية لحكَمْ الدولة الرومانية بعد هزيمة الملكة كليوباترا، ثم خضعت مصر لحكَمْ الدولة الرومانية لعدة سنوات، وأثناء حكَمْ الدولة الرومانية شيدت العديد من المعالم والآثار التاريخية فِيْها. مصر لنتعرف على أبرزهم.

المسرح الروماني

اشتهرت الحضارة الرومانية ببناء مسارح ضخمة لتتعايش مع العديد من العروض، لذلك قرر الرومان بناء مسرح روماني واختاروا مدينة الإسكندرية لبناء هذا المسرح. صنعت مدرجات المسرح الروماني من الرخام، ويتكون المسرح من 13 صفًا من المدرجات ويتسع لنحو 600 شخص.

قلعة بابل

قامت الحضارة الرومانية، مثل كل حضارة العالم القديم، ببناء الحصون والقلاع لتكون مركز الدفاع ضد أي مستعمر. قرر الإمبراطور تراجان بناء حصن لا يمكن اختراقه، فقام ببناء قلعة بابل التي تقع حاليًا فِيْ مدينة القاهرة. يدعي علماء الآثار أن حجارة معابد الفرعون كانت تستخدم لبناء هذه القلعة، ومن أقوى الأحجار التي استخدمها الفراعَنّْة لبناء معابدهم. نتيجة للتعرية على مدار التاريخ، لم يبق من قلعة بابل سوى الباب الرئيسي وبرجين. سميت قلعة بابل على اسم إحدى الدول التي حملت هذا الاسم وهِيْ مصر الجديدة.

الصاري

يعد العمود من أشهر المعالم الرومانية فِيْ مدينة الإسكندرية، ويبلغ طول هذا العمود حوالي 27 مترًا، والأحجار المستخدمة فِيْ بنائه من الجرانيت الأحمر. يعتقد علماء الآثار أن العمود بني تكريما للإمبراطور الروماني دقلديانوس. الجدير بالذكر أن الرومان لم يطلقوا هذا الاسم على الصاري، ولكن العرب أطلقوا عليه اسم الصاري “S” نظرًا لطوله وتشابهه مع صواري السفن، لكن الاسم تالف حتى أصبح تسمية رئيسية.

يمكنك أيضاً مشاهدة الآثار فِيْ سوريا

الآثار الرومانية فِيْ فلسطين

دولة فلسطين هِيْ واحدة من أكثر الدول استعمارًا فِيْ التاريخ. دولة فلسطين من أجمل دول العالم. كَمْا أن لها موقع جغرافِيْ بارز. أصبحت فلسطين تحت حكَمْ الدولة الرومانية عام 63 قبل الميلاد، وبُنيت فِيْها العديد من الآثار الرومانية.

شرش القيامة

تعتبر كنيسة القيامة من أشهر المعالم الرومانية فِيْ دولة فلسطين ولها مكانة خاصة بين المسيحيين أيضًا، وقد تم بناء كنيسة القيامة فِيْ عهد الإمبراطور الروماني قسطنطين. تقع كنيسة القيامة فِيْ مدينة القدس وتسمى الكنيسة أيضًا كنيسة القيامة. عَنّْد الفتح الإسلامي للقدس، ترك الخليفة عمر بن الخطاب الصلاة داخل الكنيسة حتى لا يتخذها المسلمون من بعده مسجدًا لهم.

المسرح الروماني

أثناء الاحتلال الروماني لدولة فلسطين، قرر الإمبراطور الروماني سيباستيان بناء المسرح الروماني الشهِيْر الموجود فِيْ مدينة نابلس بفلسطين. اكتشف علماء الآثار المسرح الروماني فِيْ عام 1979، ولكن لم يتم ترميم المسرح الروماني بشكل صحيح وسقطت العديد من جدرانه.

مسعدة

مسعدة هِيْ أشهر قلعة فِيْ فلسطين، أسسها الرومان لمحاربة ومحاصرة اليهُود الموجودين فِيْ ذلك الوقت. تم بناء القلعة فِيْ عام 150 قبل الميلاد من قبل الإمبراطور هِيْروديوس لحماية نفسه من اليهُود المتمردين والمتعصبين. أصبحت قلعة مسعدة الآن من أشهر مناطق الجذب السياحي فِيْ فلسطين.

يمكنك أيضًا مشاهدة السياحة فِيْ هُولندا

الآثار الرومانية فِيْ العالم

توجد العديد من المعالم الرومانية فِيْ العديد من دول العالم فِيْ العصور القديمة، توسعت الإمبراطورية الرومانية وضمت العديد من الدول، لذلك قامت ببناء العديد من المعالم والآثار الرومانية فِيْ مناطق مختلفة من البلاد، وأشهرها مدينة روما. .

الكولوسيوم

يعد الكولوسيوم من أشهر المعالم الرومانية فِيْ العالم، وقد تم بناؤه فِيْ ولاية روما فِيْ عهد الإمبراطور الروماني فلافِيْوس فِيْسباسيان. يصنف علماء الآثار الكولوسيوم من بين الأكبر فِيْ العالم ويسلطون الضوء على براعة المهندسين الرومان فِيْ ذلك الوقت. كان الكولوسيوم بمثابة ساحة للقتال والمبارزة، واستضاف أشهر العروض والإعدامات الرومانية.

جسر بونت دو جارد

يعتبر جسر بونت دو جارد من أشهر المعالم الأثرية الرومانية فِيْ فرنسا، والذي يعود حسب علماء الآثار إلَّى الفترة ما بين 40 و 60 بعد الميلاد. جسر بونت دو جارد هُو أحد عجائب العمران الروماني. تم بناؤه بدقة عالية. يقول المؤرخون إن الغرض من بنائه لم يكن عبوره الناس، لكن الغرض الرئيسي من بنائه كان جلب المياه إلَّى الإمبراطورية الرومانية. فِيْ عام 1985، أدرجتها اليونسكو فِيْ قائمة التراث العالمي.

مدينة تيبازة

انتشرت الإمبراطورية الرومانية فِيْ معظم دول شمال إفريقيا بما فِيْ ذلك الجزائر أنشأ الرومان العديد من المعالم التاريخية والمعالم الأثرية فِيْ مدينة تيبازة الجزائرية هذه المدينة هِيْ وجهة سياحية رئيسية للسياح من جميع أنحاء العالم حيث تضم العديد من المعالم الرومانية الجميلة مثل الرومانية. المسارح وأكثر.

يمكنك أيضا مشاهدة آثار المدينة المنورة

الآثار الرومانية فِيْ الصور

الآن سوف نعرض لك العديد من الآثار الرومانية بالصور.

الكولوسيوم

الكولوسيوم الشهِيْر

الصاري

عمود الصواري بالإسكندرية

جسر بونت دو جارد

جسر بونت دو جارد فِيْ فرنسا

المسرح الروماني

المسرح الرومانى بالاسكندرية

وصلنا إلَّى نهاية مقالنا هذا اليوم، وقد أظهرنا لكَمْ أجمل المعالم الرومانية فِيْ العديد من دول العالم، فقد اشتهرت الإمبراطورية الرومانية بهندستها المعمارية وبنائها وتركت لنا المعالم والآثار التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم. نود منك مشاركة رأيك فِيْ مساحة التعليقات أدناه وإخبارنا بالأطلال الرومانية التي قمت بزيارتها، فِيْ انتظار تعليقاتك.