كَيْفَ أستخدم مسك الطهارة وهل له خطورة

العطور من أكثر مستحضرات التجميل انتشاراً وشعبية، ويعتبر المسك من أقدم المستحضرات العطرية المعروفة عالمياً ويستخدم بمفرده أو ممزوجاً مع مستحضرات عطرية أخرى فِيْ خلطات العطور من الماركات العالمية.

يتم الحصول على المسك الأصلي من غدة ذكر الُغُزلان وهذه الأنواع غالية الثمن وقيمة للغاية، وهناك أنواع من المستحضرات العطرية التي تحمل روائح تشبه المسك ويتم استخلاصها من النباتات أو حتى يتم إنتاجها كَمْركبات كيميائية.

ما هُو التنظيف

استخدم العرب المسك والعود والعَنّْبر كعطور منذ العصور القديمة، حيث استخدموها لتعطير الجسم والملابس، وكذلك البخور لتعطير المنازل.

ارتبط استخدام المستحضرات العطرية بين العرب بالنظافة، حيث كان من غير المرغوب فِيْه وضع العطور على جسم أو ملابس غير نظيفة أو مشبعة برائحة العرق.

منذ القدم تتوق المرأة العربية لاستخدام هذه الروائح العطرية كوسيلة للزينة، وامتد استخدام المسك لتعطير المنطقة الحساسة بعد الاستحمام، خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية.

للتخلص من أي روائح غير مرغوب فِيْها أو كريهة فِيْ المنطقة.

إن الارتباط باستخدام المسك فِيْ تعطير منطقة حساسة بعد انتهاء الدورة الشهرية للمرأة، وخاصة فِيْ الثقافة الإسلامية، هُو السبب الرئيسي لتسمية “نقاء المسك” لما تستخدمه النساء لتعطير المنطقة.

هل يختلف ثبات الطهارة عَنّْ أي مسك آخر

المسك المسمى بهذا الاسم هُو المسك الأسود الطبيعي الذي يتم الحصول عليه من غدة ذكر الُغُزلان، بالإضافة إلَّى وظيفته الأساسية فِيْ صناعة العطور، ويقال أن له تأثير فعال فِيْ منع الالتهابات المهبلية.

كَمْا تستخدم بعض النساء المسك الأبيض الطبيعي لتنظيف وتعطير المنطقة الحساسة، ولكن هناك ادعاءات بأن هذا المسك لا يمتلك نفس الخصائص الطبيعية مثل المسك الأسود ولا يعطي نفس النتائج المرجوة فِيْ منع الالتهابات المهبلية.

كَيْفَ يمكنني التعرف على نقاء المسك الأصلي

فِيْ الواقع، لن يكون من السهل أبدًا التمييز بينه وبين مركبه الكيميائي فِيْ الأماكن العامة، ولكن لضمان حصولك على مسك طبيعي غير معالج وغير معالج، يمكنك الالتزام بشراء المسك من سلسلة متاجر كبيرة تشتهر ببيع العطور الأصلية . المسك والعود وهِيْ سلاسل متوفرة فِيْ جميع الدول العربية.

تأكد أيضًا من أن المسك الطبيعي باهظ الثمن، لأن الأنواع الرخيصة التي تُباع فِيْ الأسواق الشعبية أو فِيْ مترو الأنفاق والمواصلات العامة ليست عطورًا طبيعية، بل مركبات كيميائية.

ابحث عَنّْ المنتج الأصلي ولا تنزعج من سعره المرتفع، لأن زجاجة واحدة صغيرة يمكن أن تدوم لمدة عام أو أكثر، لكنها الطريقة الوحيدة لضمان سلامة استخدامه عَنّْد تعطير منطقة حساسة.

ما هِيْ فوائد الحفاظ على النظافة

وهم على النحو التالي

  • تعطير المنطقة الحساسة برائحة ثابتة تدوم لفترة طويلة.
  • اتضح أن هناك اعتقادًا راسخًا لدى النساء منذ العصور القديمة بأن استخدام المسك لتعطير منطقة حساسة يقيها من الالتهابات الفطرية والبكتيرية ومن خلال الموقع الرسمي جاءت تسميتها.

كَيْفَ يمكنني استخدامه لتعطير منطقة حساسة

لا تضعي المسك المركز مباشرة على المنطقة الحساسة لأنه قد يسبب تهِيْج والتهاب فِيْ الجلد. بدلاً من ذلك، ضعي سدادة من المسك الطبيعي على كرة قطنية مبللة بالماء، ثم امسحي المنطقة الحساسة بقطن مبلل برائحة ناعمة، وستحصلين على الفور على العطر والنظافة المطلوبين.

أعزائي استخدام مسك النقاء لتعطير المنطقة الحساسة يضمن لك رائحة جميلة ثابتة ويمكن أن يكون سببًا للحماية من الالتهابات المهبلية، كَمْا يمكنك تعطير ملابسك الداخلية بسدادة قطنية للحصول على نتيجة أفضل.