مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

ما هِيْ مدة تأخر الدورة الشهرية للكشف عَنّْ الحمل

ما هِيْ العلامات التي تدل على وجوب إجراء اختبار الحمل

  • الدورة الشهرية الفائتة إحدى أولى علامات الحمل وأكثرها موثوقية هِيْ غياب الدورة الشهرية. إذا لم تتتبع دورتك الشهرية، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت متأخرة أم لا. تمر العديد من النساء بدورة حيض تستمر 28 يومًا، ضع فِيْ اعتبارك أن الاختبار إذا كان قد مر أكثر من شهر على آخر دورة شهرية لك، فضع فِيْ اعتبارك أنه فِيْ بعض الأحيان يمكن أن تتأخر دورتك الشهرية أو تفوتها بسبب الإجهاد أو النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة أو بعض المشاكل الصحية . يُعد النزيف الخفِيْف أو التبقع أمرًا شائعًا فِيْ الأسابيع القليلة الأولى حيث يتم دفن البويضة بشكل أعمق فِيْ بطانة الرحم أثناء الانغراس.
  • تعانين من التقلصات يمكن أن يؤدي زرع البويضة المخصبة إلَّى مشاعر مشابهة لتقلصات الدورة الشهرية، فِيْ بداية الحمل قد تشعرين بهذه المضايقات وتعتقدين أن دورتك الشهرية ستأتي قريبًا، لكنها لا تحدث أبدًا.
  • ألم الثدي نظرًا لأن الحمل ينتج المزيد والمزيد من هرمون الاستروجين والبروجسترون، فإن هذه الهرمونات تبدأ فِيْ إحداث تغييرات فِيْ الجسم لدعم نمو الطفل، وقد تعانين من ألم فِيْ ثدييك ويبدو أنهما أكبر بسبب زيادة تدفق الدم. قد تتألم حلماتك وقد تصبح الأوردة تحت الجلد أغمق. وبما أن العديد من النساء يعانين أيضًا من ألم الثدي فِيْ الأيام التي تسبق الدورة الشهرية، فإن هذه الأعراض لا تعَنّْي دائمًا الحمل.
  • كثرة استخدام الحمام حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية، قد تلاحظين أنه يجب عليك التبول كثيرًا. هذا لأن لديك دمًا أكثر من ذي قبل وأثناء الحمل، يزداد تدفق الدم فِيْ الجسم حيث تقوم الكلى بترشيح الدم وإزالة الفضلات الزائدة وتخرج هذه النفايات من الجسم على شكل بول، فكلما زاد تدفق الدم إلَّى جسمك كلما زادت كَمْية الدم لديك. يجب أن تبول
  • غثيان الصباح على الرغم من اسمه، إلا أن أعراض الحمل هذه يمكن أن تحدث فِيْ أي وقت من النهار أو الليل، حيث يمكن أن يحدث الغثيان فِيْ وقت مبكر من أسبوعين من الحمل، ولا يمكن للجميع الشعور بالغثيان وهناك مستويات مختلفة من الغثيان وقد تشعرين بالغثيان ولكن لا تتقيأ. يتقيأ حوالي نصف النساء الحوامل بسبب الغثيان. على الرغم من أن الغثيان أمر طبيعي أثناء الحمل، إلا أنه قد يكون مشكلة إذا أصبت بالجفاف. الأشخاص الذين لا يستطيعون الاحتفاظ بالطعام والسوائل بسبب الغثيان الشديد قد يعانون من حالة تسمى التقيؤ الحملي. لذلك نوصيك عزيزي القارئ بالاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك فِيْ حالة الغثيان الشديد والجفاف.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفِيْ على تأخر دورتك الشهرية لمعرفة الحمل ننصحك بالانتظار حوالي أسبوع قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي ؛ للتأكد من دقة النتيجة والتأكد من أن الفترة ضائعة بالفعل، يمكن أن تتأخر بضعة أيام فقط وتأتي قبل مرور الأسبوع بأكَمْله.