كَيْفَ تتعامل مع والديك بعد بلوغ سن المعاش والتقاعد

الأب بعد بلوغ سن التقاعد يجد نفسه فِيْ حالة ليست جيدة على الإطلاق، وأكثر ما يتعبهم فِيْ هذه الفترة الصعبة هم الأبناء، حيث يكونون متوترين للغاية وليس لديهم النعومة التي كان أحدهم. . صفاتهم قبلها، بل صبرهم ينفد، والطيبة تبتعد عَنّْهم إلَّى الأبد، وعلينا أن نحمل والدينا فِيْ هذه الأوقات كَمْا احتوانا طوال حياتنا، حتى نصبح رجالًا ونساء معتمدين علينا، وذلك حتى لا نضطر للتعامل مع أولياء الأمور بعد بلوغ سن التقاعد جافًا أو بنفاد صبر فِيْ المقابل، بل بأقصى قدر من الصبر والليونة، وهكذا نفعل ذلك. سنتحدث بالتفصيل فِيْ الأسطر التالية.

كَيْفَ يشعر المرء بعد بلوغه سن التقاعد

بعد بلوغ سن التقاعد، يشعر الشخص باقتراب مَوعِد الاستحقاق مع الشعور بأنه محروم، وأن عمله الذي كان يشعر به فِيْ السابق له قيمة فِيْ الحياة، وأن هناك من يعتمد عليه فِيْ أداء شيء معين. مهمة. حدث ذلك فِيْ الأخبار ولم يصبح الأمر كَمْا هُو، ولكن هناك شعور بأن الجميع يقول لك، “استرح، لأنك ستموت قريبًا.” وكان هناك مزيج رائع من الإحساس بقيمة الحركة، فِيْقع المرء فِيْ وهم المرض، مع أنه لم يكن لديه شيء، والبداية وغيرها حتى بعد بلوغ سن التقاعد يشعر المرء بهذا المزيج المؤلم من المشاعر التي أصبح المرء عديم الفائدة.

ما هُو سلوك الأب بعد بلوغ سن التقاعد

عصبية دائمة بعد بلوغ سن التقاعد، يشعر الإنسان أن الجميع يعطيه هذا الشعور بعدم الجدوى والقدرة على العمل، وأنهم يحاولون تهميشه.

الصعوبات والمضايقات

بعد هذا التحذير من التهميش، يجب أن نفهم جيدًا أنه عَنّْدما يصل الشخص إلَّى سن التقاعد، يقوم بأشياء تحاول فهمها، وأنه لا يزال بإمكانه لفت الانتباه إلَّى نفسه ولفت الانتباه إليه، حتى لو تسبب فِيْ مشاكل وإزعاج الجميع باستمرار. حوله.

الاعتماد على الآخرين

هل يتصل بك والدك لأخذ جهاز التحكَمْ عَنّْ بعد الخاص بالتلفزيون هل يُطلب منك تغيير درجة حرارة التكييف هل يغضب منك لأنك تأخرت فِيْ صنع الشاي إنها محاولات للتعطيل، كَمْا قلنا، هذا جانب آخر من الرد على إشعاره بالتهميش الذي سيكتشفه منك لاحقًا.

حل مشاكل خارجة عَنّْ قوته

طريقة أخرى لإثبات أنه لا يزال قادرًا على العطاء وأنه مفِيْد ومفِيْد مثل الأول والتالي.عَنّْدما يبلغ الشخص سن التقاعد، يمكنه التعامل مع أي مشكلة مهما كانت، حتى لو كانت تحمل ثقيلًا جدًا. أو القيام بمهام جسدية صعبة أو السفر إلَّى مواقع بعيدة.

الحجج المستمرة مع أي شخص

يظن المتقاعد أن الجميع ينظر إليه بنفس النظرة السابقة، وهُو التهميش والشعور بعدم الجدوى وعدم الجدوى، والشيخوخة تنفر الإنسان من مجتمعه وتفقد صبرها فتغضب لأن الأمور لا تسير على ما يرام. يحدث ذلك كَمْا يحلو له، وبالتالي يمكنه مجادلة الغرباء فِيْ الشارع إذا شعرت بهذا الشعور.

كَيْفَ تتعامل مع والديك فِيْ ظل هذه الظروف

يجب أن نفهم جيداً كَيْفَ نتعامل مع والدينا عَنّْد بلوغهم سن التقاعد، وكَمْا أمرنا الله تعالى أن نقلل عَنّْهم جناح الذل بالنعمة، فلا يجب إثارة الفتنة معهم ومواجهة قسوتهم. العصبية. وهذه أبرز ضوابط التعامل مع الوالدين بعد بلوغ سن التقاعد

الصبر والتفاهم

عَنّْد التعامل مع أحد الوالدين بعد بلوغ سن التقاعد، يجب أن تتحلى بالصبر والتفهم والتوتر فِيْ البداية، لأنه كلما زاد توترهم، زاد شعورهم بالمشاعر السلبية التي تحدثنا عَنّْها فِيْ السطور السابقة وأن يكونوا متفهمين وصبورين. بقدر المستطاع.

رقة وشهِيْة

عَنّْدما تصل إلَّى سن التقاعد، يجب أن تكون لطيفًا مع والديك، يجب أن تكون لطيفًا وكريمًا فِيْ مشاعرك تجاههم ولا تحاول أبدًا أن تجعلهم يشعرون بأنهم عبء عليك ولكن اجعلهم يشعرون أنك تحاول العودة فضلهم حول رقبتك، أحيطهم بالحب والحنان، لأنهم فِيْ أمس الحاجة إليها الآن.

امنحهم قيمة

لا تحاول تهميش والديك بعد بلوغ سن التقاعد، فعليك إشراكهم فِيْ قراراتك والتشاور معهم، ولا تكن وحيدًا فِيْ أي قرار، وتحدث معهم وامنحهم جزءًا من وقتك، وحاول الاقتراب منهم والاستماع. لهم دون ملل، لا شك أن لديهم العديد من القصص ليخبروها لك، لا تتذمر وتستمع إليهم بما يريدون، فهذا حقهم لك.

ساعدهم فِيْ العثور على هُوايات

ليس هناك شك فِيْ أن والديك لديه هُوايات يرغبان فِيْ تطويرها، والآن يوجد إدمان كبير على الإنترنت، ولكن لا داعي لذلك أيضًا الإدمان الدائم للإنترنت ليس هُو الحل، فهناك علاقات اجتماعية وهُوايات واتصالات بشرية وغير ذلك. بحاجة إلَّى مساعدتهم فِيْ العثور على من يحبونهم وإعادة الاتصال بهم.

إن بلوغ سن التقاعد ليس بالأمر السهل، والآن قد ينخدعَنّْا بصحتنا عَنّْدما نكون صغارًا، ولكن عَنّْدما يخبرنا الناس أن فائدتنا فِيْ العالم قد تضاءلت وأننا لم نعد صالحًا للاستخدام، لأن من يصلون إليه. بعد التقاعد نشعر أننا سنشعر بهذه المعاناة بشكل جيد، لذا كن لطيفًا مع هؤلاء الأشخاص.