متى يجف حليب الأم بعد الولادة

متى يجف حليب الثدي بعد الولادة

نصائح منزلية لتجفِيْف حليب الثدي

  • توقفِيْ عَنّْ إرضاع طفلك من أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها لتجفِيْف حليب الثدي هِيْ التوقف عَنّْ إرضاع طفلك أو شفط الحليب من الثدي، لأن إدرار الحليب يزداد مع زيادة الطلب والعكس صحيح، لذلك عَنّْد التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية، يتوقف الجسم تدريجياً عَنّْ إنتاج الحليب والحذر ارتدِ حمالة صدر داعمة خلال هذه الفترة.
  • جربي استخدام أوراق الملفوف لتخفِيْف الاحتقان يساعد وضع أوراق الكرنب على ثدييك فِيْ تقليل الاحتقان عَنّْد التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية. يمكنك تطبيق ذلك عَنّْ طريق غسل أوراق الملفوف وتبريدها فِيْ الثلاجة، ثم وضعها على كل ثدي وتحت صدريتك، وتغييرها كل بضع ساعات.
  • شرب شاي الأعشاب تحتوي المريمية على شكل طبيعي من هرمون الاستروجين الذي يساعد على تجفِيْف الحليب، لذلك اشرب شاي المريمية بانتظام ويمكن أن يقلل شاي الياسمين من البرولاكتين أو البرولاكتين.
  • ضعي زيت النعَنّْاع على الثديين يمكن أن يقلل زيت النعَنّْاع من إنتاج الحليب عَنّْد وضعه على الثديين وقد يخفف الاحتقان الناتج عَنّْ الوخز عَنّْد استخدامه، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن هذا الزيت سام عَنّْد استخدامه بجرعات عالية، لذا تجنبي إذا كنت تعطيه. ولادة على صدره.
  • ضعي كَمْادات باردة على الثدي ضعي كَمْادات باردة على منطقة الثدي بانتظام لمدة 20 دقيقة خلال اليوم وتذكري لف الثلج بمنشفة وعدم وضعه مباشرة على الثدي لتجنب حروق الثلج على الجلد، واحرصي على عدم لتطبيق كَمْادات دافئة على الثدي. يزيد من إنتاج الحليب.
  • عزيزي بعد توضيح إجابة السؤال “متى يجف لبن الأم بعد الولادة” وقد يستغرق الأمر أيامًا أو أسابيع أو حتى شهُورًا، اعتمادًا على بعض العوامل، ننصحك باستخدام النصائح السابقة لتجفِيْف حليب الثدي وتقليل الألم والازدحام المصاحب لهذه المرحلة ولا تقلق أبدًا من تأخير التجفِيْف. حليب من ثدييك.