كَيْفَ تتعرفِيْن على علامات الإباضة

تمر كل امرأة بدورة حيض تتراوح ما بين 26 و 32 يومًا والمتوسط ​​العام للمرأة 28 يومًا ويبدأ حساب الدورة الشهرية من أول يوم للدم فِيْ الدورة الشهرية.

الإباضة هِيْ إحدى مراحل الدورة الشهرية، حيث يُطلق المبيض بويضة ناضجة تبدأ رحلتها فِيْ قناة فالوب وتبقى لمدة 24 ساعة فِيْ انتظار الإخصاب، وتكون مرحلة الإباضة قبل 14 يومًا تقريبًا من الدورة الشهرية التالية. .

وبما أن الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش فِيْ جسم المرأة لمدة ثلاثة إلَّى خمسة أيام، فإن فترة خصوبة المرأة تكون قبل الإباضة بخمسة أيام ويوم واحد بعد الإباضة، وعادة ما يكون معدل نجاح محاولة الحمل خلال هذه الفترة مرتفعًا جدًا. .

فِيْ موضوعَنّْا، سنتعرف على علامات الإباضة التي تشير إلَّى بداية الإباضة.

أعراض التبويض

هناك بعض الطرق والعلامات الصحيحة لمساعدتك على تتبع عملية الإباضة فِيْ جسمك وغيرها من العلامات الشائعة التي سنعرف مدى صحتها

هل الوخز بالثدي علامة على التبويض

يمكن أن تسبب الهرمونات التي ينتجها جسمك بعد الإباضة إيلامًا فِيْ الثدي، وقد تلاحظين هذا التغيير كطريقة للمساعدة فِيْ إرشادك نحو الإباضة.

لكن لا يمكنك استخدامه كأعراض تأكيدية للإباضة، إنه مجرد عرض إضافِيْ.يمكن أن يكون ألم الثدي أيضًا من الآثار الجانبية لأدوية الخصوبة.

هل تكثر التبول فِيْ أيام التبويض

كثرة التبول خلال أيام التبويض، بينما بالنسبة لبعض النساء، قد يكون التبول المتكرر بعد أيام التبويض علامة على الحمل.

بسبب زيادة مستوى هرمونات الحمل فِيْ الجسم، يزداد تدفق الدم إلَّى الكلى ومنطقة الحوض.

هل الوخز فِيْ المبيض علامة على الإباضة

تعاني بعض النساء من آلام التبويض كل شهر. عادة ما يكون هذا الألم فِيْ منتصف الدورة الشهرية ويحدث قبل الإباضة مباشرة. بالنسبة لمعظم الناس، يكون ألم التبويض ألمًا حادًا ومؤقتًا فِيْ أسفل البطن.

عادة على جانب واحد، وهُو الجانب الذي أطلق البويضة هذا الشهر، قد تعاني بعض النساء من ألم شديد لدرجة أنه يمنعهن من ممارسة الجنس خلال أكثر فترات الخصوبة لديهن.

قد يكون هذا الألم الشديد عرضًا محتملاً للانتباذ البطاني الرحمي أو التصاقات الحوض، لذا يجب عليك إبلاغ طبيبك إذا كنت تعانين من هذا الألم.

بالإضافة إلَّى آلام الثدي وآلام أسفل البطن، تشمل العلامات الأخرى للتبويض السليم التي يمكنك الاعتماد عليها ما يلي

  • نتيجة اختبار الإباضة المنزلية الإيجابية هذا يعَنّْي أن اختبار الإباضة الذي أجريته فِيْ المنزل كان إيجابيًا.
  • زيادة إفراز عَنّْق الرحم قوامه مشابه لبياض البيض النيء مما يجعل العلاقة الحميمة أسهل وأكثر متعة.
  • زيادة الرغبة الجنسية تزداد رغبة المرأة قبل الإباضة مباشرة ويبدو جسدها أكثر إثارة وجاذبية.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية هذه هِيْ درجة حرارتك عَنّْدما تكون فِيْ حالة راحة ويتم قياسها بعد الاستيقاظ مباشرة، وبعد الإباضة، يرتفع مستوى هرمون البروجسترون فِيْ جسمك، مما يؤدي إلَّى ارتفاع طفِيْف فِيْ درجة الحرارة، لذا فإن مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية يوميًا يمكن أن تساعدك على معرفة أن لديك التبويض.
  • وضعية عَنّْق الرحم يتحرك عَنّْق الرحم ويغير موضعه أثناء الدورة الشهرية. قبل الإباضة مباشرة، يتحرك عَنّْق الرحم لأعلى (قد يكون من الصعب الوصول إليه)، ويصبح ناعم الملمس ويفتح قليلاً، وفحص عَنّْق الرحم شيء ما. خلال هذا الاختبار، يمكنك أيضًا تقييم التغيرات فِيْ مخاط عَنّْق الرحم.
  • المواقف التي ستساعدك على الحمل أثناء الإباضة

    مع إطلاق مئات الملايين من الحيوانات المنوية أثناء كل هزة الجماع لزوجك، فإن أي ممارسة حميمة غير محمية فِيْ وقت الإباضة يمكن أن تؤدي إلَّى الحمل. طالما أن الحيوانات المنوية تدخل المهبل، يكون لديك فرصة للحمل.

    لم يتم إثبات أن وضعيات معينة تزيد من احتمالية حدوث الحمل، ولكن قد تكون بعض الأوضاع أفضل من غيرها للتأكد من أن السباحين الصغار (الحيوانات المنوية) يجدون طريقهم إلَّى البويضة.

    يسمح الاستلقاء (الوضع التقليدي) ووضعية الكلب باختراق أعمق وتقريب الحيوانات المنوية من عَنّْق الرحم، بينما تعمل الجاذبية فِيْ وضع مستقيم ووقوف ضدك.

    يجب ألا يقلل الوقوف بعد الجماع مباشرة من فرص الحمل. تعتبر الحيوانات المنوية سباحًا جيدًا وبمجرد دخولها المهبل تصل إلَّى عَنّْق الرحم فِيْ غضون 15 دقيقة.

    لست مضطرًا لوضع ساقيك فِيْ الهُواء بعد ممارسة الجنس، أو حتى الاستلقاء على ظهرك لمساعدتهما على الوصول إلَّى هناك، لكن ذلك لن يؤذي أيضًا، ووضع وسادة تحت ظهرك سيبقي الحيوانات المنوية تسبح بشكل صحيح. اتجاه.

    فِيْ الختام، يمكنك استخدام علامات الإباضة وما ذكرناه عَنّْ وضعيات الحمل بشكل أسرع، ومع ذلك، حتى لو كانت خصوبتك مثالية، لا تتوقعي الحمل فِيْ الشهر الأول من المحاولة، وفقًا لبحث تم إجراؤه على الأزواج الذين يعرفون كَيْفَِيْة اكتشاف علامات التبويض ووقت الجماع، 68٪ منهن حملن خلال ثلاثة أشهر وبعد ستة أشهر 81٪ منهن حملن.