متى تكتمل الأعضاء التناسلية للجنين الذكر

بعد سماع خبر الحمل السعيد، هل تموت لمعرفة جنس طفلك التالي وتتساءل متى سيتم الكشف عَنّْ جنس الجنين، ذكر أم أنثى ومتى تكتمل الأعضاء التناسلية للجنين الذكر بالرغم من أن جنس الجنين يتحدد منذ اللحظة الأولى لعملية الإخصاب ولقاء الحيوان المنوي بالبويضة.

لا يمكن معرفة جنس الطفل بشكل واضح وصحيح باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية حتى تصل إلَّى الأسبوع العشرين من الحمل.

متى تكتمل الأعضاء التناسلية للجنين الذكر

وهنا الجواب من خلال النقاط التالية

  • تبدأ الأعضاء التناسلية الذكرية فِيْ التكون فِيْ الأسبوع التاسع من الحمل تقريبًا، ومع ذلك، كَمْا ذكرنا سابقًا، يكون قضيب المرأة وبظرها بنفس الحجم والشكل حتى الأسبوع الرابع عشر من الحمل.
  • تتشكل الأعضاء الذكرية لجنينك بشكل أسرع وأكثر وضوحًا من الأعضاء الأنثوية، وفِيْ الأسبوع السادس والعشرين من الحمل، تبدأ الخصيتان فِيْ النزول ويبدأ العضو التناسلي الذكري فِيْ التوسع حتى الولادة.
  • من خلال إجراء الموجات فوق الصوتية فِيْ الأسبوع 18 من الحمل، يمكنك تحديد جنس الجنين الذكر بوضوح إذا كان يتخذ وضعية مناسبة لرؤية الأعضاء التناسلية.
  • مع تطور التكنولوجيا وظهُور أجهزة السونار الحديثة، ظهر جهاز مسح بالموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد، يمكن استخدامه لتحديد جنس الجنين فِيْ نهاية الشهر الثالث وهُو أكثر دقة من أجهزة السونار العادية.
  • يجب أن تعلم الأم أنه قد يكون هناك احتمال لحدوث خطأ فِيْ تحديد جنس جنينها إذا تم اكتشافه مبكرًا، بسبب الأعضاء التناسلية غير المكتملة أو بسبب وضع الحبل السري أو إذا اتخذ الجنين وضعية تسمح برؤية واضحة لذلك يوصى بعدم الضغط على الطبيب والاستعجال عَنّْد تحديد جنس الجنين قبل الوقت المناسب للحصول على نتيجة دقيقة.
  • لا ينبغي للطبيب أن يخبر عَنّْ جنس الجنين إذا كان غير متأكد، حتى لا تشعر الأم بالإحباط إذا كانت تنتظر نتيجة معينة، أو بعد أن علمت أن الجنين أنثى، على سبيل المثال، كانت فِيْ انتظار ذكر، أو، على العكس من ذلك، تفقد الثقة فِيْ طبيبها.

متى يظهر الجنين الذكر

بعد الإجابة على السؤال، متى تكتمل الأعضاء التناسلية للجنين الذكر إليكَمْ إجابة السؤال متى يظهر جنس الجنين الذكر لأول مرة

  • يشاع أنه يمكن التعرف على أجنة الذكور قبل الأجنة الإناث، وذلك بسبب وضوح الأعضاء التناسلية الذكرية بشكل لا يسمح بالشك أو الاختلاف مع الطبيب، ولكن يمكن لجنينك أن يخدعك بموقفه أو موقعه. الحبل السري بين قدميه.
  • فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وحتى نهاية الشهر الثالث تتشكل الأعضاء التناسلية للجنين سواء أكان ذكراً أم أنثى، وفِيْ كلتا الحالتين تكون متمايزة خارج الجسم، لذلك أحياناً يقول الطبيب أن المولود ذكر، ثم تبين لاحقًا أنها أنثى وعلى العكس من ذلك، عَنّْدما يكون الكشف المبكر جدًا عَنّْ طريق الموجات فوق الصوتية هُو الموجات فوق الصوتية.

لذلك، ينتظر الأطباء عادة حتى نهاية الشهر الرابع من الحمل حتى تتخذ أعضاء الجنين وضعها الطبيعي، فإذا كان ذكرًا، يبدأ القضيب فِيْ البروز خارج الجسم وتتشكل الخصيتان إذا كانت أنثى. والأعضاء التناسلية مثل المبيض والرحم ستبدأ فِيْ النمو والشفرين.

سوف يختفِيْ النتوء المرتبط بالأعضاء التناسلية، والذي كان مرئيًا بوضوح فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

الآن بعد أن عرفت متى سيظهر جنس الجنين الذكر ومتى تكتمل الأعضاء التناسلية للجنين الذكر استمتعي بحملك سواء كان جنينك ذكراً أو أنثى وتناولي أطعمة مغذية وصحية للحصول على جنين سليم سليم.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • لأجهزة Apple – iOS، قم بتنزيله الآن من App Store