خسارة الوزن بعد الولادة إليكِ كل المعلومات

فقدان الوزن بعد الولادة

  • اتبعي نظامًا غذائيًا واقعيًا تفتقر العديد من الأنظمة الغذائية الشائعة لفقدان الوزن وفقدان الوزن إلَّى العَنّْاصر الغذائية المهمة ولا شك أن جسمك يحتاج إلَّى الطاقة والتغذية الجيدة بعد الولادة للتعافِيْ والشفاء، لذا احرصي على اتباع نظام غذائي غني بالعَنّْاصر الغذائية المهمة ويوفرها. السعرات الحرارية اللازمة للرضاعة الطبيعية على سبيل المثال، تُنصح المرأة المرضعة بتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها بحوالي 500 سعرة حرارية فِيْ اليوم ؛ مما يساعد على إنقاص 0.5 كيلو جرام أسبوعياً وهذا فقدان الوزن للأم المرضع آمن.
  • الرضاعة الطبيعية المستمرة توصي منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية لما توفره لك ولطفلك من فوائد عديدة، حيث إنها توفر التغذية الكافِيْة لنمو طفلك وتطوره وتدعم مناعة طفلك. بالإضافة إلَّى ذلك، أظهرت الأبحاث دور الرضاعة الطبيعية عَنّْد فقدان الوزن بعد الولادة.
  • تتبع السعرات الحرارية المستهلكة من المهم أن تختار سيدتي وجبات صحية بكَمْيات مناسبة للحصول على الكَمْية المناسبة من السعرات الحرارية ومنع زيادة الوزن، ويمكن تتبع السعرات الحرارية بعدة طرق، مثل الاحتفاظ بمذكرات طعام، والتقاط صور للوجبات، و محاولة حساب السعرات الحرارية للتطبيقات.
  • التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف يساعدك تناول الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويبطئ عملية الهضم، ويقلل من مستويات هرمون الجوع، مما يساعد على تقليل استهلاك السعرات الحرارية وتحسين فقدان الوزن بعد الولادة.
  • التركيز على مصادر البروتين الصحية تساعد إضافة مصادر البروتين إلَّى نظامك الغذائي على زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهِيْة وتقليل استهلاك السعرات الحرارية، مما يؤدي إلَّى حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن. الدهُون والبيض والأسماك والبقوليات والمكسرات ومنتجات الألبان.
  • احتفظ بالوجبات الخفِيْفة الصحية يعد الابتعاد عَنّْ الوجبات الخفِيْفة غير الصحية والمحملة بالسعرات الحرارية أمرًا مهمًا فِيْ رحلة إنقاص الوزن بعد الولادة، لذا قم بإعداد وجبات خفِيْفة صحية من بداية اليوم واحتفظ بها بالقرب منك. ومن الأمثلة على هذه الأطعمة قطع الخضار، والمكسرات المختلطة بالفواكه المجففة واللبن الزبادي اليوناني، والفشار.
  • الابتعاد عَنّْ الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات المكررة على سبيل المثال المشروبات المحلاة وعصائر الفاكهة والكعك والمعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض، فهذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية، لذلك يجب تجنبها لأنها تمنع فقدان الوزن.

متى يمكنك ممارسة الرياضة بعد الولادة

لهذا السبب قدمنا ​​لك سيدتي مجموعة من الطرق التي يمكنك اتباعها لمساعدتك على إنقاص الوزن بعد الولادة، لكن احذر من الأنظمة الغذائية الصارمة التي تعتمد على كَمْية قليلة من السعرات الحرارية، لأنها يمكن أن تؤذيك. فوائد.