8 منشطات طبيعية للتبويض والحمل

تعاني بعض النساء من عدم القدرة على الإنجاب بشكل طبيعي، وقد يكون السبب هُو عدم قدرة المبيضين على العمل دون تدخل، لذا فهن بحاجة إلَّى عوامل محفزة، والتي نطلق عليها منبهات الإباضة.

يستخدم الأطباء أحيانًا بعض المنشطات الهرمونية للحث على الحمل وزيادة الإباضة، خاصة فِيْ حالات أطفال الأنابيب وأطفال الأنابيب وغيرها.

ولكن هل هناك ما يسمى بمنشطات التبويض الطبيعية التي تساعدك على الحمل تنشيط المبيض وتنظيم الهرمونات عَنّْد النساء سنجيب على ذلك فِيْ هذا المقال.

محفزات التبويض الطبيعية

هناك العديد من المنشطات الطبيعية التي تنظم عمل الهرمونات، وتزيد من التبويض وبالتالي الخصوبة والحمل، ومنها بعض الأعشاب والفواكه، وإليكَمْ بعض منها

عيد الحب

يعتبر العسل الأبيض النقي من أهم المنشطات الطبيعية لعمل المبايض، ويجب أن يكون العسل أصلياً وبدون إضافات صناعية أو تدخل بشري.

تناول ملعقتين يومياً صباحاً ومساءً مع الماء، حيث تساعد فِيْ تنظيم الهرمونات وتساعد الجسم بشكل عام على التخلص من السموم وتنظيم الهضم، وللعسل فوائد عديدة يجب الاستفادة منها.

شروط

حبوب لقاح النخيل (تسمى حبوب لقاح النخيل) تعَنّْي مقدمة وبداية الثمرة التي ينتجها نخيل التمر وهِيْ تشبه بذور التمر الأولى الممزوجة بالعسل، ويمكن للزوجة تناولها يوميًا لزيادة الخصوبة والبيض المنتظم. إفراز.

أوراق البرقوق

مغلي أوراق البرقوق من الوصفات الشعبية لعلاج العقم والإجهاض الناجم عَنّْ اضطرابات المبيض، فهِيْ من بين الأعشاب التي تنظم حركة الهرمونات وإفراز البويضات، فهِيْ مفِيْدة جدًا فِيْ إنتاج هرمون البروجسترون (هرمون الحمل). ).

فاكهة مجففة

الفواكه المجففة مفِيْدة بشكل عام لتنظيم الهرمونات إذا كنت تخططين للحمل، وفِيْ نفس الوقت عَنّْدما تكونين حاملاً، وخاصة المشمش والبرقوق (حتى عَنّْدما تكونان طازجة)، تساعد الفواكه المجففة فِيْ امتصاص فِيْتامين هـ.

مما يساعد على تنظيم الهرمونات وانتظام التبويض كل شهر.

التوت

تحتوي جميع أنواع التوت، بدءًا من الفراولة والتوت الأحمر والتوت والعليق، على معادن وفِيْتامينات مهمة لتحفِيْز إنتاج البيض وصحة الرحم.

سمكة سمينة

تعتبر التونة والسلمون والسردين من أهم أنواع الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3، كَمْا تساعد فِيْ تنظيم مستوى الهرمونات فِيْ الدم، وخاصة هرمون الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون.

هذه قائمة بالهرمونات الأساسية التي تتحكَمْ فِيْ عملية الحمل.

المكسرات غير المحمصة

مرة أخرى، عَنّْصر آخر غني بأحماض أوميغا 3، والذي ذكرنا من فوائده فِيْ الفقرة السابقة، هُو المكسرات بشكلها النقي دون تحميص أو اضطراب، مثل اللوز، لاحتوائها على البروتينات والمعادن والفِيْتامينات التي تنظم الحالة المزاجية والنفسية. حالة. وتساعد على تنظيم الهرمونات.

الخضار الورقية

بالإضافة إلَّى أهميته فِيْ أي نظام غذائي لكائن الإنسان، فهُو يقلل من إفراز الهرمونات التي ينتجها الجسم.

متى يكون الحمل بعد المنشطات

بعد الحديث عَنّْ أهم المعلومات المتعلقة بأمثلة من منشطات الإباضة الطبيعية، إليكَمْ إجابة سؤالك عَنّْ وقت الحمل بعد استخدام هذه المنشطات

يحدث الحمل عادة بين 5-9 أشهر من بدء تناول المنشطات الطبية، ولكن فِيْ حالة المنشطات الطبيعية التي ذكرناها سابقًا، لا يوجد وقت محدد لإثبات فعاليتها، فهذه طرق تحفِيْز طبيعية وليست علاجات تحتوي على عَنّْاصر معروفة نتائجها والوقت اللازم لها.

شاهدي هذا الفِيْديو كل شيء عَنّْ مراقبة التبويض

منبهات التبويض الطبيعية هِيْ طرق غير ضارة لتنشيط عملية التبويض فِيْ حالة تأخر الحمل بدون سبب مرض لفترة قصيرة ولكن فِيْ حالة تأخر الحمل جدا ووجود مشكلة فِيْ المبايض أو عدم فاعلية هذه المنشطات الطبيعية. الوقت يجب أن تذهب إلَّى طبيب أمراض النساء الخاص بك وتتابع أولاً مع باول واسأله عَنّْ مدى حاجتك لمنشطات هرمون الحمل وكَيْفَ يتعامل جسمك معها وما هِيْ النتائج.