كَيْفَ أعرف أن رأس الجنين تحت من حركته

يتغير وضع الجنين داخل الرحم طوال الأشهر التسعة من الحمل، وينزل الجنين إلَّى الحوض من الأسبوع السادس والثلاثين تقريبًا من الحمل، أي فِيْ الجزء الأخير من الشهر الثامن والتاسع من الحمل.

هل ستحصل على ولادة طبيعية أو عملية ولادة قيصرية وهنا يسألون كَيْفَ أعرف أن رأس الجنين تحت حركته سنخبرك بذلك فِيْ هذا المقال.

مع اقتراب مَوعِد الولادة، يتخذ الجنين وضعية الجلوس بحيث يكون الرأس متمركزًا فِيْ الجزء السفلي من الرحم ويكون جاهزًا للولادة ويمكن أن ينزل بعد ذلك إلَّى الحوض.

الوضع الرأسي الأمامي للجنين من أفضل الأوضاع المناسبة للولادة الطبيعية، لأن الرأس مائل مواجهاً لبطن الأم، وهُو ما يسمى بالوضعية الأمامية للجنين وتصل إلَّى معظم الأجنة، ويحاول الأطباء تغيير الوضع. . الجنين إذا اختلف عَنّْه فِيْ آخر فترة حمل ؛ لأن جسده كامل.

يساعد أثناء الولادة على الرأس أولاً، مما يقلل من احتمالية حدوث أي مشاكل صحية للأم، أو المضاعفات التي قد تشكل خطورة على الجنين. يمكنك التأكد، عزيزي “Supermom”، من أن رأس جنينك تحت رأسه. باستخدام هذه الطريقة البسيطة

إذا شعرت أن جسم الجنين كله يتحرك، فمن المحتمل أن يكون رأسه متجهًا لأسفل، واضغط على النتوء الصغير فِيْ طرف البطن إلَّى يسار أو يمين الجزء العلوي من البطن.

علامات نزول رأس الجنين إلَّى الحوض

تشعر بعض النساء الحوامل بحركة مفاجئة تشبه السقوط المفاجئ للجنين فِيْ منطقة الحوض، ويشعر البعض أن معدتهن أخف وزنا أو كأنهن يحملن كرة صغيرة بين أرجلهن. اقرأ عَنّْ بعض الأعراض الأخرى التي قد تشير إلَّى أن الجنين ينزل إلَّى منطقة الحوض

  • شعور بضغط شديد فِيْ أسفل البطن.
  • تغيير فِيْ البطن.
  • آلام الظهر لأن الجنين يضغط على عضلات أسفل الظهر.
  • صعوبة فِيْ الحركة لأن الأم تشعر أنها تخطو خطوات قصيرة وتتأرجح.
  • تنفس بسهُولة أكبر لتقليل الضغط على منطقة الحجاب الحاجز.
  • تزيد الإفرازات المهبلية بسبب الضغط المفرط على عَنّْق الرحم، مما يؤدي إلَّى فقدان السدادة المخاطية الموجودة فِيْ الجزء العلوي من عَنّْق الرحم.
  • شعور بتصلب فِيْ الحوض.
  • البواسير ناتجة عَنّْ ضغط رأس الجنين على الأعصاب فِيْ منطقة الحوض، مما قد يعرض الأم للبواسير.
  • كثرة الحاجة للتبول بسبب ضغط الجنين على منطقة المثانة.
  • الإحساس بنبضات فِيْ منطقة الحوض.

على أي حال، إذا شعرت بالعديد من الأعراض السابقة التي يشير إليها رأس الجنين، يجب عليك الذهاب إلَّى طبيب أمراض النساء الذي يراقب حالتك.

استخدم صورة بالموجات فوق الصوتية لتأكيد وضع الجنين ثم تحديد شكل مخاضك وتوقع مَوعِد ولادته المحتمل.

كَيْفَ أجعل رأس الجنين ينزل إلَّى الحوض

يتحرك الجنين حتى آخر لحظة قبل الولادة، ويمكنك استخدام بعض الطرق الطبيعية لنقله إلَّى الوضع الصحيح المناسب للولادة.

معرفة وضعية الجنين لبعض الوقت قبل الولادة يؤهلك لممارسة تمارين مختلفة تساعد على تغيير وضعية الجنين فِيْ الشهر الماضي حتى آخر لحظة، مع وجود ضغط معين على الرحم يمكن للطبيب تغيير أي وضع سيء. .

وأخيراً بعد أن أجابنا على سؤالك كَيْفَ أعرف أن رأس الجنين تحت حركته انتبهِيْ إلَّى مدى أهمية معرفة وضعية الجنين فِيْ الشهر التاسع لحمايتك من المشاكل المحتملة أثناء الولادة ولحماية طفلك من المضاعفات المحتملة، لذا راقبي الطبيب باستمرار.