هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ أم اختبار الدم

فِيْ المقال السابق قدمنا ​​إجابات لبعض الأسئلة التي قد تكون لديك حول الحمل ورحلتك من خلالها، واليوم نستمر فِيْ الإجابة على بعض الأسئلة المهمة المتعلقة باختبار الحمل المنزلي ومعرفة ما إذا كان اختبار الحمل المنزلي خاطئًا استمر فِيْ القراءة لمعرفة الجواب.

هل اختبار الحمل المنزلي خاطئ

اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الحمل بالبول، عَنّْد إجرائه قبل 7 أيام من التطعيم، لا يثبت الحمل وغير دقيق، لأن هرمون الحمل لا يظهر بشكل بارز فِيْ البول، ويختفِيْ الهرمون من البول بعد عدة أيام قليلة. أيام، وبالتالي لا يظهر أيضًا.

لذلك فإن هذا الاختبار ليس دقيقاً فِيْ جميع الحالات، ويستغرق حوالي 10 أيام بعد فترة ضائعة لإظهار نتيجة إيجابية فِيْ حالة الحمل، كَمْا يمكن أن تظهر النتيجة خاطئة بسبب الطريقة الخاطئة فِيْ استخدام أو محاولة اجتياز اختبار.

هل هُو اختبار حمل دم سيئ

إنه اختبار الدم الأكثر دقة. لأن هرمون (hCG) يظهر فِيْ الدم حوالي 3 أيام بعد التطعيم وقبل بدء الدورة الشهرية، بينما يظهر فِيْ البول فقط بعد 7 أيام.

ومع ذلك، قد يحدث إخصاب البويضة متأخرًا وقد لا يحدث الحمل حتى يأتي الحيض متأخرًا عما هُو متوقع فِيْ حالة الدورة المنتظمة.

يمكن للمرأة أن تأخذه قبل 3 أيام وتبدو النتيجة سلبية عَنّْد بدء الحمل، لذلك فحوصات الدم هِيْ الأكثر دقة، وهُو ما يحمله الطبيب دائمًا.

نصائح لإجراء اختبار حمل منزلي دقيق

بعد الإجابة على السؤال، هل اختبار الحمل المنزلي خاطئ فِيْما يلي بعض العوامل التي تساهم فِيْ دقة نتائج هذه الاختبارات وعدم وجود خطأ فِيْ النتيجة، ومن أهم هذه العوامل

  • قومي بإجراء اختبار حمل عَنّْ طريق البول فِيْ الصباح الباكر، بمجرد استيقاظك من النوم، وفِيْ هذه الحالة يكون البول أكثر تركيزًا وهرمون الحمل – إن وجد – موجودًا بنسبة أكبر.
  • اتبعي التعليمات الموجودة على عبوة اختبار الحمل المنزلي بعَنّْاية فائقة.
  • انتظري وقتًا طويلاً بعد انقضاء الدورة الشهرية، وانتظري اختبار الحمل المنزلي 10 أيام بعد انقضاء الدورة الشهرية ولفحص الدم بعد 5-7 أيام من تاريخ الاستحقاق.
  • اختبر النوع الأكثر دقة فِيْ اختبارات الحمل المنزلية ولا تستخدم النوع الأدنى منه.
  • كرري الاختبار أكثر من مرة، وفِيْ بعض الحالات تتباطأ عملية التعشيش والتخصيب مما يبطئ بشكل ملحوظ ظهُور هرمون الحمل فِيْ الدم أو البول.
  • معلومات عامة عَنّْ اختبارات الحمل

    تُستخدم اختبارات الحمل لمعرفة ما إذا كان بولك أو دمك يحتوي على هرمون الحمل (hCG)، الذي ينتجه الجسم بعد أن تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم، والذي يحدث بعد حوالي ستة أيام من الإخصاب.

    إذا كنت حاملاً، يستمر الهرمون فِيْ الارتفاع بسرعة، ويتضاعف كل يومين أو ثلاثة أيام. هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الحمل

    اختبار الحمل المنزلي

    أو يمكنك القيام بما يسمى أيضًا اختبار البول فِيْ المنزل، ولكن النتيجة مؤكدة فقط بعد سن اليأس بعشرة أيام، لأن هرمون الحمل يظهر بقوة فِيْ البول فقط بعد هذه الفترة.

    اختبار حمل الدم

    وستأتي نتيجة الحمل بعد ثلاثة أيام من انقطاع الطمث، لأن هرمون الحمل سيظهر بقوة أكبر فِيْ الدم بمجرد اكتمال عملية الإخصاب فِيْ غضون أسبوع بعد انقطاع الطمث، لذلك يمكنك التأكد من الحمل.

    هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي بعد إجابتي يجب الحرص على مراعاة الوقت المحدد لإجراء اختبار منزلي أو اختبار حمل الدم، مع اتباع تعليمات الطبيب بشكل كامل واختيار أدق اختبار منزلي، وفِيْ حالة فحص الدم للحمل، تأكد من أن المختبر الذي يوجد فِيْه يتم إجراء التحليل له نتائج دقيقة ولا يشوبه شائبة.