كَيْفَ تتغلب على مشكلة كره الأقارب وتبدأ فِيْ التعامل معهم

المحسوبية هِيْ مشكلة شائعة جدًا فِيْ العديد من العائلات حيث لا يختار المرء حياته أو منزله أو والديه أو حتى أقاربه، بينما يمكن للمرء اختيار الأصدقاء أو الأشخاص الذين يريد المرء الاختلاط بهم. لذلك يجب أن تعلم أن الإنسان مجبر على فعل أشياء كثيرة لا يحبها، ومنها مقابلة أشخاص لا يحبهم أو يود الاختلاط بهم، مما يعَنّْي أن هناك احتمالية كبيرة لوجود أشخاص مجبرين لمقابلتهم والبقاء معهم بغض النظر عَنّْ ما تتمناه ولهذا السبب أكتب عَنّْ هذا الأمر اليوم. حيث من الضروري معرفة بعض المشاكل التي قد تنشأ عَنّْ الاختلاط المفرط أو الأفعال المختلفة التي قد تخلق خلافات أو كراهِيْة لا داعي لها.

الأقارب يكرهُونك

الأقارب يكرهُونك مثل أي شخص آخر، وكل من يكره له أسبابه ودوافعه الخاصة، حتى لو بدت غير منطقية أو ذات مغزى. هناك من يكره أي شخص أفضل منه أو من لديه مزايا لا يملكها، وهناك من يكرهك لأنك ثقيل اليد أو لا يحبون أسلوبك، بأي حال من الأحوال لا يحدث شيء بدون السبب، لذلك عليك أن تجد سبب ما يحدث لتجنبه والتحكَمْ فِيْه. كل شيء من الصفر. لست مضطرًا للجلوس والقول إنهم يكرهُونني ويواجهُون الكراهِيْة بالكراهِيْة، ولكن حاول تقديم عذر لهم حتى يعرفوا كَيْفَِيْة مواجهة المشكلة بشكل مباشر.

أسباب كراهِيْة الأقارب

الكراهِيْة بين الناس هِيْ صفة سيئة وعادة ما يكون لها عدة أسباب أهمها طبيعة المرء وعدم قبول أي شيء.

  • شعور أحد الأقارب أنك أفضل منهم أو من أبنائهم.
  • قد يكون استياء الأقارب بسبب حَقيْقَة أنه ليس لدي دافع قوي.
  • من المحتمل أنك تسببت فِيْ إحدى المواقف السخيفة التي تسببت فِيْ الكراهِيْة بينك وبين أحد أقاربك ونسيت الأمر بينما لم يفعل.
  • إن المبالغة المتكررة أمامهم تجعلك مميزًا.
  • سوء معاملتك لهم.
  • إن انطباعهم السيئ عَنّْك يرجع إلَّى ما عرفوه عَنّْك سابقًا، والذي قد يكون سيئًا.

كَيْفَ تحل مشكلة كراهِيْة الأقارب

فِيْ النهاية، زواج الأقارب هُو إحدى المشكلات التي يمكن معالجتها أو النظر إليها بعقلانية حتى يتم التخلص منها أو على الأقل تقليلها، وإليك بعض الخطوات التي يمكنك تجربتها

دعهم و شأنهم

الحل الأساسي لمشكلة كره الأقارب يمكن أن يتحقق بتجاهلهم وتجنبهم نهائياً، خصوصاً إذا لم تقابل أقارب إلا فِيْ مناسبات أو أماكن معينة، وما تكرهه يجب أن تختصره ولا تلمسه أبداً.

تجنب المناقشات المحتدمة

من المحتمل أن يكون سبب الخلاف هُو عدم التوافق فِيْ شيء مثل التعصب الكروي، فِيْ هذه الحالة يمكنك تهدئة المشكلة من خلال التوقف عَنّْ الحديث عَنّْها، وعدم التحدث عَنّْها أمام الآخرين، وإذا بدأ الطرف الآخر هذه المحادثة، يمكنك تهدئة المشكلة. يمكن أن أقول إنني لا أحب الحديث عَنّْ توم لأننا لن نتفق أبدًا ولن نكون مصممين، حتى لو اضطررت إلَّى المغادرة، أفضل من التعصب الذي يمكن أن يؤدي إلَّى الحجج والحجج.

قم بكل نشاط للتغلب على كين كراهِيْة

قد يكون أحد الأقارب الذي تكرهه شخصًا تقابله مرة واحدة كل فترة، وهذه المشكلة أسهل ويمكن حلها، فِيْ حين أن هناك أقارب قد يكونون جيرانك أو تراهم كل يوم وفِيْ هذه الحالة عليك التكَيْفَ والتعلم لقضاء وقتك عَنّْدما يكونون هناك، يمكنك الذهاب إلَّى المطبخ لتحضير ما تشربه أو يمكنك الذهاب إلَّى الشرفة أو قراءة كتاب، والقيام بنشاط سيأخذك بعيدًا عَنّْهم وفِيْ نفس الوقت تبين لهم ذلك أنا لا أحبهم وسيكون له تأثير.

عليك أن تضع حدودا على كل شيء

بغض النظر عَنّْ مستوى التنمر أو الأذى الذي تعانيه من كراهِيْة الأسرة، يجب عليك وضع خطوط حمراء عَنّْد التعامل مع أي شخص لا تحبه ولا تخاف من قول لا، وضوحك فِيْ أفعالك وتحديد المواقف المختلفة سوف يجبرك. يعاملك الآخرون كَمْا يحلو لك.

أظهر عدم موافقتك

يمكن أن يكون عدم قبول أقاربك علامة على أنهم لا يعرفونهم، لذلك عليك أن تنظر وتدل على ذلك، على سبيل المثال، إذا قال شخص ما شيئًا يزعجك، فبطئ قليلاً قبل أن تجيب، ويمكنك تكرار الجملة قالوا حتى تنبههم إلَّى أن هناك شيئًا خاطئًا، بمرور الوقت، إذا قال أن لديك شيئًا مزعجًا، بشكل واضح، حتى تتمكن من الرد عليه بأدب وإعطائه المزيد من الفرص لمعرفة أن لديك طرقًا محددة للتعامل معه . يجب أن تحترم.

كراهِيْة الأقارب عادة لها تاريخ طويل بين الدول العربية، وكلما زاد الفراغ على الإنسان كلما زاد إزعاج الآخرين من حوله وحرره لإزعاجهم.