متى يظهر نوع الجنين

لا شك أنك عَنّْدما تعرفت على حملك، شعرت بأجمل شعور فِيْ الكون وهناك لحظات سعيدة أخرى ستشعرين بها خلال رحلة الحمل عَنّْدما تشعرين بأول حركة لطفلك فِيْ رحمك. أو عَنّْدما تعرف نوع طفلك التالي، أو عَنّْدما يصل هذا المخلوق الصغير بأمان وتراه أمامك.

لكن فضولك لمعرفة جنس الجنين سيطاردك ويرافقك دائمًا وستسرع فِيْ الأيام حتى تصل إلَّى التاريخ الدقيق لمعرفة جنس الجنين.

فِيْ هذا المقال سنخبرك بجواب السؤال متى يظهر جنس الجنين حتى تبدأ فِيْ التفكير فِيْ تجهِيْز احتياجاته واختيار الاسم وتجهِيْز كل ما يحتاجه.

متى يتم الكشف عَنّْ جنس الجنين

هناك أزواج لا يريدون معرفة جنس الجنين ويفضلون الانتظار حتى الولادة، وهذا يحدث غالبًا مع الطفل الثالث، أو أولئك الذين لديهم كلا النوعين من الأطفال، فِيْ حين أن كل من يمر بتجربة الحمل الأولى انتظر بفارغ الصبر لمعرفة جنس الجنين.

فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، ليس من السهل تحديد جنس الجنين، على الرغم من أنه يتم تحديده وراثيًا عَنّْد حدوث الإخصاب، ولكن فِيْ المراحل المبكرة من النمو، تتشابه الأجنة.

خلال زيارة الطبيب تخضع الأم لفحص الموجات فوق الصوتية بين الشهر الرابع والخامس أي بين الأسبوع السادس عشر والسادس والعشرين.

خلال هذه الفترة، سيكون الطبيب قادرًا على تحديد جنس الجنين، وإذا كان موضعه يسمح بمظهر واضح للعضو التناسلي، يمكن للطبيب أيضًا رؤية الجنين فِيْ مرحلة مبكرة لضمان نموه بشكل صحيح.

متى يظهر جنس الجنين فِيْ الموجات فوق الصوتية

مع تطور العلم ومعدات السونار، ظهر فحص بالموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد (رباعي الموجات فوق الصوتية)، والذي يمكن من خلاله تحديد نوع الجنين فِيْ نهاية الشهر الثالث، ويفضل الانتظار حتى منتصفه. الشهر الرابع والقيام بفحص منتظم بالموجات فوق الصوتية لتحديد نوع الجنين.

لا ينبغي للطبيب أن يكشف جنس الجنين إلا إذا كان متأكداً حتى لا يشعر الزوجان بالحزن أو الإحباط إذا رغبوا مثلاً فِيْ الإنجاب والجنين بنت.

يجب على الطبيب دراسة شكل البرعم ومعرفة اتجاهه بشكل صحيح، فِيْ النساء يتم توجيه البرعم لأسفل وأفقياً، عَنّْد الرجال للأمام وللأعلى.

ينبغي أن تعلم المرأة الحامل أنه قد يكون هناك خطأ فِيْ تشخيص جنس جنينها، بسبب عدم اكتمال الأعضاء التناسلية فِيْ مكانها الصحيح، أو بسبب وضع الحبل السري الذي لا يسمح بذلك. يجب تحديد الجنس بوضوح.

كَيْفَ اعرف جنس الجنين بدون الموجات فوق الصوتية

هناك طرق عديدة بين الأمهات لمعرفة جنس الجنين دون استخدام الموجات فوق الصوتية، وذلك من خلال بعض الأعراض والعلامات التي تظهر على الأم أثناء الحمل، لكنها فِيْ النهاية مجرد إشاعات ولا يوجد أساس علمي لتأكيدها. الموثوقية، مثل الادعاء بأن شكل بطن الأم يشير إلَّى الأعلى إذا كنت حاملاً بفتاة، فهذا يشير إلَّى أسفل إذا كنت تحمل طفلاً.

يُعتقد أيضًا أن الأم تكون أكثر جمالًا عَنّْدما تكون حاملًا فِيْ فتاة منها عَنّْدما تكون حاملًا بصبي، ولكن أفضل طريقة لتحديد جنس الجنين هِيْ الفحص بالموجات فوق الصوتية.

الآن بعد أن عرفت متى سيتم الكشف عَنّْ جنس الجنين تذكر أن معرفة جنس الجنين هُو أمر مثير لكل زوج وزوجة، لكن لا تنشغل كثيرًا بهذا الأمر واستمتع بقرب لقب “الأم” الذي تحصل عليه عَنّْد الولادة والصلاة. إلَّى الله أن يرزقك ذرية صالحة، وأن تكون قادرًا على تربية طفلك على أفضل وجه، بغض النظر عَنّْ نوعه.