متى يظهر كيس الحمل تعرفِيْ على الإجابة

متى يظهر كيس الحمل بعد إجراء اختبار الحمل المنزلي أو فحص الدم والتأكد من أنه إيجابي، من الضروري زيارة الطبيب للتحقق من صحة الأم، وفِيْ بعض الأحيان سيخبرك الطبيب أنه لا يزال من السابق لأوانه رؤية كيس الحمل عَنّْد عمر الحمل أقل من 5 أسابيع.

ومع ذلك، فِيْ أحيان أخرى يصبح كيس الحمل مرئيًا جدًا ويمكن للطبيب رؤيته وقياسه لطمأنتك. فِيْ هذه المقالة سنخبرك بوقت ظهُور كيس الحمل ومواعيد الموجات فوق الصوتية التي يجب أن تكون لديك.

متى يظهر كيس الحمل

يتشكل كيس الحمل حول الحيوانات المنوية فِيْ الأسبوع الخامس أو فِيْ نهاية الأسبوع الرابع من الحمل، نهاية الشهر الأول، وهُو صغير جدًا ولكن يمكن رؤيته وقياسه بالموجات فوق الصوتية.

أحيانًا يظهر كيس الحمل فارغًا على الموجات فوق الصوتية، وهنا قد يكون الحمل فِيْ مرحلة مبكرة جدًا، ولا تظهر الحيوانات المنوية بوضوح قبل الأسبوع السادس أو السابع، وهذا ليس مقلقًا على الإطلاق، بينما إذا استمر كيس الحمل فِيْ ذلك. خالي بعد الأسبوع الثامن قد يخبرك الطبيب أن هذا الحمل لم يكتمل ولا يوجد جنين.

يحدد الأطباء عمر الجنين فِيْ أسابيع عَنّْ طريق قياس كيس الحمل، وهُو كيس دائري فِيْ تجويف الرحم ينمو وينمو مع نمو الجنين فِيْ الحجم.

متى يظهر الجنين فِيْ كيس الحمل

يمكن سماع دقات قلب الجنين فِيْ كيس الحمل من الأسبوع الخامس أو الأسبوع السادس، وفِيْ هذه المرحلة يكون الجنين فِيْ بداية النمو ويتكون من ثلاث طبقات

  • الطبقة العلوية وهِيْ الطبقة الخارجية من جلد الطفل والجهاز العصبي المركزي والمحيطي باستثناء العينين والأذن الداخلية.
  • الطبقة الوسطى حيث يتشكل قلب الطفل ونظام الدورة الدموية البدائي، وكذلك العظام والأربطة والكلى وأجزاء كثيرة من الجهاز التناسلي للطفل.
  • الطبقة الداخلية هذا هُو المكان الذي تأتي منه رئتي وأمعاء الطفل.
  • يوصي المتخصصون بالانتظار من 12 إلَّى 14 أسبوعًا من الحمل لتحديد مَوعِد الفحص الأول بالموجات فوق الصوتية ؛ لأنه قبل هذه الفترة من السابق لأوانه رؤية أطراف وأعضاء الطفل.

    جدول الموجات فوق الصوتية للحوامل

    بعد إجابتك على سؤالك، متى يظهر كيس الحمل يجب أن تعلم أنه يجب أن يكون لديك أكثر من الموجات فوق الصوتية (الموجات فوق الصوتية) أثناء الحمل.

    عادة ما يكون لدى المرأة ما لا يقل عَنّْ اثنين من الموجات فوق الصوتية أثناء الحمل، واحدة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى والأخرى فِيْ الثلث الثاني من الحمل.

    إذا كان لديك فحص بالموجات فوق الصوتية قبل ستة أو سبعة أسابيع، فمن المحتمل أن يتم إجراؤه من خلال المهبل، بينما سيكون لديك لاحقًا الموجات فوق الصوتية عبر البطن.

    الموجات فوق الصوتية فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

    فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، تعد الموجات فوق الصوتية جزءًا شائعًا من رعاية ما قبل الولادة وتساعد فِيْ تحديد

    • قم بتأكيد تاريخ الاستحقاق المقدر بشكل أكثر دقة.
    • تحقق من معدل ضربات قلب الجنين.
    • تأكد من حدوث الحمل فِيْ الرحم (واستبعد الحمل البوقي أو خارج الرحم).
    • تحديد عدد الثمار.

    الموجات فوق الصوتية فِيْ الثلث الثاني من الحمل

    فِيْ منتصف فترة الحمل، عادة ما بين 18 و 22 أسبوعًا، يتم إجراء فحص مفصل بالموجات فوق الصوتية يسمى الموجات فوق الصوتية للمرحلة الثانية.سوف يعطيك التصوير بالموجات فوق الصوتية فِيْ الثلث الثاني من الحمل صورة واضحة لك ولطبيبك عَنّْ الصحة العامة للجنين وحملك. تساعد الموجات فوق الصوتية فِيْ هذه المرحلة على

  • – مراقبة نمو الجنين والتأكد من أن كل شيء يسير كَمْا ينبغي مع معرفة حركة الجنين.
  • قياس حجم الجنين وفحص جميع الأعضاء الرئيسية.
  • قم بقياس مستوى السائل الأمنيوسي للتأكد من حصولك على الكَمْية المناسبة وإلقاء نظرة على موضع المشيمة.
  • إذا كنت ترغب فِيْ معرفة جنس الجنين.
  • فحص آخر بالموجات فوق الصوتية

    فِيْ بعض الأحيان، تخضع المرأة الحامل لفحص الموجات فوق الصوتية مرة أخرى طوال فترة الحمل. وإذا كان حملها يعتبر شديد الخطورة، فعادة ما يقوم الطبيب بإجراء الموجات فوق الصوتية للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. إذا كنت حاملاً بأجنة متعددة، فستخضع أيضًا لفحص الموجات فوق الصوتية بشكل متكرر لمراقبة نمو الجنين.

    قد يكون لديك أيضًا فحص بالموجات فوق الصوتية للتحقق من التغييرات فِيْ عَنّْق الرحم إذا اعتقد طبيبك أنك معرضة لخطر الولادة المبكرة.

    فِيْ هذا المقال أظهرنا لكِ إجابة السؤال، متى يظهر كيس الحمل بالتفصيل، والآن كل ما عليك فعله هُو التأكد من قيامك بالمتابعة الطبية المنتظمة اللازمة للتحقق من نمو جنينك وصحة حملك ككل.