الدودة الحكيمة| معجزة الطب والحل الأمثل لعلاج الأمراض المستعصية

اهلا عزيزي القارئ سنتحدث اليوم عَنّْ الدودة الحكيمة او دودة العلقة. هذه الدودة لها قدرات غريبة وغربية. يمكن أن تعالج العديد من الأمراض التي لا يمكن علاجها للإنسان رغم شكلها المرعب إلَّى حد ما، ولكن المجد لله خلق الله فِيْه يشفِيْ الكثير من الأمراض وهِيْ تعيش، وعادة ما تكون الدودة فِيْ مياه المستنقعات والبرك ويسهل العثور عليها، وفِيْ عالمنا العربي يتوفر على نطاق واسع ولكن للأسف لا نعرف فوائده الكبيرة لذا فإن دورنا هُو تثقيف الناس حول أهمية هذه الدودة وفِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ خصائص هذه الدودة وسنعرف أيضًا لماذا تسمى الدودة الحكيمة ولماذا تباع فِيْ الدول الغربية بأغلى الأسعار، كل هذا وأكثر سنتعلمه فِيْ السطور التالية، لنبدأ ببركة الله.

خصائص الدودة الحكيمة

  • الدودة الحكيمة، أو كَمْا تُعرف باسم العلقة الطبية، هِيْ حشرة تنتمي إلَّى عائلة العلقة.
  • تنتشر هذه الديدان على نطاق واسع فِيْ مياه المستنقعات والبرك، وتجدر الإشارة إلَّى أنها لا تعيش فِيْ المياه التي تزداد فِيْها الملوثات.
  • تسمى هذه الديدان أيضًا ديدان الدم لأنها تتغذى فقط على دم فرائسها.
  • تعاني الدودة الحكيمة من ضعف شديد فِيْ البصر وتعتمد بشكل كبير على استشعار الاهتزازات والتغيرات التي تحدث فِيْ الماء.
  • تحتوي الدودة على كوبين ماصين، أحدهما فِيْ المقدمة والآخر فِيْ الخلف.
  • يمكن للدودة الحكيمة التمييز بين الضوء والظلام فِيْ الماء ويمكنها أيضًا التمييز بين درجة حرارة الماء.

قد ترى أيضًا معلومات ثقافِيْة عامة مهمة

لماذا سميت الدودة الحكيمة بهذا الاسم

دودة العلقة هِيْ من الديدان التي تتغذى فقط على الدم ولا تتغذى على اللحم أو أي شيء آخر، فعَنّْدما تشعر بوجود شخص فِيْ الماء فإنك تدخله على الفور لامتصاص دمه وهنا المعجزة الطبية بعد إجراء العديد من الأبحاث حول هذه الدودة، اكتشفت أنه بمجرد وضعها على شخص مصاب، فإنها ستقطع الجلد وتمتص القيح والخلايا الميتة والبكتيريا الضارة، وهذه الخاصية ساعدت فِيْ علاج العديد من الأمراض المستعصية. أطلق عليها العلماء اسم الدودة الحكيمة لأنها تمكنت بفضل الله من علاج الأمراض المستعصية التي تصيب الأشخاص الذين كان البتر هُو الحل الوحيد لهم.

كَيْفَ تمتص الدودة الحكيمة الدم

تمتص الدودة الحكيمة الدم بطريقة غريبة وغير مألوفة، ففِيْ مقدمة رأسها يوجد كوب شفط أمامي، تقوم بإدخال فكوكها الثلاثة الحادة فِيْ جسم الفريسة، ثم تفرز مواد كيميائية تساعدها فِيْ عملية الامتصاص . هذه المواد هِيْ

  • Hirudin، هذه المادة الكيميائية تمنع تكون الجلطات الدموية وتحافظ على السائل حتى تنجح عملية الامتصاص، بالإضافة إلَّى أن هذه المادة تخدر الجزء المصاب بالكامل.
  • موسع الأوعية الدموية تعمل هذه المادة على توسيع الأوعية الدموية فِيْ الجسم وبالتالي زيادة كَمْية الدم تحت المنطقة المصابة.
  • أخيرًا، الهِيْالورونيداز هُو إنزيم يزيد من كَمْية الدم التي تنتقل من الجسم إلَّى الدودة عَنّْ طريق زيادة نفاذية الجلد.

وبذلك تمتص الدودة أكبر قدر ممكن من الدم دون أن تشعر الفريسة بأي ألم، وتجدر الإشارة إلَّى أن الدودة الحكيمة تمتص كَمْية كبيرة من الدم، والتي يمكن أن تصل إلَّى ضعف حجمها عدة مرات، لتخزنها بنفسها وببطء. هضمه لعدة أشهر.

ما هِيْ الفوائد الطبية لدودة المريمية

تم استخدام دودة المريمية من قبل القدماء لمئات السنين لعلاج المشاكل المستعصية وقد أثبتت نفسها. من بين الأمراض التي يعالجها

  • مشاكل القلب والأوعية الدموية من ارتفاع ضغط الدم.
  • إنتاج الأدوية من مواد تفرز وتمنع تكون جلطات الدم.
  • علاج مشاكل البواسير.
  • وله دور فعال فِيْ علاج التهاب المفاصل.
  • يعالج مشاكل ضعف الانتصاب لدى الرجال.
  • يستخدمه بعض أطباء التجميل لعلاج مشاكل الجلد.

إنها تشفِيْ العديد والعديد من الأمراض، وتجري حاليًا الأبحاث حول هذه الدودة لمعرفة ما إذا كانت قادرة على علاج العديد من الأمراض الأخرى مثل دوالي الخصية والسكري وأمراض أخرى.

قد ترى أيضًا ما هِيْ أجزاء جسم البعوضة

كَمْ تكلفة دودة حكيمة

بعد أن لاحظ العلماء الفوائد الكبيرة لهذه الدودة، زاد الطلب عليها بشكل كبير، بل إن بعض الدول تستوردها على شكل قطع لأنها تعرف جيدًا فوائدها العديدة، ومن الجدير بالذكر أن بعض الدول أنشأت مراكز متخصصة لعلاج هذه الدودة. الفِيْروس المتنقل. فقط. يختلف سعر الدودة من دولة لأخرى، لأنها منتشرة فِيْ بعض الدول ونادرة فِيْ دول أخرى، وقد يصل سعر دودة واحدة فِيْ الولايات المتحدة إلَّى 15 دولارًا، كَمْا أنها منتشرة فِيْ جمهُورية مصر العربية، وهناك العديد من الأطباء الذين يعالجون مرضاهم بهذه الدودة. هذا ما يعرف بالطب التكَمْيلي أو الطب البديل، وتكلفة أحدهما فِيْ مصر يمكن أن تصل إلَّى 20 جنيهاً استرلينياً أو أكثر.

هل ديدان العلقة ضارة

قد يتساءل الكثير من الناس عَنّْ إمكانية حدوث ضرر من هذه الدودة، خاصة أنها على اتصال مباشر بدم الإنسان والحَقيْقَة أنها ليست خطيرة على الإنسان إطلاقاً، ولكن فِيْ بعض الأحيان يجب تناول المضادات الحيوية للديدان قبل علاج هذه الدودة لمكافحتها. أي بكتيريا مرتبطة بهذه الدودة. لذلك يقول الأطباء إنه لا ينبغي معالجة من يعانون من ضعف فِيْ جهاز المناعة بهذه الدودة لأن أجسامهم لن تكون قادرة على مقاومة البكتيريا المصاحبة لها، كَمْا يحذرون من ضرورة استخدام الديدان التي نشأت فِيْ بيئة جيدة ونظيفة. لمنع انتقال أي أمراض.

يمكنك أيضًا مشاهدة البحث عَنّْ معلومات عامة

وصلنا اليوم إلَّى نهاية مقالتنا وفِيْ هذا المقال ناقشنا كل ما يتعلق بالدودة الحكيمة حول خصائصها وفوائدها الطبية وسبب تسميتها بهذا الاسم وأخيراً تحدثنا عَنّْ سعرها وفِيْ كثير من الحالات المستعصية وأمراض خطيرة، لولاها لما كنا قادرين على إعطاء الأمل لكثير من المرضى الذين فشل الطب الحديث معهم.