طرق غير مباشرة لإدخال اللحوم فِيْ طعام الرضع

إذا كنت أماً لأول مرة، فِيْجب أن يكون لديك العديد من الأسئلة حول إطعام طفلك، مثل هل اللحوم جيدة أم ضارة للأطفال فِيْ هذا العمر ومتى تقدم اللحوم للأطفال بالطبع، قد تواجه بعض الصعوبات فِيْ البداية، فمثلاً سيرفض طفلك طعم اللحم كتجربة جديدة له.

ما الحيل التي يمكنك استخدامها للتغلب على هذا كَيْفَ يمكنك تضمين اللحوم بشكل غير مباشر فِيْ نظام طفلك الغذائي حتى يقبلها وإذا كان الرضيع لا يقبل اللحوم فما البدائل

أوصى العديد من أطباء الأطفال فِيْ الولايات المتحدة بأهمية لحم البقر والبروتين للرضع، ومن الأفضل توفِيْرهما للطفل فِيْ عمر 8-10 أشهر، حيث تبدأ مخازن الحديد التي تراكَمْت داخل الطفل أثناء الحمل فِيْ الانخفاض. بعد الشهر السادس أو السابع، يجب إدخال مصادر أخرى للحديد فِيْ غذاء الأطفال.

تعتبر اللحوم من أفضل مصادر البروتين والزنك والحديد الضرورية لنمو الأطفال، كَمْا أن لحم البقر غني بالبروتين والكالسيوم وحمض الفوليك.

يجب أن تكون الأطعمة المقدمة للطفل طرية وسهلة المضغ وتعطى مفتتة أو مقطعة إلَّى قطع صغيرة ومهروسة أو مفرومة، حيث لا يستطيع الأطفال فِيْ هذا العمر مضغ الطعام بشكل فعال ويجب عدم إضافة الملح إلَّى الطعام إذا كان الطفل أقل من عام قديم.

فِيْما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إدخال اللحوم بشكل غير مباشر إلَّى طفلك

  • قم بإزالة الدهُون والجلد، ثم قم بغلي أو سلق اللحم، ثم قطعه أو قطعه إلَّى قطع صغيرة جدًا إذا كان طفلك يستطيع مضغه.
  • أضيفِيْ اللحم المفروم إلَّى الخضار المفضلة لطفلك، مثل الكوسة المهروسة أو البطاطس، واخلطيها وأضيفِيْ القليل من المرق لتسهِيْل البلع.
  • اعطيه اللحم بالفطر فهُو من الخضروات المفِيْدة التي ينصح الطفل بتناولها ولكن يجب التأكد من طهِيْه جيداً لأنه فطر قم بطهِيْ اللحم بعد تقطيعه إلَّى قطع صغيرة وقبله بقليل يُطهى، ضعي الفطر بعد تقطيعه واتركيه حتى ينضج مع اللحم، ثم اخلطي هذا المزيج اللذيذ مع بعض الحساء ليجعله كريميًا وسهل الهضم.
  • تحضير اللحم المفروم مع البطاطس. يمكنك طهِيْ البطاطس بعد تقشيرها وتقطيعها ثم هرسها وخلطها مع الحليب ثم إضافة الطماطم المقشرة وبعد طهِيْ اللحم المفروم وخلطها بالخلاط. يمكنك إضافة القليل من مرق لحم الأطفال إذا كان المزيج سميكًا.
  • حضري شوربة اللحم للأطفال مع الخضار واخلطيها فِيْ الخلاط قبل التقديم.

بالطبع، يمكنك تقديم المزيد من الوصفات عَنّْدما تكتشف طرقًا جديدة ومبتكرة لإطعام أطفالك من اللحوم. لا تدع خيالك يتوقف عَنّْ العمل وجرب المزيد من الوصفات بشرط أن تتأكد من أنها مناسبة لعمر طفلك ولا تؤذيه أو تجعل هضمه صعبًا.

لقراءة المزيد من المقالات المتعلقة بصحة الأطفال الصغار وتغذيتهم، قم بزيارة قسم التغذية والصحة للأطفال.