كَيْفَ تتعامل كأب بصورة تربوية حكيمة مع الابن السارق

ليس من اللطيف أن يسرق منك شيء، لكن ماذا لو سرقه أحد أبنائك هذه الفكرة قاسية بالتأكيد، لكن مع ذلك هناك الكثير من الآباء الذين يتجاهلونها وينسونها على أمل ألا يسرق مرة أخرى وللأسف لن يحدث ذلك، فإن معاملة ابن السارق تتطلب المواجهة. يجب على الأب المواجهة. معرفة السبب ودوافعه ومعاقبة الابن السارق بحكَمْة حتى لا يكرر الفعل، ومن الأمور الضرورية والضرورية معرفتها عَنّْ الأطفال، خاصة فِيْ مرحلة المراهقة، أن السرقة سلوك محتمل ومحتمل، خاصة فِيْ فترة المراهقة الحرجة إذا دخل المراهق فِيْ أصدقاء سيئين أو قدوة سيئة، يجب أن يهتم الآباء بمعرفة أطفالهم وتربيتهم بالطريقة اللازمة فِيْ جميع مراحل الحياة قبل أن يصابوا بالصدمة مما يأتي منهم دون سابق إنذار، وهنا نحن سيتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة التعامل مع ابن السارق وماذا يجب أن يحدث بعد اكتشاف السرقة

تحدث إلَّى الابن اللص

بعد أن تكتشف أن أحد أبنائك قد سرق شيئًا من المنزل وبعد أن تعرف بالضبط من هُو الابن السارق كَمْا اتفقنا على مواجهته ولكن قبل ذلك خذ استراحة ولا تذهب للتحدث معه بشكل مباشر، خاصة إذا كان الأمر قد جعلك غاضبًا جدًا، وفكر فِيْ طريقة مناسبة للتحدث معه، إذا كنت لا تعرف ماذا تقول فِيْ هذه الحالة، يمكنك أن تكتب على قطعة من الورق ما تشعر به تجاهه و ما تريد أن تقوله ولا تعرضه له، بل تعال بعد ساعات من الحديث معه وانظر إلَّى انطباعك عما كتبته، إذا كان ذلك مناسبًا يمكنك إخباره بذلك.

اجعل ابنك يشعر بمدى إصابته بك

من المهم جدًا أن تنال إعجاب ابنك بما شعرت به، وسيكون ذلك بالتأكيد صادمًا ومحرجًا بالنسبة لك، وسيتعين عليك نقل هذه الأفكار لابنك كَمْا هِيْ. دعه يشعر أن معاناته تؤلمك. تعرض للخيانة والإحباط من سلوكه. مع ندم مثل، “لم أتوقع منك أبدًا أن تفعل شيئًا كهذا”، كن حازمًا فِيْ كلامك حتى لو كان يؤذيك، لأنه إذا لم يشعر ابنك بالندم، فسوف يفعل ذلك مرة أخرى.

تجنب قبول الأعذار

سيكون ابنك بالتأكيد دفاعيًا ويقول أشياء مثل لقد جلبت للتو أموالًا لم أسرقها، خاصة إذا رأيته يفعل ذلك، فلا تتأثر بهذه الكلمات، فهُو يكذب بالتأكيد وإذا كان بإمكانه إقناعك بأنه لم يسرق الأشياء، فلن تسير الأمور على ما يرام، كن قوياً ولا تدع أسلوبك العاطفِيْ يسيطر عليك وبعد هذه الخطوة عليك أن تجعل الابن اللص يعيد ما سرقه من الأشياء ولا يستخدم العَنّْف، من الممكن جدا أن يرفض الابن إعادة ما سرق، وفِيْ هذه الحالة عليك أن تهدد وتفرض عقوبة تضايقه.

يمكنك توظيف أحد أفراد الأسرة

فِيْ بعض الحالات، قد تكون فكرة مواجهة المشكلة وإقرارها للابن فكرة صعبة ولا يستطيع أحد مواجهتها. فِيْ هذه الحالات، يمكن لأحد أفراد الأسرة الحكيم أن يتدخل، على سبيل المثال استخدام أحد الأبناء لإخبار شقيقه بعبارة مثل “رأيتك تفتح محفظة والدك التي أعددتها له قبل أن أكتشف” وجمل أخرى، وإذا لم يستجب ابن السارق وقام ببساطة بحل المشكلة مع الأخ، يمكنك الاتصال بالأب لمواجهته مباشرة والتحدث معه كَمْا ذكرت من قبل، ويجب أن تعرف سبب ذلك.

اعرف الدافع وراء السرقة

من يسرق بالتأكيد له دافع، وتتنوع الدوافع حسب عمر كل ابن وطبيعته والبيئة التي يعيش فِيْها. هنا مثل الاشتباه بتعاطي المخدرات أو الإدمان على أي شيء غير قانوني، عليك معرفة سبب السرقة، والتحدث بهدوء مع ابنك حتى يتمكن من الرد على حديثك، لأن العَنّْف لن يولد إلا العَنّْف، وبعد أن تجده. معرفة سبب السرقة كالإدمان عليك أن تعالج ابنك فِيْ المكان المناسب.

علاج ابن اللص

لا يمكن علاج أي مرض أو حل أي مشكلة ما لم نعرف الأسباب التي دفعت اللصوص إلَّى القيام بذلك وإذا عرفنا الأسباب يمكننا طلب العلاج لذلك يجب أن تعرف الدافع وراء السرقة. هل هم أصدقاء سيئون أم تريد شراء شيء ممنوع أم أن ابنك يعاني من السرقة بمجرد أن تعرف السبب الحقيقي، يمكنك التعامل معه، مثل إبعاده عَنّْ أصدقائه السيئين، وعلاج إدمانه، وما إلَّى ذلك. كَمْا يجب أن تكون هادئًا ومتوازنًا عَنّْد الحديث عَنّْ هذه الأشياء مع ابنك، لأن العَنّْف لن يؤدي إلَّى أي شيء. النتائج.

عقاب ابن السارق

مهما كان ما يفعله المراهق ولا يعاقب عليه، فهُو بالتأكيد سيفعله مرة أخرى، لذا لا يجب ترك السرقة الأولى تمر دون عقاب، والأهم من ذلك أن يستشعر ابن السارق ما فعله ويقتنع بأنه أخطأ. مع أصدقائه هذا الأسبوع أو لا يأكل مع عائلته والأشياء الأخرى التي يحبها ويشعر أنه يفقد شيئًا كبيرًا. أما إذا لم يعترف الابن بفعلته واستمر فِيْ الإصرار على منصبه، فِيْجب حرمانه من شيء أكبر وتكون عقوبته أشد، وهذا الأمر يختلف بالنسبة لكل ولد. التأثير على الابن.

أشياء يجب أن يعرفها الآباء

تختلف كل عائلة فِيْ طريقة تعاملها مع الأطفال وطريقة حياتهم، ولكل أسرة نهج مختلف فِيْ التعليم. إن فكرة وجود الابن السارق تعَنّْي وجود خلل فِيْ التربية والسلوك يجب أن يعرفه الابن، بعد معاقبة الابن، يجب معرفة ما إذا كانت طريقة التنشئة الخاطئة هِيْ التي دفعت الابن إلَّى القيام بذلك، والسبب قد يكون. يكون الحرمان أو القسوة، لذلك يقوم الابن بهذا الفعل برغبة فِيْ الانتقام وليس من أجل الرغبة فِيْ الحصول على المال، على سبيل المثال، لذلك عليك الانتباه إلَّى هذا السلوك. أيضًا، يجب الاحتفاظ بالمال والأشياء المهمة الأخرى فِيْ أماكن بعيدة ويصعب الوصول إليها إذا كان أحد الأبناء يسرق فِيْ كثير من الأحيان.

يمكن أن يكون الابن السارق ضحية أو مريض نفسيًا ولا يعرف سبب قيامه بهذا السلوك، فعليه التعاون معه والموافقة على الاعتراف بحل المشكلة، لذا ابق هادئًا ولا تحل مثل هذه الأمور بالقوة. .