تجربتي مع الاناناس للولاده

تجربتي مع الأناناس للولادة

ليس من المستغرب أن تسمع الكثير من الأخبار والنصائح من أقاربك أو أصدقائك أو حتى جداتك الذين يعتمدون على الأعشاب والمواد الطبيعية لتحسين حالة الحمل والولادة.

فِيْ الواقع حدث هذا لي عَنّْدما كنت فِيْ آخر ساحات من الحمل، بالمناسبة خلال تجربة الحمل الأولى، ثم نصحتني جدتي بتناول الأناناس.

نظرًا لأنها إحدى الفواكه التي تعزز الخصوبة المتزايدة إذا تم تناولها فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، فقد أخبرتني أيضًا أنها سمعت من بعض النساء بالفعل أثناء الحمل أنه يمكن أن يكون لها دور كبير فِيْ تليين الرحم وتوسيعه.

الأمر الذي يجعل عملية الولادة أسهل من الظروف العادية، ولأنني كنت أؤمن بالطب البديل والمواد الطبيعية لم أتردد فِيْ تناول الأناناس كَمْشروب لاختبار كلامها.

آمل أن يكون هذا مفِيْدًا جدًا بالنسبة لي لأنني فِيْ منتصف الشهر التاسع من الحمل وأحتاج حقًا إلَّى تناول بعض الأطعمة الطبيعية والعصائر لتحفِيْز الولادة السهلة.

هل الأناناس يفتح الرحم فِيْ الشهر التاسع

من الناحية المنطقية، يصعب على هذا الإنزيم الموجود فِيْ الأناناس الوصول إلَّى الرحم بسهُولة لأنه يصل فِيْ البداية إلَّى المعدة ويستغرق وقتًا طويلاً لإظهار نتائجه، ومن خلال الموقع الرسمي جاءت الإجابة على سؤال ما إذا كان الأناناس يفتح الرحم فِيْ تسعة أشهر، ليس كذلك، لا توجد دراسات لإثبات ذلك أو لا.

بفضل تجربتي مع الأناناس للولادة، وجدت أن هذه الفاكهة من أكثر الفواكه التي يمكن أن تساعد فِيْ تخليص الجسم من العديد من الأمراض وتزويده بالعَنّْاصر التي تقوي صحته بشكل كبير.

نبدأ بالأناناس

لقد فعلت ما قالته لي جدتي حرفِيًْا دون تغيير، ولم يؤذني ذلك بشكل أساسي، لكن مخاض استغرق وقتًا طويلاً، يصل إلَّى 15 ساعة، وعَنّْدما استيقظت من تأثير التخدير، شعرت بالدهشة من الصعوبة التي أعانيها فِيْ المخاض على الرغم من شرب الأناناس المستمر وكلمات جدتي، والتي كانت عكس ما حدث لي تمامًا.

لذلك عرضتها على الطبيب وأخبرتها بما قالته لي جدتي وضحكت كثيرًا على ما قلته وأنه ليس صحيحًا لكن التأثير الأقصى للأناناس يمكن أن يزيد تقلصات الرحم لأن المواد الموجودة فِيْه تساعد على تحسين حالة الولادة، فهِيْ قليلة جدًا، تصل إلَّى الرحم حتى من خلال المعدة.

من تجربتي مع الأناناس من أجل المخاض، لست مضطرًا لتأكيد تأثير الأناناس على المخاض أو تأثيره، باستثناء أنني تسببت فِيْ زيادة معدل تقلصات الرحم لأكثر من ثلاثة أسابيع، ومع ذلك، كان مخاض صعبًا للغاية ولكن بفضل الله نجوت بأعجوبة.

فوائد الأناناس للحوامل

الأناناس خيار آمن وصحي أثناء الحمل. لا يوجد دليل علمي يؤكد أن الأناناس يشكل خطورة أثناء الحمل إذا تم تناوله باعتدال. على العكس من ذلك، فإن الأناناس مفِيْد جدًا من نواح كثيرة.

نظرًا لأن الأناناس يلعب دورًا مهمًا فِيْ تعزيز المناعة وهُو مصدر غني بفِيْتامين سي، يمكن أن يوفر كوب واحد من الأناناس 80 إلَّى 85 مجم من فِيْتامين سي، والتي تغطي الاحتياجات اليومية أثناء الحمل.

تعمل هذه الفِيْتامينات أيضًا على تعزيز المناعة وإصلاح الخلايا ومنع التلف، ويساعد فِيْتامين ج الموجود فِيْها فِيْ إنتاج الكولاجين، وهُو بروتين هِيْكلي مسؤول عَنّْ نمو الجلد والعظام والأوتار وغضاريف الجنين.

كَمْا أنه يحافظ على صحة عظامك لاحتوائه على المنجنيز الذي يعزز صحة العظام ويمنع مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، ومن الجدير بالذكر أنه يساعد أيضًا على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وفِيْتامين B6 يدعم إنتاج خلايا الدم الحمراء. خلايا الدم، وبالتالي تمنع فقر الدم، وتنتج الأجسام المضادة وتخفِيْف غثيان الصباح.

هل يمكن أن يؤذي الأناناس المرأة الحامل

من خلال تجربتي مع الأناناس للولادة، أدركت أنه وفقًا للأطباء والمصادر العلمية، يمكن أن يكون للاستهلاك المفرط للأناناس عَنّْد النساء الحوامل تأثير سلبي، وإذا تم تناوله بكَمْيات كبيرة، يمكن أن يسبب ما يلي

  • زيادة الإصابة بمرض السكر أثناء الحمل.
  • يزيد من احتمالية حدوث الإجهاض إذا تم تناوله فِيْ الأشهر الأولى من الحمل لأنه يزيد ويحفز المخاض وخاصة لب الأناناس.
  • سيلان الأنف أو انتفاخ أو حكة فِيْ الفم.
  • يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي إذا كان لديك حساسية من مادة اللاتكس.

نصائح لتسهِيْل الولادة

لقد تعلمت الكثير من المعلومات حول تسهِيْل المخاض من تجربتي مع الأناناس من أجل المخاض، والتي تعلمتها من نصيحة الطبيب الذي أنجبني، عَنّْدما سألت عَنّْ تأخير المخاض، وأخذها على المدى الطويل، قال الطبيب ذلك من أجل لتسهِيْل هذا الأمر، من الضروري القيام بما يلي

  • يجب إجراء تمارين عملية تسهِيْل الولادة، مثل المشي أو القرفصاء، أو غيرها من التمارين التي تساهم بشكل كبير فِيْ اتساع عَنّْق الرحم، فِيْ الشهر الأخير من المَوعِد المحدد، إذا كانت الولادة طبيعية.
  • استهلاك التمر فِيْ الشهر الأخير من الحمل له دور كبير فِيْ زيادة سرعة “تحفِيْز” المخاض، لذلك يمكن الاعتماد عليه لتوسيع الرحم.
  • يمكن لزيت الخروع أيضًا تسريع مَوعِد التسليم، لكن الأطباء لا يوصون به لأنه قد يسبب بعض المشكلات الصحية الأخرى.
  • الجماع خلال هذه الفترة مهم جدًا، لذا احرصي على إقامة علاقة زوجية حميمة منتظمة هذا الشهر.
  • اشرب المزيد من الماء له أيضًا