كَيْفَ تتحكَمْين فِيْ ميزانية الخروج مع أطفالك رغم كثرة طلباتهم

ميزانية الخروج مع الأطفال مقيدة وسوف تسوء إذا لم نتخذ مواقف حاسمة، والمواقف الحاسمة لا تهدف إلَّى رفضهم أو الصراخ عليهم أو التحدث معهم حول عدم امتلاك المال أو أشياء من هذا القبيل. إذا كان لدينا المال، فإننا نوفر كل ما يريده الأطفال بسهُولة، فسيؤثر ذلك على شخصيتهم الآن وفِيْ المستقبل ولن يتمكنوا من مواجهة العالم لاحقًا، لذا كَيْفَ يتعاملون معه ببساطة ويسهل ويتحكَمْون فِيْ الميزانية. أطفالنا غاضبون أو ينفقون أكثر مما نستطيع هذا بالضبط ما سنتحدث عَنّْه فِيْ الأسطر التالية.

اخترهم من أكثر من شيء

ليس علينا إخبار الأطفال بأنني لن أحضر لك ما تريد، سيشعر بالعَنّْاد من جانبك ولن يفهم بعقلك الصغير أنك تفعل هذا للحفاظ على الميزانية الخارجة، بل بالأحرى سيشعر بالعداء الموجه تجاهه من خلالك، لكن عليك أن تختار بين أكثر من شيء لتقوله بدون مشاعر سلبية أنه لا يمكنه امتلاك كل شيء ولكن عليه التضحية بشيء للحصول على الآخر، فقط أخبره هل تريد القميص الأحمر أم القميص الأزرق هل أشتري لك أيس كريم أو برجر هل نذهب إلَّى مدينة الملاهِيْ أو المسبح هذا هُو الحال والشاهد على كل هذا هُو أنك ترمي الكرة فِيْ الملعب وتجعله يختار. بهذه الطريقة ستكون قادرًا على بناء شخصيته وتنمية عقله وقدرته على الاختيار. فِيْ نفس الوقت، لا تعطيه الشعور بأنك مصرة عليه، والتزم أيضًا بميزانية الإنتاج.

اتفق معهم على خطة اليوم

حتى لا تتفاجأ بالطلبات التي تواجهك فِيْ الخارج وأساليب الإصرار المعروفة من الأطفال والتي تلزمك إما بالاستسلام لهم وتخريب ميزانية المخرجات ومخالفة الميزانية مثلا لمدة شهر كامل، أو اما عَنّْاد ورفض صريح وربما قسوة الرفض. حتى يفهموا أنك تشاركهم الخروج وأنك لست فِيْ السلطة أو أي شيء من هذا القبيل، لكنهم مثلك، لذلك تحتاج إلَّى مشاركة هذه التفاصيل، والاتفاق معهم على الوقت المحدد للمغادرة وتسلسل اليوم، كَيْفَ سيكون، حتى يقدروا المسؤولية ويتبعون خطة اليوم، لكن العشوائية تجعلهم لا يضعون ثقلًا على الوقت، أو الجهد، أو المال المنفق.

تطوير خطة ميزانية الإخراج للأوقات القادمة

لا شك أن الأطفال يريدون فعل كل شيء هذه المرة، الآن والآن، ولا سبيل لتجنبه، بل هناك إصرار وإلحاح من جانبهم، وهذا غير صحيح على الإطلاق. يجب أن تأتي الأم بورقة وقلم رصاص ومن الأفضل استخدام الرسم قدر الإمكان والكتابة فِيْ قائمة بالأشياء التي يريدها الجميع، ثم اكتب فِيْ قائمة جديدة أو ضع دائرة حول الأشياء التي يمكن القيام بها، أو قم بشطبها بحيث يكون هناك أشياء يمكنهم القيام بها أو شرائها فِيْ المرة القادمة وفقًا لأسعار معقولة وتحديد تواريخ محددة لهم، وبهذه الطريقة يمكن الاحتفاظ بها فِيْ الميزانية للخروج وجعل الأطفال يفهمون أنها ليست مصادفة، ولكن بل هِيْ خطة تمنح الأطفال وعيًا بقيمة تخطيط وتنظيم حياتهم، والوعي بقدراتهم ومتطلباتهم ومواءمتها.

امنحهم المال وإنفاق المسؤولية

تحتاج هذه الطريقة إلَّى الأطفال الأكبر سنًا، مثل سن العاشرة أو أكبر، من خلال منحهم القوة المطلقة للإنفاق حتى لا تربكهم، وكذلك التخطيط معهم للأشياء التي تريدها جميعًا وتريدها والميزانية التي تتناسب معك وستفعل ذلك. يتساءل كَيْفَ يمكن للأطفال تنظيم الأشياء ببراعة وربما حتى توفِيْر بقية الأموال وإعادتها وحرمانهم منها، فهذه الطريقة هِيْ الأفضل على الإطلاق، لماذا لأنه يعلم الأطفال تحمل المسؤولية وقيمة المال وأنه يجب علينا إدارة حياتنا بذكاء ومسؤولية حتى لا نحرم أنفسنا من أي شيء، ولكن فِيْ نفس الوقت ندرك قدراتنا ونحاول زيادتها حتى نتمكن من إدارتها. أفضل.

هناك عدة طرق لمنع الميزانية من الخروج عَنّْ السيطرة والطريقة الأخيرة هِيْ الأفضل لأنها تعلم الأطفال المسؤولية والصبر وتبني شخصيتهم فِيْ وقت مبكر وتمكنهم من إدارة حياتهم بشكل أفضل وفِيْ وقت مبكر.