موضوع تعبير عَنّْ الحرية بالعَنّْاصر

حرية التعبير تخضع للعَنّْاصر

تتمثل الحرية فِيْ عدم وجود قيود على الفرد، دون إكراه أو شروط أو إكراه، لأنه هُو صاحب قراره، ولا يمليه عليه أحد، وهُو الذي يتمتع بالاستقلالية فِيْ التعامل مع شؤونه الخاصة. . ولا يتبع الآخرين بدون إرادته الحرة.

نظرًا لوجود العديد من القيود التي تقيد الطاقات البشرية، سواء كانت قيودًا معَنّْوية أو مادية، فإن الحرية تعتبر معادلة للتحرر من هذه القيود، بحيث تكون حرية الناس فِيْ السيادة وحرية المعتقد هِيْ حق الإنسان. للرضا. بما يختاره من تفكيره ونحو ما يريد .. وفِيْ موضوع التعبير عَنّْ الحرية نتناول العَنّْاصر التالية

عَنّْاصر

  • مقدمة
  • مفهُوم الحرية
  • أنواع الحرية
  • الفرق بين الحرية والديمقراطية
  • طريق الحرية
  • استنتاج

مقدمة فِيْ موضوع التعبير عَنّْ الحرية

تتمثل الحرية فِيْ تحقيق الاستقلال عَنّْ الآخرين فِيْ اختياراتهم وآرائهم، وهُو بالطبع ضرورة بالنظر إلَّى المهارات والقدرات المتنوعة التي تنتج عَنّْ مثل هذه القرارات، كونها من أهم العوامل فِيْ تنمية المجتمع والأمم.

مفهُوم الحرية

بما أن الحرية من أهم مشاكل الأمم، فإننا نلخص تعريفها على أنها غياب الإكراه، وكَمْا قال “ألن” (إن تقديم حجة لوجود الحرية سيقتل الحرية). ومع ذلك، فإن مفهُوم الحرية يختلف حسب المجال الذي تم تعريفه فِيْه وكذلك فِيْ المجال السياسي حرية التعبير عَنّْ الآراء المختلفة والأفكار المختلفة.

فِيْ المجال الاقتصادي، يتم تمثيله على أنه تبادل حر لا يخضع لفرض الأسعار.فِيْ الفِيْزياء، إنها حرية الأجسام فِيْ السقوط بغض النظر عَنّْ القوى الأخرى. فِيْ الفلسفة، إنها حرية عامة لا تعَنّْي فِيْما يتعلق بالوضع الاجتماعي أو التاريخي أو الوضع الاجتماعي أو التاريخي التعريف توصلنا إلَّى استنتاج مفاده أن الحرية يمكن أن تسمى ميتافِيْزيقية، وهِيْ الحرية بالمعَنّْى المطلق ومستقلة تمامًا عَنّْ أي قيود.

أنواع الحرية

فِيْما يتعلق بموضوع تجلي الحرية، تعلمنا أنها قدرة الفرد على اتخاذ القرارات، لكنها لا تقتصر على هذه الحدود، بل تتجاوزها، فهِيْ لها أنواع، وكل نوع ينير جانبًا من جوانب الحرية، وهُو ما يتضح مما يلي

  • الحرية الفردية هِيْ ما يتعلق بالفرد نفسه، لأن حريته الداخلية هِيْ التي تنبع من قراراته، والتي تتشكل خلالها معتقداته الشخصية.
  • الحرية الجماعية وهِيْ تدخل فِيْ حقوق مجموعة من الناس، على غرار التحرر الكامل من السيطرة والسيطرة والاستبداد، بحيث لا يشعر بها الفرد وحده، بل مجموعة من أسرهم.
  • الحرية الكاملة والمطلقة التي تضمن للإنسان أن يتنقل ضمن قوانين الحياة الطبيعية، مما يسمح له باتخاذ القرارات دون أن يأخذها أحد على الفور، بحيث يكون ذلك حسب إرادته الحرة. فِيْ أقوال الفلاسفة والحكَمْاء.
  • الحرية الحقيقية من الممكن ألا تتخلى عَنّْ الثوابت والقيم والمبادئ الأساسية، وتتحرر من معتقداتك الخاطئة عَنّْ إرادتك الحرة، وأن تكون فِيْ طريقك لاتباع المنهج الصحيح.
  • الحرية السلبية هِيْ نفس الحرية الشخصية وهِيْ حق طبيعي مكفول للفرد.
  • الحرية الإيجابية أداة تسمح له بممارسة حريته السلبية، مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عَنّْ رأيه.
  • الحرية الاقتصادية وهِيْ تعبر عَنّْ حق كل فرد فِيْ اختيار الوظيفة التي يشغلها، وفِيْ أن تكون له القوة الشرائية التي تخوله تلبية احتياجاته الأساسية، بشرط أن يكون لديه الوسائل لكسب … وادخار أمواله واستثمارها. وأشياء بهذا الحجم.
  • الحرية المدنية وتشمل هذه الحرية جميع التصرفات البشرية التي تعكس قدرته على ما يريد أن يفعله، فِيْختار المكان الذي يعيش فِيْه ويتعاقد مع من يشاء وهكذا دواليك وفق قوانين صارمة إذا كانت حريته على حساب الانتهاك. حدود حريات الآخرين.

الفرق بين الحرية والديمقراطية

طالما أن هناك تشابهات بين مفاهِيْم الديمقراطية والحرية فِيْ أذهان البعض وإن كان هناك فرق كبير بينهما، إلا أن الديمقراطية لا تعتبر الوجه الآخر للحرية كَمْا تعلمنا فِيْ مفهُوم ما يسمى الحرية ضمن عَنّْاصر موضوع التعبير عَنّْ الحرية.

طريق الحرية

الحرية تتطلب البناء والكثير من العمل. ولا يجوز لأحد أن يزيل القيود عَنّْ نفسه دون أن يسعى إلَّى ذلك. وإلا فإنه سيعاني من مرض الإدمان، لذلك سيكون مجموعة من الأشخاص المحرومين من الحرية يتطلب تحقيقها على النحو التالي

1- أنت حر إذا لم تؤذ

هذه القاعدة التي تعبر عَنّْ تعزيز حرية الآخرين على حساب الحرية الشخصية للفرد، تمامًا كَمْا توجد الحرية الفردية، هناك أيضًا حرية اجتماعية، وهُو أمر غير ممكن إذا اختار المرء عدم الاستماع إلَّى آراء الآخرين واحترامها. . حريته، وبالتالي لا يمكننا تحقيق حرياتنا على حساب حريات الآخرين.

هناك ما يسمى بالضوابط على الحرية، مما يعَنّْي أن الحرية لها شروط مؤمنة لها، خاضعة للمسؤولية، والحرية لا تحتاج إلَّى أن تكون مطلقة بقدر ما تكون منضبطة، على سبيل المثال لا يتمتع الفرد بالحرية

  • استخدام العَنّْف
  • القذف والقذف
  • يسيء للآخرين
  • يهاجمون الآخرين
  • يضر نفسه
  • دع رغباتك ترشدك دون إشراف
  • تجاوز الحدود القانونية

وكل جريمة يرتكبها فرد تقضي على حريته وحريات الآخرين. سوف تجد أن الضوابط على الحرية تحدها وتتوجها بعقوبة شديدة، وهكذا تسير الحرية على أفضل وجه بالنسبة لهم.

2- الحرية تجربة تراكَمْية

لا يجب أن تتوقع أن تأتيك الحرية بين عشية وضحاها دون البحث عَنّْها، فلن تجدها تطرق بابك. لن تتذوق طعمها إلا بعد العديد من التجارب التي ستضعك أمام تحديات مختلفة ستواجهها من أجل العمل على حلها بإرادتك الحرة.

3- الجهل يسلب الحرية لا يعطيها

نؤكد هنا أن الحرية تتطلب وعيًا أكبر بحدودها. لا توجد حرية مطلقة فِيْ حد ذاتها. إنه الجهل بشكل أساسي، لأن الجاهل لا يمتلك البصيرة التي تخوله اختيار الصواب من الخطأ. ومن وجهة نظر أخرى يرى أن الإدمان ينسب إلَّى الجهل وغياب المعرفة، الأمر الذي يضع الإنسان تحت قيود الخوف والرهبة، فلا يتخذ حتى أبسط القرارات.

4- تحرير العقل

إذا كان هذا صحيحًا، فإن الحرية تأتي من حَقيْقَة أن الفرد يؤمن بها، لذلك يجب عليه إنشاء دائرة لعقله، وأن يتحلى بالشجاعة وتحرر نفسه من كل القيود التي تقيده. يمكن أن تقبل الاختلاف والتنوع.

5- طرق تربوية

وغني عَنّْ البيان أن جميع المبادئ التي ينشأ عليها الشباب يتم غرسها فِيْهم حتى الشيخوخة، بحيث لا ينمو الشيب بحرية من تربى على الاعتماد.

6- الفرد أساس حرية مجتمعه

كانت الحريات الفردية، ولا تزال، أسباب الحريات المجتمعية فِيْ المقام الأول. بمجرد أن يكون لدى الفرد إرادة واعية بطريقة تمكنه من تحقيق مصالحه دون تعارض مع مصالح الآخرين، كان مجتمعه حراً وشهد الحرية فِيْ أعلى أشكالها.

خاتمة موضوع التعبير عَنّْ الحرية

الحرية جزء لا يتجزأ من غريزة الإنسان التي بها خلقنا الله. هناك تمييز بشري قائم على افتراض أن مجموعة من الناس ترفض الخضوع، بينما تقبل مجموعة أخرى – بإرادتهم الحرة – علاقة الأمر والطاعة. .

لذلك فإن القهر والظلم والاضطهاد والقمع والتمييز والإدمان وفرض المعتقدات والأفكار … هِيْ قيود تحد من الحرية، لأنها من الحقوق التي لا ينبغي أن تنتزع من الإنسان، لأنها أصيلة. متجذرة مباشرة له.

انه مجانا