كَيْفَ تستخدم تطبيقات مراقبة الأطفال عَنّْ بعد لضمان أمنهم

لقد لمست التكنولوجيا تفاصيل كثيرة فِيْ حياتنا، ومن الابتكارات التكنولوجية أنها قدمت مجموعة من التطبيقات التي توفر المراقبة عَنّْ بعد للأطفال.بالنسبة للتطبيقات فِيْ الهاتف المحمول التي قدمت العديد من الخدمات، سنتعرف على تفاصيلها فِيْ فِيْ مقال اليوم سنتعرف أيضًا على أسباب مشاهدة الأطفال فِيْ مراحل مختلفة من التطور ومدى نجاح هذه التطبيقات فِيْ تحقيق غرضها، ونتعرف على مجموعة هذه التطبيقات وما الذي يجعل كل تطبيق مختلفًا عَنّْ الآخر.

تسحرنا التجارة الإلكترونية بالعديد من التطبيقات التي تغلغلت فِيْ حياتنا ولا يمكننا الاستغناء عَنّْها، سواء كنا أشخاصًا عاديين أو خبراء أو علماء. وقوانين القيادة، والاطلاع على المعلومات حول الصحة والطب والرياضة والفن والجمال والسياحة، وحتى المستويات التعليمية المختلفة والتخصصات النادرة لها تطبيقات تلبي احتياجات من يسعون إليها.طالب المتخصصون بحجبها، لذلك نحن القرن الحادي والعشرون كَمْا أنها قدمت عالما متطورا للغاية ومعقدا.

مراقبة الأطفال فِيْ مراحلهم المبكرة

فِيْ السابق، تم وضع كاميرات خاصة فِيْ غرفة الطفل، ومجهزة أيضًا بميكروفون ينقل صوت الطفل إذا بكى، لكن هذه الكاميرات كانت باهظة الثمن، لكن التطبيقات الحديثة لا تتطلب سوى وضع هاتف ذكي مزود بالتطبيق فِيْ غرفة الطفل و القيام بمهمة تنبيه الأم عَنّْد استيقاظ الطفل أو بكائه، ومن بين هذه التطبيقات

تطبيق الكاميرا المنزلية

يعد هذا التطبيق أحد أشهر تطبيقات مراقبة الأطفال عَنّْ بُعد وهُو مفِيْد لكل من مراقبة الأطفال وحماية المنزل من المتسللين وفقًا لاحتياجات المستخدم ويتميز بمجموعة فريدة من الميزات

  • لديه وظيفة استشعار الحركة ويمكن الإشارة والتنبيه لأي حركة تحدث فِيْ المنزل من خلال ربط التطبيق على هاتفك سواء مع الهُواتف فِيْ المنزل أو مع أجهزة الكَمْبيوتر الشخصية وأجهزة الكَمْبيوتر المحمولة.
  • يمكن للكاميرا من خلال التطبيق التعرف على ملامح الوجه باستخدام بصمة الإصبع، سواء كان قريبًا أو من معارفه أو غريبًا، ومن خلال تفعيل الرؤية الليلية يمكنك التتبع حتى فِيْ الظلام.

هذا التطبيق متوفر فِيْ جميع المتاجر الإلكترونية بنسخ مجانية وبكَمْية قليلة يمكنك التخلص من الإعلانات المزعجة.

التطبيق مراقبة الطفل

تطبيق عملي يثق به معظم العائلات والأمهات. ما عليك سوى وضع هاتفك الذكي فِيْ الغرفة وتشغيل الإشعار وستتلقى إشعارات فِيْ حالة الطوارئ. كَمْا يمكن ربطه بـ Skype حتى تتمكن من المتابعة بالصوت والفِيْديو، ويعمل حتى عَنّْدما تكون الشاشة مغلقة. من مزايا هذا التطبيق سهُولة استهلاكه للبطارية ويقوم بتحديث نفسه بشكل متكرر، وعلى الرغم من أنه يتطلب بعض الجهد لتثبيته، إلا أنه بعد الانتهاء من هذه المرحلة، سيحصل المستخدم على تطبيق رائع ومفِيْد.

تطبيق دورمي

يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة ويزداد الطلب عليه بين المستخدمين نظرًا لتميزه بعدد من المزايا، منها القدرة على تبادل محادثة مع الطفل عَنّْدما يبكي، حيث يمكنه الاستماع إلَّى صوت والدته، مما يجعله يشعر بالأمان، و يمكن تخصيص إشعاراته وفقًا لاحتياجاتك عَنّْ طريق قصر نفسه على التنبيه فقط عَنّْدما يبكي الطفل، باستخدام اهتزازات بسيطة أثناء مكالمتك حتى لا تتلف الأذن، ويمكن التواصل بأي شكل من الأشكال، سواء كان ذلك عبر شبكة Wi-Fi أو على الأرض الإنترنت، كَمْا أنه يعطي المستخدم إشارة إذا كانت البطارية منخفضة وصالحة للاستخدام فِيْ المسافات القصيرة والطويلة.

أقدم تطبيقات جليسة الأطفال

فِيْ مرحلة الطفولة المتأخرة، لعبت التكنولوجيا دورًا كبيرًا فِيْ حياة الشباب، لأنها فتحت آفاق العلم وعملت على تطوير مستوى ذكائهم، لكنها فِيْ الوقت نفسه سمحت لهم برؤية ما هُو أبعد من فهمهم وما هُو أبعد من ذلك. مناسب لسنهم، وبعضها قد يتعارض بشكل خاص مع القيم الأخلاقية والدينية. لقد أصبح العالم قرية مفتوحة. لذلك، هناك تطبيقات يمكن استخدامها لمراقبة الأطفال فِيْ هذه المرحلة وحجب المواقع غير المناسبة وتوفِيْر أشكال من الحماية من حيث تنظيم النوم ووضع الدراسة والعديد من الوظائف المختلفة التي تضمن مراقبة الأطفال وحمايتهم وسنتعلم معًا من عدد هذه التطبيقات

تطبيق MMGuardian Parent

يتيح لك هذا التطبيق ربط هاتف الأب أو الأم بهاتف الابن دون علمه ومن خلال هذا الرَابِطْ يمكنك تتبع جهات اتصال هاتفه وحساباته فِيْ وسائل التواصل المختلفة ومقابلة أصدقائه، كَمْا يساعد هذا التطبيق فِيْ تحديد مكان الابن دون أن يشعر بأنه كان كذلك قيد المراقبة ويسمح لوالده بالتدخل لحذف بعض العبارات أو الصور المسيئة.

يسمح هذا التطبيق أيضًا بالقدرة على التحكَمْ فِيْ إغلاق الهاتف، بحيث يمكن للطفل أن ينام بسلام دون أن ينزعج من الإشعارات وأيضًا أثناء وقت الدراسة. ميزة أخرى مهمة لهذا التطبيق هِيْ القدرة على حذف الألعاب التي تشجع على العَنّْف أو تحرض على الإرهاب.

تطبيق Kids Place

يُطلب من الآباء اتخاذ تدابير معينة لمنح أطفالهم الحماية المشروعة.التكنولوجيا، التي جلبت العديد من الفوائد والإنجازات فِيْ حياة الأطفال، مليئة أيضًا بالعديد من الأشياء التي تشكل تهديدًا لثقافتهم وتقاليدهم القديمة. فضلا عَنّْ ولاءاتهم الأخلاقية والدينية، ولا يتحمل الآباء فِيْ هذه الحالة اللوم لفرض أي قيود على الأطفال أو مراقبة بعض تحركاتهم والتواصل مع الآخرين عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويتيح هذا التطبيق للآباء عبر شاشة الهاتف قصر التنزيل على التطبيقات المحددة منها فقط ولمنع الأطفال من شراء التطبيقات والألعاب بشكل مستقل وتثبيتها على هُواتفهم ووظائف التطبيق الأخرى

  • من خلال التطبيق يمكن تحديد مواعيد الدراسة والراحة وموقعهم خارج المنزل.
  • يسمح للآباء بحظر أو استقبال المكالمات الخارجية على أي شبكة.
  • هذا التطبيق مناسب للاستخدام مع الأطفال من جميع الأعمار، من الطفولة المبكرة، والطفولة المتأخرة أو المراهقة.
  • هذا التطبيق متاح من خلال المتاجر عبر الإنترنت فِيْ إصدار مجاني.

لذلك تعلمنا عدة طرق لحماية الأطفال ومراقبتهم من مرحلة الطفولة وكَيْفَ يمكن للأم مراقبة صغارها عَنّْ بعد وحتى فِيْ مرحلة المراهقة بمساعدة وسائل لحمايتهم من الأفكار المتطفلة والكلمات الوقحة وأيضًا كَيْفَِيْة مراقبة الأطفال يمكن أن يكون تستخدم لتنظيم أوقات النوم والاستيقاظ، ومواعيد الدراسة، وحظر المواقع المسيئة، وتعريف أصدقائك وحظر الأشخاص غير المرغوب فِيْهم، وكذلك معرفة مساراتهم وأماكن تواجدهم.