كَيْفَ تستعد العروس فِيْ الشهر السابق للزفاف مباشرة

الشهر الذي يسبق الزفاف هُو الأهم بالنسبة للعروس، فِيْ هذا الشهر تبدأ الرؤية تتضح وتتبلور فكرة الزواج. ميزانيات لكل شيء. يا فتاتي، عليك أن تعرف أن هدوءك، ووضع الأشياء فِيْ مكانها الصحيح، والتخطيط السليم، والقليل من الإغفال، والعين للتفاهات هِيْ أفضل الحلول لتجنب توتر هذا الشهر.

لتخفِيْف الضغط عَنّْ العروس قبل شهر من الزفاف، لديها عدة مفاتيح للنجاح يمكن أن تساعدك فِيْ التخطيط الصحيح حتى لا تنسى أو تتجاهل أيًا من حفلات الزفاف، مثل تحديد الميزانية، واختيار مَوعِد ومكان الزفاف، وتحديد مَوعِد ومكان الكتاب، واختيار فستان الزفاف، واختيار موقع شهر العسل، وما إلَّى ذلك.

استعدادات العروس فِيْ الشهر السابق للزفاف

سنذكرك يا عزيزي بكل ما عليك القيام به فِيْ الشهر السابق للزفاف، وأهمها

تحديد ميزانية حفل الزفاف الخاص بك

فِيْما يتعلق بالميزانية، يجب عليك زيارة أماكن الزفاف قبل ستة أشهر على الأقل من الزفاف ؛ لتحديد رغبتك ورغبة شريكك فِيْ شكل ومَوعِد الزفاف واختيار زخرفة المكان الذي يناسب شخصية كل واحد منكَمْ، قم بزيارة عدد من وكالات السفر ونظم برنامج شهر العسل. فِيْ هذا الشهر، ستكون قد اخترت فستان زفافك واشتريت أو استأجرت واخترت مجموعة من الإكسسوارات وفقًا لميزانيتك، وأيضًا هذا الشهر ستقرر بالتأكيد من هم ضيوفك وترسل لهم دعوات.

قيود نفسية

لا يمكن التغاضي عَنّْ السيطرة النفسية على العروس من قبل أفراد أسرتها وأخواتها وأصدقائها وبالطبع شريك حياتها فِيْ المستقبل. تلعب والدة العروس دورًا كبيرًا فِيْ تضمين خبرتها فِيْ تقديم النصائح الزوجية والحياة. الابنة وكذلك المساعدة فِيْ تنسيق العرس على الأم أن تتحلى بالكثير من الصبر والحصافة فِيْ حل المشاكل الصغيرة التي تنشأ عَنّْ التوتر بين الطرفِيْن خلال هذه الفترة.

انتبه للمظهر الخارجي

فِيْما يتعلق بجانب العَنّْاية بمظهرك، يجب أن تبدأي لفترة كافِيْة للاعتناء بكل شيء، حتى لو كان الأمر بسيطًا، لكنك سوف تتألق فِيْ يوم زفافك، من الشعر إلَّى القدمين، وتبدأ الأظافر، وتعتني بها، وتعتني بها. الفِيْتامينات والمعادن لمشاكل القصف المستمر وشرب الكثير من الماء يوميا.

وابدأ فِيْ ممارسة الرياضة لمساعدتك على اكتساب خفة الحركة حتى تتمكن من تعزيز صحتك ولكن تجنب الرياضات العَنّْيفة وتأكد أيضًا من النوم مبكرًا لعلاج اللون الداكن تحت عينيك بسبب الإجهاد والسهر وتناول الطعام بشكل خفِيْف. عشاء يحتوي على الفواكه والخضروات التي تعزز جمال الجسم وأناقته من خلال إمداد البشرة بالفِيْتامينات التي تحتاجها كَمْا تساعد على التخلص من الدهُون الزائدة. فِيْ الشهر الذي يسبق الزفاف، يجب أن تبدأ العروس فِيْ تطهِيْر الجلد للمساعدة فِيْ تنظيف البشرة بعمق والتدليك مرة واحدة فِيْ الأسبوع لجعل البشرة نضرة ومشرقة.

خلطات مهمة للجسم خلال الشهر السابق للزفاف

عَنّْدما يتعلق الأمر بتفتيح الجسم والجلد، قمنا بتجميعها فِيْ هذه المقالة لتحقيق أقصى استفادة منها فِيْ الأسابيع الأربعة التي تسبق حفل الزفاف

أقنعة الجلد

  • زبدة الشيا من المنتجات التي اكتسبت شهرة فِيْ الآونة الأخيرة فِيْ السوق العربي لتأثيرها المذهل على الجلد والشعر، لذلك أوصي باستخدامها عَنّْد عمل أقنعة للبشرة والشعر مرة واحدة فِيْ الأسبوع.
  • ضعي ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة من الحليب فِيْ كوب، وضعي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ستحصلين على بشرة ناصعة البياض.
  • اخلطي بياض البيض مع ملعقتين من الحليب الطبيعي جيدًا، ثم ضعي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وسيمنحك القناع بشرة وردية.

خليط تقشير الجسم

نضيف ربع كوب زيت زيتون وربع كوب عصير ليمون وربع كوب ملح وربع كوب سكر وقم بتسخينه على النار، ثم قم بوضع هذا الخليط فِيْ جميع أنحاء الجسم واتركه حتى يجف، ثم افرك الجسم حتى إزالة طبقة الجلد الميتة والمتضررة.

العَنّْاية بالقدم

تعتبر العَنّْاية بالقدم وعلاجها أمرًا مهمًا جدًا فِيْ الشهر الذي يسبق الزفاف للحصول على أقدام جذابة، وذلك عَنّْ طريق وضع بعض الكريمات المرطبة التي لها القدرة على إزالة التشققات أو عَنّْ طريق تحضير خلطات تنعيم فعالة. الكعوب وإزالة التشققات عَنّْ طريق إضافة ملعقة من الجلسرين الطبي إلَّى ملعقتين من الفازلين وقليل من مسحوق دم الُغُزلان، وتخلط المكونات وتطبق على القدمين، وخاصة منطقة الكعب. غطي قدميك بكيس بلاستيكي لمدة 3 ساعات ثم اغسلي قدميك بالماء الدافئ والشامبو وستلاحظين الفرق على الفور، كرري هذه الوصفة كلما أمكن خلال الشهر الذي يسبق الزفاف.

حمام مغربي للجسم كله

أما بالنسبة لروتين تفتيح الجسم، فإن الحمام المغربي وتكييفه لا يستحق كل هذا العَنّْاء، على الأقل مرة فِيْ الأسبوع عَنّْ طريق تدليك الجسم بالكامل، والتركيز على المناطق الداكنة، وبعد الانتهاء من الحمام نقوم بوضع الماكياج. جسمك بالزيت العطري وخلال الشهر الذي يسبق الزفاف ستحصلين على جسم ذو ملمس ناعم ورائحة عطرية.

العَنّْاية بالشعر

الشعر هُو تاج العروس فِيْ يوم زفافها، لذلك يجب العَنّْاية به، خاصة مع اقتراب مَوعِد الزفاف. وإليك بعض النصائح التي ستمنحك نتيجة مبهرة للحصول على شعر رائع وجذاب لليلة من حياتك

  • استخدمي المزيد من الحمامات الكريمية لمنح شعرك ملمسًا ناعمًا ومغذيًا، واستخدمي الشامبو الجيد والموثوق به عَنّْد غسل شعرك.
  • رطبي شعرك بالكريمات المفِيْدة التي تحميه من التساقط وتقويته.
  • يساعد استخدام بلسم الشعر مرة أو مرتين فِيْ الأسبوع على تسهِيْل إدارة شعرك.

وصفة لجميع أنواع الشعر

خليط الزبادي

امزجي علبة زبادي مع ربع ملعقة صغيرة من العسل وصفار بيضة، ضعي المزيج على شعرك، ودلكي فروة الرأس وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفِيْه بالماء الدافئ.

خليط من العسل والحليب والفراولة

أحضر كوبًا من الحليب وضعي عليه ملعقة من العسل واهرس 3 حبات من الفراولة، ثم اخلطي هذا المزيج جيدًا ثم ضعيه على فروة رأسك وغطي شعرك بغطاء لمدة ساعتين، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

العَنّْاية بالأسنان

عَنّْدما يتعلق الأمر بالأسنان فلا حرج فِيْ أهميتها وكَيْفَِيْة العَنّْاية بها قبل الزواج. فِيْ بداية الشهر الذي يسبق الزفاف، يجب أن تذهب إلَّى طبيب أسنانك للتنظيف المنتظم وإزالة الترسبات الكلسية والرواسب للاستمتاع بمظهر جذاب وابتسامة وذاكرة ستبقى فِيْ ألبوم صور يوم زفافك. بصفتك عروسًا، عليك أيضًا عمل بعض الخلطات الطبيعية فِيْ المنزل التي من شأنها تعزيز جمال أسنانك وحمايتها من الاصفرار، وقد جمعَنّْا لك بعضًا منها

من أشهر وأنجح الخلطات فِيْ تفتيح لون الأسنان هُو استخدام صودا الخبز، أو إحضار بضع أوراق من النعَنّْاع الطازج وإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إليها، كَمْا يمكنك وضع ملعقة من العسل الأبيض بالليمون بالإضافة إلَّى الليمون مع ملعقة ملح على الفرشاة وفرشاة أسنانك بانتظام ستلاحظ تغيرًا فِيْ لون أسنانك من الأصفر إلَّى الأبيض فِيْ غضون أسابيع قليلة.

تفتيح المناطق الحساسة

عَنّْدما يتعلق الأمر بتفتيح المناطق الحساسة، فهناك عدة طرق آمنة للتخلص من هذه المشكلة، أولها التفتيح بالليزر أو التقشير الكيميائي، حيث يتم تقشير الطبقات الخارجية من الجلد باستخدام مجموعة من الأحماض الكيميائية و إلَّى حد ما. ويحقق نتائج جيدة. فِيْما يلي بعض طرق التفتيح الطبيعية

  • التفتيح بقشر البرتقال، عَنّْ طريق تجفِيْف كَمْية كافِيْة من قشر البرتقال وطحنه، ثم إضافة كَمْية كافِيْة من العسل حتى يصبح قوامه كريميًا، ثم دهنه على المنطقة المراد تفتيحها.
  • يتم خلط ملعقتين من جل الصبار الطازج مع كبسولتين من فِيْتامين هـ ويوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها ويترك لبضع دقائق ويشطف بالماء الدافئ وتتكرر هذه العملية أسبوعياً.
  • اخلطي نصف كوب من زيت جوز الهند مع عصير ليمونة وضعيه على المنطقة التي تريدين تفتيحها واتركيها على البشرة لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم غسل الجلد بالماء الدافئ فقط.

عطر الجسم

أخيرًا وليس آخرًا، يعد عطر الجسم من أهم الخطوات لإظهار جمالك وثقتك بنفسك. من أفضل الاقتراحات لك هِيْ المخمرية وهِيْ عبارة عَنّْ حبيبات رملية يضاف فِيْها الزيت العطري ثم يوضع على الجسم لفترة طويلة للاستمتاع بالرائحة الجذابة، وهناك العديد من أنواع البلسم فِيْ الأسواق ومنها مكَيْفَات الشعر، مكَيْفَات الجلد أو كليهما.

قبل أسبوع من الزفاف

إليك خطة الأسبوع الماضي قبل الزفاف لمساعدتك على تنظيم احتياجاتك

  • اليوم الأول استمري فِيْ تنظيف أسنانك بالخيط والفرشاة، ولتنظيف بشرتك، يجب غسل وجهك بمنظف مناسب لنوع بشرتك قبل وضع القناع.
  • اليوم الثاني اذهبي إلَّى مصفف الشعر الخاص بك واختاري لون الشعر الذي تريدين صبغه لحفل الزفاف والحناء للحفلة.
  • اليوم الثالث خذي حمام بخار على وجهك لتنظيف بشرتك والتخلص من الغبار العالق فِيْ مسام بشرتك.
  • اليوم الرابع تخلصي من الشعر الزائد بأي طريقة مريحة وملائمة لك.
  • اليوم الخامس باديكير ومانيكير.
  • اليوم السادس هُو يوم الحناء، يجب أن تسمح للجسم بالراحة والاسترخاء والاستمتاع بكل الأشياء والأجهزة فِيْ يوم الحناء والاحتفال والمرح مع الأصدقاء، ولكن الأفضل جعلها خلال النهار بالترتيب للذهاب إلَّى الفراش مبكرا. لأنه اليوم السابق لحفل الزفاف ويجب أن تكون فِيْ حالة معَنّْوية جيدة وبصحة جيدة فِيْ اليوم التالي.
  • اليوم السابع اليوم هُو يوم الزفاف والحفلة الكبيرة، حاولي أن تحافظي على الهدوء الكافِيْ خلال النهار لتبدي حيوية وبجسم أعذب.

أخيرًا، عزيزتي العروس، بعد أن تعرفِيْ ما عليكِ فعله فِيْ الشهر الذي يسبق الزفاف، لا داعي للقلق بشأن أي شيء آخر وقد أجبنا على كل ما يجعلك مشغولة. حسنًا، سوف يمر يوم الزفاف على أي حال، حاول أن تجعل نفسك وشريكك سعيدًا قدر الإمكان حتى لا تكوني ذكرى لا تُنسى أبدًا وأتمنى لك حياة سعيدة مع زوجك المستقبلي.