المرأة التي ترد على زوجها الكلمه بالكلمه شجاعه ام وقاحه

هل المرأة التي تجيب على زوجها كلمة بكلمة شجاعة أم وقحة

هل المرأة التي تجيب على زوجها كلمة بكلمة شجاعة أم وقحة

المبدأ الأساسي فِيْ المحادثة بين الناس هُو أنها تقوم على التفاهم والاحترام، وخاصة أولئك الذين تربطهم علاقة وثيقة مثل الزواج، إذا كانوا سيناقشون شيئًا ما سيناقشونه بكل سبب وصبر دون صراخ أو إهانة أو سخرية. ولكن فِيْ بعض الأحيان يغضب الزوج ويتحدث بقسوة مع زوجته.

فِيْ ذلك الوقت كانت كبرياء المرأة لا تكتفِيْ بالصمت عما يقوله زوجها، فتجيب بكلمة بكلمة وحتى بكلمة على الإطلاق، فهل هذه شجاعة أم وقاحة ليس من العدل إعطاء إجابة واحدة مطلقة على هذا السؤال، لكن يجب أن نأخذ فِيْ الاعتبار أكثر من عامل قبل الحكَمْ على إجابة المرأة.

للإجابة على هذا السؤال بالتفصيل، وعدم ظلم المرأة باتهامها بالوقاحة، أو ظلم الرجل باتهامها بإهانة المرأة، الأمر الذي دفعها إلَّى إجابتها بجرأة، لا بد من ذكر أكثر من موقف، والحكَمْ. كل حسب ما يناسبه، والآن نذكر المواقف مع التقدير من جانبها

1- الرد على الكلمة بكلمة لظلم زوجها

كان ردها فِيْ هذه الحالة شجاعة سألها عَنّْ غرض فقده وأخبرته أنها لا تعرف مكانه، فقال إنها فقدت أغراضه دائمًا، فغضبت المرأة وأخفتها. وقال إنه هُو من استخدم هذا الغرض فِيْ المرة الأخيرة ولم يخبرها بوضعه فِيْ مكان تعرفه ولن تنساه.

نفى ذلك واتهمها بالكذب للتستر على نسيانها لمكان ضروراته، فغضبت المرأة ولم تعد قادرة على قمع غضبها وأخبرته أنك تلومني دائمًا على هذه الاتهامات وتريد تحمل خيبة أملك.

غضب الزوج لأنها ردت عليه واعتبرت إجابتها سلوكًا سيئًا من جانبها واستمر الجدال بينهما وارتفعت الأصوات، وهِيْ تعلم يقينًا أنه من فقد أغراضه وليس هِيْ. يسألها لأول مرة عَنّْ شيء فقده وتقول لها نفس الشيء فِيْ كل مرة تضيع أغراضه وتنسى احتياجاته …

تحمل المرأة إساءاته واتهاماته منذ سنوات، لكنها الآن لا تستطيع تحمل المزيد من الأكاذيب، فترد على زوجها بالأدلة والأدلة على أنه مخطئ وظالم معها، فهل رد فعله شجاع أم فظ

لأنها لا تتجاوب مع مجرد مجادلات، بل هِيْ رد فعل لإثبات أنه محق وأنه هُو الذي ظلمها وهُو الآن يكرر ظلمه ويتهمهم باتهامات غير موجودة فعليها أن تجيب. حتى لا يتوهم بعد ذلك أنها كانت على حق، جعله صمتها المستمر يعتقد أنه المنتصر الذي له الحق فِيْ الجميع. ما يقوله هُو مثل سكير فِيْ أوهامه الكاذبة.

2- ترد على زوجها بلا سبب

جوابها وقح الآن، لنرى ما حدث زوج دخل منزله بعد يوم شاق، وطلب من زوجته أن تقدم له العشاء لأنه كان متعبًا جدًا وكان يومًا سيئًا، أخبرها أثناء مشاهدتها لمسلسلها المفضل فِيْ التلفزيون، فقامت وغاضبة وأعطت العشاء.

جلس الزوج لتناول الطعام ولم تأكل معه، فوجد الطعام باردًا ولم ينضج بعد، وأخبرها أنه بارد ويحتاج إلَّى التسخين، فقالت بغطرسة لديك هذا! إذا لم تعجبك، اصنع الطعام الذي تريده. “فوجئ الزوج بإجابتها القاسية وقال لها” لماذا لم تحضريها جيدًا، فهِيْ ليست مطبوخة على النار، إنها ليست ساخنة. هل تصنع مثل هذا الطعام ! “

قالت له “لا علاقة لي بما أقوم بتحضيره، كل ما تريده واجعل من الطعام ما تحب”. من عقلانية الزوج وأدبته، ترك الطعام وطلب وجبة جاهزة، لأن الطعام الذي أعدته زوجته لا يؤكل أبدا.

يحكَمْ عليها بأنها وقحة، لم تعرف التعليم فِيْ حياتها، ولم تتذوق طعم الأخلاق والآداب، بل هِيْ بحاجة إلَّى التأديب والعقاب حتى تعرف حق زوجها عليها، وللزوج الحق فِيْ العثور على طعام وشراب طازج وجميل بعد العودة من العمل.

بل هُو عمله الذي ينفقه على المنزل، فكَيْفَ يدفع مالاً لبناء المنزل وتأثيثه، ثم لا يجد فِيْه ما يكفِيْ، ثم زوجته سيئة الخلق، فلا تستطيع أن ترعاها زوجها، وإلَّى جانب إهماله، تجيبه بفظاظة وتطلب منه أن يفعل ما تريد، لا علاقة لي بك! هذه إجابة مناسبة لسؤال المرأة التي ترد على زوجها كلامًا أو شجاعة أو فظاظة.

كَيْفَِيْة التعامل مع الزوجة العَنّْيدة

الزوجة الوقحة التي تجيب على زوجها كلمة بكلمة أو بشكل عام، يجب على الزوج أن يعلمها كَيْفَ تتحدث معه حتى لا تكرر نفس الإجابة وتتعرض لعواقب سيئة مثل الطلاق. هنا بعض النصائح

  • يجب أن يفهم الزوج أن الكثير من عَنّْاد زوجته قد لا يكون بسببه، ولكن بسبب تنشئة الفتاة فِيْ منزل عائلتها، إما تقليد والدتها أو التأثر ببعض أفراد أسرتها.
  • عَنّْدما تدعمها وتخبرها أن قيمتها عالية جدًا، فقد تشعر بالدونية بسبب سوء معاملة أسرتها لها أو بسبب قسوته.
  • الاختلاف فِيْ العادات والمزاج وعدم الانسجام من أهم الأمور التي تجعلها عَنّْيدة، لأنها ترفض كل أفكار وعادات الرجل.
  • عدم طلب نصيحتها وإشراكها فِيْ حياته كلها يجعلها تشعر بأنها أقل فهمًا ومعرفة مما هُو عليه، لذلك يغير هذا الشعور عَنّْدما يكون هدفه هُو إثبات نفسه.
  • يجب على الزوج دائما أن يعطيها الحب والاهتمام والحنان والعطف، فلماذا لا تأخذها بين ذراعيه كل يوم أو تأخذها فِيْ رحلة كل أسبوع.
  • على الزوج أن يهدئها ويتصرف بذكاء عَنّْدما تكون غاضبة وعَنّْيدة، والتحدث معها بعقلانية ومحاولة فهم ما يزعجها.

نصائح للزوجة العَنّْيدة

فِيْ يد الزوجة أن تلين زوجها بسهُولة إذا اتخذت الخطوات التالية وتخلت عَنّْ العَنّْاد والاعتقاد بأن البيت أرض مصارعة

  • لا رب ولا مرؤوس فِيْ البيت ولكن انتم ملوك وانتم كل شئ الحياة الزوجية مشاركة وتعاون وحب لا مواجهة وتحكَمْ.
  • طاعتك لزوجك واحترامك له تزيد من قيمتك وتجعله يحبك أكثر.
  • كل واحد منكَمْ لديه مسؤوليات وحقوق، وعلينا أن نفعل ما يجب علينا أن نأخذ ما لدينا.
  • قد يصبر معك مرة أو عشر مرات، لكن احذر، إذا تجاوزت حدودك أنه سيتركك ولن يعود إلَّى المنزل أبدًا، فإن المرأة التي تجيب على زوجها كلمة بكلمة لن تساعد فِيْ إجابة السؤال الشهِيْر. أو فظاظة.
  • اعمل دائمًا على إرضائه لوضع الأرضية لك بالزهُور والسجاد الأحمر.
  • قبل اتخاذ أي قرار يؤثر عليه، فكر كثيرًا وتخيل رد فعله.

تطبيق عملي للفرق بين الزوجة الفظة والزوجة الذكية

بعد معرفة هل المرأة التي تجيب على كلام زوجها جريئة أم فظة، نعطي مثالاً عملياً لشرح كَيْفَ تتفاعل المرأة بذكاء مع زوجها وكَيْفَ تتصرف بوقاحة وتخرب نفسها .. الوضع أنها تريد الخروج معه ومع الأطفال، فما قاله الجميع، دعَنّْا نعرف ذلك

1- الزوجة الذكية

عَنّْدما عاد من العمل فِيْ نهاية الأسبوع، ارتدت ملابسها وقالت زوجي هُو حبي الذي ليس له غيره فِيْ هذا العالم، أعلم أنك متعب جدًا من العمل وأنت تعمل ليل نهار من أجلنا، وأنت تنتظر فِيْ نهاية الأسبوع للاسترخاء، لكن راحتي وسعادتي والعالم كله من الجيد أن أذهب معك ومع أطفالنا، ما رأيك فِيْ أن تأخذنا إلَّى مكان تحب أن تستمتع فِيْه معًا وتشارك اللحظات الجميلة.

2- زوجة فظة

دخل الزوج المنزل وعَنّْدما جلس قالت له أريد أن أخرج معك، فقال لها إنه متعب ويريد النوم، قامت وفتحت عينيها وفمها ورفعت يدها. وقال ليس عَنّْدي دخل! أنا لست خادمة هنا وأريد أن أتنفس الهُواء! قال لها إنه لم يرفض طلبها ولكنه الآن يريد أن ينام وينام قسطاً من الراحة، أخبرته أنها كانت تتجنب وتتوسل وترفض طلبها، ثم ارتفعت أصواتهم وأنت تعرف بقية القِصَّة.

الزوجة الذكية بأسلوبها الجميل أقنعت زوجها وأخذت ما أرادته دون أن تتسبب فِيْ متاعب ولا تغضب، وهذا هُو الشيء الصحيح الذي يجب فعله مع الزوج سواء فِيْ هذا الموقف أو فِيْ غيره، فالقلوب تميل إلَّى الكلام بشكل جيد.

أما الزوجة