أفضل انواع الجبن فِيْ السعودية

أفضل أنواع الجبن فِيْ السعودية

يعتبر الجبن من العَنّْاصر الغذائية المهمة للإنسان، لأن مائدة الطعام فِيْ أي دولة عربية أو أجنبية لا تنقصها الجودة، لأنه بالإضافة إلَّى الصوديوم، فهُو يحتوي على العديد من المعادن المهمة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، وذلك لتنوعه فِيْ وجوده. العديد من الفِيْتامينات الهامة للجسم.

لكن فرنسا تعتبر من أشهر الدول فِيْ إنتاج وإنتاج الجبن، لذلك يتم الحصول عليها من جميع أنواع الحليب مثل حليب البقر والماعز، لذلك اعتمادًا على نوع الحليب، سيكون نوع الجبن بالتأكيد مختلفة ولكل نوع طريقة إنتاج مختلفة.

حيث يعتبر الجبن من مشتقات منتجات الألبان ولكنه يختلف حسب نوع الحليب الذي يساعد فِيْ صنعه. هناك أنواع عديدة من الجبن وخاصة فِيْ المملكة. بعض من أفضل أنواع الجبن فِيْ المملكة العربية السعودية ما يلي

1- جبنة جودة

تعتبر جبنة جودة من أفضل أنواع الجبن الهُولندي. سبب الاسم هُو البلد الذي صنع فِيْه. يتم إنتاجه فِيْ مدينة جودة بهُولندا وهُو مصنوع من حليب البقر. الفِيْتامينات و المعادن.

ومن اهم ما يميز هذا النوع من الجبن انه لونه اصفر غامق وقوامه ناعم مميز اضافة الى احتوائه على معادن ولكن بنسب مختلفة حيث يتم تمثيل الكالسيوم والبوتاسيوم بكَمْيات كبيرة ولكن الصوديوم قليل، لذلك هذا النوع من الجبن مناسب لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

2- جبن ريكفورد

تعتبر جبنة الروكفور من أفضل أنواع الجبن فِيْ المملكة العربية السعودية وحول العالم، وأكثر ما يميز هذا النوع وجود العفن الأخضر على سطح الجبن وداخله، لكن هذا النوع من العفن مفِيْد للإنسان . صحية، لأنها تساعد على إتمام عملية الهضم، بالإضافة إلَّى امتصاص الكالسيوم والبروتين داخل الجبن.

البلد الأصلي الذي ينتج هذا النوع من الجينات هُو سويسرا، لكن هذا لا يمنع أن هناك العديد من الدول التي تنتجها بكَمْيات كبيرة، مثل فرنسا، حيث يتم الحصول عليها من حليب الماعز، لأنها تتميز بمحتوى دهني متوسط لذلك فهُو خفِيْف على المعدة وأجهزة الجهاز الهضمي.

3- جبن بارميزان

يعتبر البارميزان من أشهر أنواع الجبن فِيْ المملكة العربية السعودية والعالم ككل وهُو موجود فِيْ مصر ولكنه يسمى جبن الرومي وهذا النوع من الجبن من أصل إيطالي ولكنه لا يزال ينتج محليًا فِيْ العديد من دول العالم ولكن أفضل جودة مستوردة من إيطاليا من حيث الذوق والجودة.

يتمتع هذا النوع بالعديد من المزايا، مثل وجود نسبة عالية من الدهُون المشبعة والكالسيوم، بالإضافة إلَّى قوامه الجاف والعديد من الثقوب التي تساعد فِيْ دخول كل من الهُواء والأكسجين إلَّى الأنسجة الداخلية.

4- جبنة مونتري جاك

يعتبر من أفضل أنواع الجبن فِيْ المملكة العربية السعودية. ينشأ هذا النوع من الجبن فِيْ أمريكا، ولكن أكثر ما يميزه هُو وجود طعم قوي من أنواع الجبن الأخرى. يعود هذا الطعم المميز إلَّى حَقيْقَة أنه يخلط مع جبنة كولبي جاك مما يساعد على زيادة قيمة التغذية إلَّى نسبة البروتين.

يتم إنتاج هذا النوع من حليب البقر، لذلك فهُو يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلَّى المغنيسيوم، كَمْا أنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهُون، لذا فإن هذا النوع هُو الأنسب لمن يتبعون نظامًا غذائيًا.

5- جبنة سويسرية

يعتبر هذا النوع من الجبن الأكثر انتشارًا فِيْ السوق السعودي لمذاقه المميز والقوي. ويختلف عَنّْ أنواع الجبن الأخرى لأنه مصنوع من حليب البقر الموجود فِيْ سويسرا وأمريكا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية. .

بالإضافة إلَّى أن هذا النوع من الجبن موجود على شكل دائرة مليئة بالثقوب، لذا فهُو يعطي شكلاً مميزًا، ومن أسباب شهرته الكبيرة أنه يظهر فِيْ العديد من الرسوم الكرتونية الشهِيْرة مثل توم وجيري، لذلك فهِيْ تحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال.

6- الجبن الأمريكي

تعتبر من أشهر أنواع الجبن التي لها استهلاك مرتفع فِيْ المملكة، ولكن بلد المنشأ لإنتاج هذا النوع هِيْ الولايات المتحدة الأمريكية. لها العديد من المزايا، من بينها حَقيْقَة أن لها ألوان عديدة. فِيْ السوق، بما فِيْ ذلك الأبيض والأصفر والبرتقالي.

بالإضافة إلَّى أن هذا النوع من الجبن يحتوي على الكثير من البروتينات والدهُون المهمة للجسم ونسبة عالية من المغنيسيوم والكالسيوم، فهذه المكونات تساعد فِيْ تشكيل الشكل بشكل صحيح.

ما هِيْ أفضل أنواع الجبن فِيْ الوطن العربي

الجبن من أهم الأطعمة لجسم الإنسان. يتم إنتاجه واستيراده خارج الوطن العربي. تتنوع شهرة هذا النوع من الألبان باختلاف المناطق التي تستهلكه، وأفضل أنواع الجبن فِيْ الوطن العربي هِيْ كَمْا يلي

  • جبنة الموزاريلا هذا النوع من الجبن هُو الأكثر شهرة فِيْ الوطن العربي ولا يوجد به منزل. ولعل سبب هذه الشهرة هُو دخول صناعة البيتزا التي يحبها معظم الناس.
  • جبن الشيدر ويعطي اسم هذا النوع من حَقيْقَة أنه يتم إنتاجه فِيْ قرية شيدر فِيْ إنجلترا. وله سمعة طيبة فِيْ الوطن العربي وأكثر ما يميزه لونه الأصفر، لأن اللبن ينتج من الأبقار.
  • جبنة بري وهِيْ من أشهر أنواع الجبن، من أصل فرنسي وتتميز بقوامها القوي وقوامها الناعم، وهذا القوام يساعد على الانتشار بسلاسة.
  • جبن البراميلى أحد أنواع الجبن المنتشر فى الوطن العربى ومصر