هل يمكن تقديم الثوم للرضع

هل يمكن إعطاء الثوم للرضع

يحظر أكل للرضع

  • الملح والسكر والعسل قدمي لطفلك مجموعة متنوعة من الأطعمة بدون إضافة ملح أو سكر أو عسل حتى السنة الأولى من العمر، ويمكنك استبدال العسل بالتمر الطبيعي لتحلية الطعام خلال السنة الأولى من العمر.
  • حليب البقر تجنبي تقديم حليب البقر لطفلك فِيْ السنة الأولى من حياته سواء حليب بقري طبيعي أو تركيبة كاملة الدسم، حيث يحتوي على عَنّْاصر لا تستطيع معدته هضمها فِيْ هذا العمر.
  • العصائر الحمضية من الأخطاء الشائعة أن الأم تقدم للطفل عصير برتقال فِيْ بداية إدخال الطعام مما يضر بمعدته ويزيد من تركيز الأحماض فِيْها.
  • البروتين من السيء إدخال البروتين إلَّى الطفل فِيْ بداية الطعام الصلب، لأن معدته ليست جاهزة لهضمه، لكن من الأفضل إدخال البروتين تدريجياً بعد إدخال الخضار والفواكه والحبوب بدءاً من صفار ثم بيض كامل، وبعد ذلك يمكن إضافة الدجاج المسلوق المفروم جيداً والسمك المشوي واللحوم فِيْ النهاية.
  • الأطعمة المعلبة وشبه المطبوخة تحتوي الأطعمة المعلبة على زيوت ودهُون ومواد حافظة تشكل خطورة على صحة طفلك ومعدته. وأيضًا أي طعام تعطيه له يجب أن يكون مطهُوًا جيدًا بطريقة صحية، مثل مسلوق، مطهِيْ، مشوي، مخبوز فِيْ الفرن، لتجنب التعرض للبكتيريا والميكروبات، وتلف الأطعمة المقلية بالزيوت.
  • فِيْ الختام عزيزي لا تنسي عَنّْد تقديم الثوم للاطفال افعلي ذلك بشكل صحيح كَمْا هُو الحال مع اي طعام جديد اضيفِيْ فص ثوم صغير للطعام فِيْ البداية اذا لم تكن هناك مشكلة فِيْ غضون ايام قليلة يمكنك تقدمه بأمان، ولكن ليس بقدر ما يأكله الكبار.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا، فنحن نهتم بصحتهم، ونعاني ما يحدث لهم ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة فِيْ رعاية الأطفال والعَنّْاية بهم. صحتهم فِيْ قسم تغذية الرضع وصحتهم.