فوائد الكافور لكِ ولصحتك

فوائد الكافور لك ولصحتك

  • له فوائد جيدة للبشرة يقدم الكافور العديد من الفوائد للبشرة والجلد حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تجعله مفِيْدًا فِيْ تقليل الالتهابات. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنها فعالة فِيْ تقليل التجاعيد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تجعلها مكونًا محتملًا فِيْ مستحضرات التجميل المضادة للشيخوخة، وهذا من أهم فوائد زيت الأوكالبتوس لك ولصحتك.
  • يمكن أن يخفف الآلام يعتبر زيت الكافور من المكونات الرئيسية للمسكنات وخاصة المسكنات الموضعية، لأنه يخفف آلام العضلات والمفاصل وآلام أسفل الظهر، وهُو ما أثبتته الدراسات، وذلك لدوره فِيْ تنشيط الدورة الدموية وتخدير النهايات العصبية.
  • يمكن أن يساعد فِيْ التئام الحروق أظهرت الدراسات أن استخدام الكريمات التي تحتوي على الكافور والعسل وزيت السمسم ساعد فِيْ تقليل وقت الشفاء اللازم لحروق الدرجة الثانية، لذلك يمكن استخدام المرهم المحتوي عليه مرة واحدة يوميًا.
  • يساعد فِيْ تخفِيْف السعال والاحتقان من أهم فوائد الكافور أنه ينتمي إلَّى الزيوت المستخدمة فِيْ تقنية العلاج بالروائح حيث تضاف كَمْية قليلة منه إلَّى الماء الساخن واستنشاق البخار مما يساعد على تهدئة السعال و يخفف احتقان الصدر ويمكن استخدام فوائده عَنّْ طريق تدليك الصدر.
  • قد يكون مفِيْدًا فِيْ علاج قدم الرياضي الكافور له خصائص مضادة للفطريات، والتي يمكن أن تجعله مفِيْدًا فِيْ علاج قدم الرياضي، كَمْا هُو موضح فِيْ دراسة أجريت على 18 شخصًا حيث تم استخدام مرهم يحتوي على الكافور وزيت الأوكالبتوس والمنثول. لمدة 48 أسبوعًا. ، وعادت النتائج أن 15 شخصًا استفادوا وكانوا كذلك. النتائج إيجابية فِيْ الحد من علاج فطريات أظافر القدم.
  • قد يكون مفِيْدًا فِيْ الوقاية من الأمراض الخطيرة وجدت ة نشرت فِيْ عام 2013 أن زيت الأوكالبتوس قد يكون مفِيْدًا فِيْ علاج الأمراض الخطيرة والوقاية منها مثل مرض الزهايمر والسرطان، ولكن هناك حاجة إلَّى مزيد من البحث لدعم هذه الفوائد.
  • يساعد فِيْ تخفِيْف الصداع الزيوت الأساسية مثل زيت الأوكالبتوس تساعد فِيْ تخفِيْف الصداع، بما فِيْ ذلك الصداع النصفِيْ، وبالتالي تحسين نوعية النوم. تعود هذه الفائدة إلَّى دوره فِيْ تثبيط إشارات الألم، وهذا من أهم فوائد زيت الكافور لك ولصحتك.

احتياطات عَنّْد استخدام الكافور

  • تأكد من تخفِيْف زيت الكافور قبل وضعه على بشرتك وتأكد من أن المنتج لا يحتوي على أكثر من 11٪ زيت كافور.
  • قبل الاستخدام، تأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه الكافور لأنه قد يتسبب فِيْ آثار جانبية طفِيْفة مثل الاحمرار والتهِيْج.
  • للاستنشاق، لا تستخدم أكثر من 1 ملعقة كبيرة من زيت الأوكالبتوس لكل لتر من الماء.
  • تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على الكافور إذا كنت حاملاً أو مرضعة لأنها قد تسبب تشوهات خلقية.

بهذا، سيدتي، قدمنا ​​لك فوائد الكافور لك ولصحتك، ويمكنك أيضًا الاستفادة من هذه الفوائد لعائلتك، لكننا نود أن نلاحظ أن هناك أنواعًا مختلفة من زيت الكافور متاح، وزيت الكافور الأبيض آمن للصحة، فِيْ حين أن زيت الكافور البني والأصفر من الزيوت السامة والمسرطنة، لذا اختر المنتج المناسب والآمن لك ولعائلتك.