علم المثليين ماذا يعَنّْي الوانه

علم مثلي ماذا يعَنّْي اللون انتشرت ظاهرة الشذوذ الجنسي مؤخرًا على نطاق واسع وبشكل عام، بل أصبحت مركزًا للحوار مع مختلف الأفراد وبين العديد من الدول العربية والأجنبية على مستوى عالمي، حيث اختار المثليون جنسيًا شعارًا بألوان تذكر بألوان قوس قزح، كتعبير عَنّْ أن توجههم الجنسي المثلي طبيعي ولا يوجد فِيْه شيء يدعو إلَّى الرفض. تُعرَّف الشذوذ الجنسي على أنه اضطراب داخلي يتسبب فِيْ الميول والميول الجنسية الخاطئة لأشخاص من نفس الجنس البشري ويمكن لزوارنا التعرف على معَنّْى ألوان علم المثلية الجنسية ومن خلال هذا المقال، من خلال الموقع ويكي، العلم. من الشذوذ الجنسي سيعرف معَنّْاها، إضافة إلَّى دلالات ألوان العلم المثليين وماذا يعَنّْي.

ماذا يعَنّْي العلم مثلي الجنس

يرمز العلم المثلي إلَّى رؤية هذه المجموعة للمساواة وتعايش الثقافات والمعتقدات المختلفة فِيْ العالم من أجل دعم هذه المجموعة، التي تكافح بالفعل مع مشاكل نفسية ومواقف خاطئة تحتاج إلَّى معالجة. علم المثليين هُو رمز للفخر للمثليات والمثليين من جميع الأنواع (المثليون، ثنائيو الجنس، المتحولين جنسياً أو أي مجموعة أخرى من الميول الجنسية غير التقليدية)، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا العلم يعود إلَّى السبعينيات. كان علم المثليين يتألف فِيْ الأصل من ثمانية ألوان قبل أن يخضع للعديد من التغييرات على مدار الخمسين عامًا الماضية ليصبح ستة ألوان فقط، وهناك عدة أنواع من أعلام المثليين مثل علم جيلبرت بيكر وعلم فِيْلادلفِيْا برايد.

معَنّْى ألوان علم المثليين

كل لون من ألوان علم المثليين الستة له معَنّْى محدد

  • الأحمر يشير إلَّى الحياة.
  • البرتقالي يدل على الجرأة.
  • الأصفر يشير إلَّى ظهُور الشخص على طبيعته، حيث يقال إنه يرمز إلَّى نور الشمس.
  • الأخضر يدل على الطبيعة.
  • الأزرق يشير إلَّى السلام والوئام.
  • البنفسجي يدل على الروح.

شاهدي أيضاً ماذا تعَنّْي كلمة Sugar Mommy

ما هِيْ أعلام مثلي الجنس

علم المثليين هُو أكثر علوم الميول الجنسية شيوعًا، وهناك العديد من الأعلام التي تعبر عَنّْ الميول الجنسية المثلية ؛ من بين هذه الأعلام

  • علم جيلبرت بيكر أسسه الناشط جيلبرت بيكر الذي أحب ارتداء الملابس النسائية، ويتكون هذا العلم من الألوان التالية وردي – أحمر – برتقالي – أصفر – أخضر – نيلي – أزرق – بنفسجي.
  • العلم المثلي يتكون حاليًا من ستة ألوان “أحمر – برتقالي – أصفر – أخضر – أزرق – بنفسجي”.
  • علم المتحولين جنسيا يتكون هذا العلم من ثلاثة ألوان الأزرق النيلي والوردي والأبيض، ويذكر أن اللون الوردي يرمز إلَّى النساء، والأزرق يرمز إلَّى الأولاد، والأبيض فِيْ الوسط يرمز إلَّى الانتقال أو من يشعر أنهم لا ينتمون جنس معين.
  • علم ثنائي الاتجاه يتكون العلم من ثلاثة ألوان، الوردي والأزرق والأرجواني. لقد قيل أن منشئ هذا العلم خصص 40٪ من مساحة العلم للون الوردي لتمثيل الشذوذ الجنسي، و 40٪ للون الأزرق. تمثل الانجذاب للجنس الآخر، و 20٪ للون البنفسجي لربط الهُويتين.
  • علم الاندماج الجنسي يتكون هذا العلم من ثلاثة ألوان، الوردي والأزرق والأصفر، ويقال إنه تم تصميمه فِيْ عام 2010 م للتمييز بين الاندماج الجنسي والجاذبية لكلا الجنسين، وجاذبية الإناث، ويشير اللون الأزرق إلَّى انجذاب الذكور والأصفر يشير إلَّى الانجذاب إلَّى الجنس غير الثنائي.
  • علم الهُوية المرن يعبر هذا العلم عَنّْ أصحاب هُوية غير مستقرة تتغير فِيْ مشاعرها وتعبيراتها ؛ تم تصميم بطاقة الهُوية المرنة بواسطة JJ Paul وتتكون من خمسة ألوان “وردي – أبيض – بنفسجي – أسود – أزرق.”
  • Interscience صممه الباحث والناشط Morgan Carpenter فِيْ عام 2013 م، يرمز هذا العلم إلَّى الأشخاص الذين يولدون بأكثر من خاصية جنسية سواء كانت جينات أو هرمونات أو أعضاء تناسلية، ويتكون العلم من اللون الأصفر وفِيْ منتصف اللون الأزرق ضع دائرة تشير إلَّى دائرة التكامل بين الجنسين.

أنظر أيضا ماذا يعَنّْي Sugar Daddy ماذا يعَنّْي Sugar Daddy بالعربية –

ما هُو الفرق بين العلم مثلي الجنس وألوان قوس قزح

من خلال فحص كل من الشعارات وشعار المثليين وقوس قزح، يمكننا التمييز بين ألوان قوس قزح وعلم المثليين، إما من حيث عدد الألوان أو طبيعة نظام الألوان، وهنا نتعرف على بعض الاختلافات

  • يحتوي قوس قزح على 7 ألوان بينما يحتوي شعار المثليين على 6 ألوان فقط.
  • يختلف لون العلمين أيضًا، والذي يمكن رؤيته بسهُولة عَنّْد مقارنة العلمين وجهاً لوجه.
  • قوس قزح ظاهرة طبيعية تحدث عَنّْد هطول الأمطار، بألوانها الطبيعية الجذابة والمبهرة والمريحة للروح.
  • أما شعار المثليين فهُو شعار لمجموعة من المثليين يخالفون الفطرة التي خلق الله بها الإنسان.

انظر أيضًا قائمة الشركات الداعمة لمجتمع الميم

ماذا يعَنّْي زواج المثليين باللغة الإنجليزية

يُطلق على مصطلح زواج المثليين فِيْ اللغة الإنجليزية زواج المثليين، ويعَنّْي زواج فتاة بفتاة من نوعها وزواج رجل من رجل، وقد انتشرت هذه الظاهرة فِيْ العديد من الدول الأجنبية وبين البلدان التي تدعم المثليين هُولندا وإسبانيا وبلجيكا وكندا والنرويج والسويد والدنمارك وجنوب إفريقيا والبرتغال وأيسلندا والمكسيك والأرجنتين ونيوزيلندا وأوروغواي والبرازيل وفرنسا والدول التي تحظر المثليين جنسياً وتعاقبهم قانونًا هِيْ الكويت، مصر، سلطنة عمان، قطر، سوريا، السعودية وإيران.

راجع أيضًا هل تدعم سوني المثليين

مصطلحات عربية تشير إلَّى الشذوذ الجنسي

يطلق على المثلية الجنسية عدة مصطلحات لها نفس المعَنّْى، وتشمل هذه المصطلحات ما يلي

  • مثلي.
  • شاز.
  • مثلي.
  • مثلية.
  • مثلي الجنس
  • الشذوذ الجنسي.

شاهدي أيضاً أسماء الدول العربية التي تدعم المثليين

ظاهرة الشذوذ الجنسي فِيْ الدول العربية

لا تزال ظاهرة المثلية الجنسية ظاهرة منبوذة وغير معترف بها فِيْ معظم الدول العربية والإسلامية. تؤكد الأوساط الشعبية والدينية المختلفة فِيْ هذه الدول أن رفع علم المثلية الجنسية هُو حالة ذهنية غير طبيعية وهِيْ من الذنوب الكبرى التي لا يجب التسامح معها، ولكن لا يزال الشاذون جنسياً موجودون فِيْ الدول العربية والإسلامية لها فضاء خاص بها. لممارسة الطقوس الجنسية المثلية فِيْ الخفاء بعيدا عَنّْ أعين السلطات وأعين المجتمع الذي يرفض بشدة هذه الظاهرة. الجزيرة العربية من الدول التي تكافح بقوة ظاهرة الشذوذ الجنسي، إلَّى جانب الإمارات العربية المتحدة وقطر وإيران، بينما فِيْ تركيا ولبنان، فإن ردود الفعل على المثلية الجنسية أقل تماثلًا.

وبهذا تنتهِيْ هذه المقالة التي تحمل عَنّْوان “علم المثليين، ماذا تعَنّْي ألوانها”، والتي ناقشنا فِيْها معلومات حول شعار وسائط المثليين فِيْ العالم، وعدد ألوان علم المثليين، لماذا اختار المثليون علم قوس قزح على أنه رمزهم وموقف الدين الإسلامي من المثليين.