ما عدد مرات التبرز عَنّْد الرضع فِيْ الشهر الرابع

تواتر التغوط عَنّْد الرضع فِيْ الشهر الرابع

أسباب الإمساك عَنّْد الرضع فِيْ الشهر الرابع

    علاج الإمساك عَنّْد الرضع فِيْ الشهر الرابع

    • التمرين اللطيف كَمْا هُو الحال مع البالغين، تساعد التمارين والحركة على تحفِيْز حركة الأمعاء لدى طفلك، ولكن نظرًا لأن الأطفال فِيْ هذا العمر لا يمشون أو يزحفون، يمكنك المساعدة عَنّْ طريق تحريك ساقي طفلك برفق أثناء استلقائهم على ظهرهم لتقليد الدراجة. حركة. يمكن أن يساعد ذلك فِيْ تحفِيْز الأمعاء وتخفِيْف الإمساك.
    • الحمام الدافئ الحمام الدافئ لطفلك يمكن أن يريح عضلات البطن وبالتالي يساعد فِيْ تقليل الانزعاج المرتبط بالإمساك.
    • التغييرات فِيْ النظام الغذائي يمكن لبعض التغييرات الغذائية أن تساعد فِيْ تخفِيْف الإمساك، لكنها تختلف باختلاف عمر الطفل والنظام الغذائي، على سبيل المثال، أثناء الرضاعة الطبيعية، يمكن للأم استبعاد بعض الأطعمة من النظام الغذائي، مثل منتجات الألبان، ويمكن أن تحدد تغيير النظام الغذائي من خلال التجربة والخطأ يساعد، ومن المحتمل جدًا أن التغييرات فِيْ النظام الغذائي لن يكون لها أي تأثير على إمساك الطفل، بينما بالنسبة للأطفال الذين يرضعون حليباً اصطناعياً، يمكنك تجربة نوع مختلف من الحليب الاصطناعي وإذا كان طفلك يأكل طعامًا صلبًا بدءًا من من 4 إلَّى 6 شهُور. يجب أن تبحث الأم عَنّْ الأطعمة التي تعتبر مصدرًا جيدًا للألياف.
    • الترطيب لا يحتاج الأطفال عادة إلَّى سوائل إضافِيْة لأنهم يحصلون على الماء من حليب الأم أو الحليب الاصطناعي. ومع ذلك، قد يستفِيْد الأطفال المصابون بالإمساك من كَمْية صغيرة من السوائل الزائدة، لذلك يوصي أطباء الأطفال أحيانًا بإضافة كَمْية صغيرة من الماء أو عصير الفاكهة العرضي. غذاء الطفل للإمساك عَنّْدما يكون أكثر من (شهرين إلَّى أربعة أشهر).

    أخيرًا، شرحنا تواتر حركات الأمعاء عَنّْد الأطفال فِيْ الشهر الرابع وقدمنا ​​لك أيضًا أسباب الإمساك عَنّْد الأطفال فِيْ الشهر الرابع وكَيْفَِيْة علاجه، احرصي على تجربة العلاجات المنزلية للمساعدة فِيْ تخفِيْف إمساك طفلك و إذا لم تتحسن الأعراض، فمن الأفضل التحدث إلَّى طبيب الأطفال، لمزيد من النصائح.