ما شكل الجنين الأسبوع السابع من الحمل بالسونار

شكل الجنين فِيْ الأسبوع السابع من الحمل بالموجات فوق الصوتية

  • كيس الحمل هذه واحدة من أولى علامات الحمل الظاهرة. يشير إلَّى المساحة المليئة بالسوائل حول الجنين. يتشكل عادة فِيْ غضون خمسة أسابيع من الحمل ويكون مستديرًا داكنًا أو مستطيل الشكل.
  • كيس الصفار حتى قبل رؤية الجنين داخل كيس الحمل، يمكنك رؤية كيس الصفار، وهُو أول شيء ينمو داخل كيس الحمل لتوفِيْر العَنّْاصر الغذائية والأكسجين لطفلك حتى تتطور المشيمة. سيبدو مثل حلقة بيضاء صغيرة أو فقاعة داخل الحقيبة.
  • قطب الجنين هذه هِيْ العلامة الأولى على أن طفلك يتشكل داخل كيس الحمل. سيبدو شكلًا سميكًا مائلًا إلَّى البياض مرتبطًا بكيس الصفار. يمكن أن يكون منحنيًا أو ممدودًا. يمكن عادةً اكتشافه خلال الأسبوع السادس من الحمل باستخدام الموجات فوق الصوتية عبر المهبل.

اعراض الحمل فِيْ الاسبوع السابع

  • النفور من الطعام وغثيان الصباح فِيْ هذه المرحلة قد تشعر أن أطعمتك المفضلة مقززة ومبعثرة عَنّْها، وقد تشتهِيْ الخيار والأطعمة التي لم تعجبك من قبل، فبعض الروائح يمكن أن تجعلك تشعر بالغثيان الشديد، ويمكن أن تستمر رائحة الطعام أو العطور أو غيرها، غثيان الصباح والنفور، تجنبي تناول الطعام أثناء الحمل، لكن معظم النساء يشعرن بالتحسن بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حاولي تجنب جميع الأطعمة والروائح التي تسبب الأعراض وتناولي الأطعمة التي تريدينها أثناء الحمل. صحية وآمنة للحمل، ولكن بشكل عام حاولي الحفاظ على نظامك الغذائي مغذيًا قدر الإمكان، فمن الممكن أن تساعد فِيْتامينات الحمل فِيْ تغطية العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمك والجنين خلال هذه الفترة. إذا كانت أعراضك شديدة ولا يمكنك الاحتفاظ بأي طعام أو سوائل لمدة تزيد عَنّْ 24 ساعة، فاتصل بطبيبك لأن هذا قد يكون علامة على التقيؤ الحملي، وهُو شكل حاد من غثيان الصباح.
  • سيلان اللعاب المفرط سيلان اللعاب المفرط والحاجة إلَّى البصق من الأعراض المزعجة التي قد تواجهِيْنها فِيْ الأسبوع السابع من الحمل ولا يوجد سبب معروف، على الرغم من أن بعض الدراسات تشير إلَّى أن التغيرات الهرمونية والحموضة المعوية قد تكون السبب، جربي المهِيْجات مثل الدخان. تجعل المشكلة أسوأ. جرب مضغ العلكة الخالية من السكر أو مص حلوى صلبة. هذا يمكن أن يجعل من السهل ابتلاع اللعاب الزائد. من المهم أيضًا شرب الكثير من الماء. يمكن أن يقلل الماء من إنتاج اللعاب.
  • الشعور بالتعب الإرهاق هُو أكثر الأعراض شيوعًا خلال هذه الفترة، والذي سيستمر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب الهرمونات، ثم يتحسن فِيْ الثلث الثاني من الحمل، لكنه يعود مرة أخرى فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة، حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة، و يمكن أن تساعد القيلولة فِيْ منتصف النهار خلال النهار، لاستعادة النشاط، حاول ممارسة الرياضة، لأن هذا يمكن أن يساعد فِيْ زيادة شعورك بالنشاط.من المهم استشارة طبيبك للتأكد من أن حالتك الصحية والحمل تسمح لك بممارسة الرياضة.
  • كثرة التبول مع تضاعف حجم الدم مع الحمل، يتم تنشيط الكلى لتصفِيْة المزيد من الدم، مما قد يسبب الشعور بالحاجة الملحة للتبول، وهُو عرض يستمر طوال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ويزداد مع نمو الجنين وضغطه. على المثانة فِيْ الثلث الأخير من الحمل.
    • الهالات السوداء.
    • انتفاخ وتورم الثديين.
    • تقلصات طفِيْفة فِيْ الحوض.
    • تلطيخ خفِيْف.

    فِيْ الختام، يأتي الأسبوع السابع من الحمل بالعديد من التغييرات لك ولجنينك. حاولي مراقبة الحمل مع الطبيب للتأكد من أن الجنين ينمو بمعدل طبيعي وأن حملك يسير على ما يرام. احتفظي بأول صورة للموجات فوق الصوتية فِيْ ألبوم صور طفلك لأنها إحدى ذكريات الحمل السعيدة التي لن تنساها أي أم.