طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

كَيْفَِيْة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

تعد مشكلة تجعد الشعر من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا لكثير من النساء، لذلك يبدأن فِيْ البحث عَنّْ الكثير من الحلول مثل علاج الشعر بالمنتجات الكيميائية والتركيبات الطبيعية.

للأسف معظمهم غير ناجحين ولا يحققون النتيجة المرجوة ولكن بعد مزيد من البحث تبين أن هناك طريقة واحدة مجربة أكدها كثير من الناس من حيث فعاليتها وهِيْ طريقة فرد الشعر بالنشا و زيت الزيتون.

لأن كلاً من زيت الزيتون والنشا لهما فوائد عديدة للشعر والجسم بشكل عام، لأن هذه المواد غنية بالعَنّْاصر الهامة والعَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الشعر للتخلص من التجاعيد، وهذا التأثير يطول حتى يعالج الآخرين، حتى من المشاكل الأكثر تعقيداً. .

مع العلم أن أهم ما يجعل هذا الخليط فعالاً هُو محتواه من فِيْتامين (هـ) والذي يعد من أفضل الفِيْتامينات للعَنّْاية بالشعر، لذلك سنتعرف فِيْ الفقرات التالية على المكونات المطلوبة وطريقة التحضير.

مكونات

  • كوب حليب جوز الهند الخام.
  • أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون الطبيعي.
  • ثلاث ملاعق كبيرة نشاء.
  • وعاء مقعر

كَيْفَ تستعد

  • ضعي زيت الزيتون وحليب جوز الهند فِيْ وعاء.
  • نضع النشا مع الليمون فِيْ وعاء آخر.
  • اخلطي النشا مع الليمون جيدًا حتى يتجانس تمامًا.
  • يُغلى المزيج الأول من زيت الزيتون وجوز الهند على نار خفِيْفة، ثم يُضاف خليط النشا الثاني.
  • حرك الخليطين ببطء على النار حتى يتكون قوام كثيف، مع العلم أن الاستمرار فِيْ التقليب مهم لمنع النشا من التكتل.
  • أخيرًا، أطفئي النار واتركي المزيج يبرد.
  • كَيْفَ تستعمل

  • بعد التبريد، ضعي المزيج على الشعر بالكامل باستخدام فرشاة مصممة لوضع أقنعة الشعر أو بأصابعك.
  • يتم تقطيع الشعر لضمان وصول الخليط إلَّى كل مكان.
  • الشعر مغطى بقبعة الاستحمام.
  • على هذا الغطاء، يتم لف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن، ويمكن أيضًا استبداله بمجفف شعر حراري.
  • اتركيه على شعرك لمدة أربع ساعات ثم اغسليه جيدًا بالشامبو والماء الدافئ حتى تتم إزالة جميع المكونات من شعرك.
  • من الأفضل تمشيط الفراء بمشط ناعم الأسنان أو فرشاة لإزالة أي بقايا من الخليط قد تكون عالقة فِيْ خصلاته.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا يفضل استخدام الليمون لمن قاموا بصبغ شعرهم، لأنه يمكن أن يتسبب فِيْ تلاشي لون الصبغة بشكل أسرع مما هُو طبيعي، وستكون نتيجة التركيبة أفضل بعد أن يتلاشى الشعر. جافة تماما.

    فوائد زيت الزيتون للشعر

    بعد التعرف على طريقة تمليس الشعر بالنشا وزيت الزيتون، لا بد من ذكر الفوائد العديدة التي يتمتع بها المكونان الرئيسيان فِيْ الوصفة للشعر، ومن أبرزها

    1- ترطيب الشعر بعمق

    يُعرف زيت الزيتون بأنه من أقوى مرطبات الشعر الطبيعية، حيث يوفر الترطيب العميق اللازم وبالتالي يساعد الشعر الذي يعاني من نقص الكثافة أو التجاعيد أو حتى الضعف، حيث يساعد الترطيب الجيد فِيْ تقليل أثر المشاكل التي يسببها التعرض المستمر للشعر للأصباغ والمنتجات الكيماوية مما يضر أكثر مما ينفع.

    2- يحفز نمو الشعر

    إذا استمريت فِيْ استخدام زيت الزيتون ستجد أن مشكلة تساقط الشعر قد تم حلها. يحفز هذا الخليط بصيلات الشعر حتى يبدأ الشعر الجديد بالنمو. يمكن تحقيق هذه الفائدة عَنّْ طريق تدليك فروة الرأس باستمرار بزيت الزيتون الدافئ.

    وذلك لاحتوائه على فِيْتامين E الفعال فِيْ تحفِيْز نمو الشعر والعَنّْاية بالبشرة، كَمْا أن استخدامه على فروة الرأس له دور مهم فِيْ الحماية من الالتهابات التي تؤدي غالبًا إلَّى قشرة الرأس.

    3- تقليل التهِيْج

    إن وضع قطرات صغيرة من زيت الزيتون على الشعر هُو وظيفته للتخلص من التجعد والتقلب، وهذا هُو السبب فِيْ أن هذا الزيت هُو الأفضل للأشخاص ذوي الشعر الكثيف، لأنه للشعر الخفِيْف، يمكن لزيت الزيتون أن يجعله يبدو أفتح مما هُو عليه فِيْ الواقع.

    4 يحارب تقصف الأطراف

    يساعد زيت الزيتون أيضًا فِيْ إصلاح الأطراف المتقصفة، مما يجعل الشعر يبدو أفضل وأكثر صحة لأن الأطراف تتضرر باستمرار بسبب الحرارة والأصباغ والمواد الكيميائية، ولا يعالج الأطراف المتقصفة فحسب، بل يعمل أيضًا كغطاء للشعر، ويحميه من العوامل الخارجية. التي تسبب الانهِيْار فِيْ المستقبل.

    5 ـ للتخلص من قشرة الرأس

    يقلل زيت الزيتون بشكل كبير من حدوث قشرة الرأس لدى أولئك الذين يعانون من جفاف فروة الرأس وفِيْ أولئك الذين يعانون من قشرة الرأس بسبب الفطريات والخميرة والقشرة الدهنية، فإن زيت الزيتون لن يساعد فِيْ العلاج وقد يزيد الأمر سوءًا.

    فوائد النشا للشعر

    أما المكون التالي وهُو النشا فقد لا يعتقد البعض أن له كل هذه الفوائد لصحة الشعر، حيث تشمل فوائده ما يلي

    1 منع الاصطدامات

    لا توجد مكونات طبيعية تمنع تساقط الشعر بقدر النشا، ناهِيْك عَنّْ أنها تزيد بشكل كبير من نمو الشعر، لأن النشا يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية والفِيْتامينات، بما فِيْ ذلك فِيْتامين سي وفِيْتامين إي ومجموعة فِيْتامينات ب المعقدة، كلها التي تساعد فِيْ تجديد الشعر ونموه والوقاية من تساقطه.

    2- زيادة حجم الشعر

    ينصح العديد من الخبراء بغسل شعرك بماء الأرز، الذي يحتوي على نسبة عالية من النشا، بعد غسل الشعر بالشامبو، لأن النشا فِيْ الأرز يحسن حجم الشعر ويقوي قوامه، مما يجعل الشعر قوياً.

    3- الحد من انقسام الخلايا فِيْ أطراف الشعر

    يتضرر الشعر من الأطراف دائمًا بسبب انقسام الخلايا فِيْ نهاية الشعر، مما يجعل الشعر يبدو باهتًا وغير صحي، وعَنّْد استخدام النشا المحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، يتم تقليل هذا الانقسام بشكل كبير. تسبب الضرر.

    4- تقوية الجذور

    تتواجد الأحماض الأمينية بنسبة كبيرة فِيْ ماء الأرز، وذلك بفضل وجود النشا فِيْه، وتدعم صحة جذور الشعر، مما يجعلها أكثر نعومة ونعومة.

    5- علاج قشرة الرأس

    قشرة الرأس من أسوأ المشاكل التي يمكن أن يواجهها الشعر لأنها تسبب تهِيْجًا وتلفًا لفروة الرأس، ولهذا السبب لا يمكن للشعر الاستفادة من أي مكونات أو وصفات توضع عليها لأنها لا تصل إلَّى فروة الرأس. تراكَمْ النباح عليها.

    لكن الاستخدام المنتظم للنشا يساعد فِيْ التخلص من قشرة الرأس ويعطي شعوراً بالراحة عَنّْ طريق إزالة التهاب فروة الرأس.

    6- حماية الشعر من التلف

    يزيد النشا من مرونة الشعر ويقلل من احتكاك سطحه، وذلك لاحتوائه على بعض أنواع الكربوهِيْدرات المسماة إينوزيتول وهِيْ المسؤولة عَنّْ حماية وإصلاح الشعر التالف، وتبقى هذه المادة على الشعر لفترة طويلة حتى بعد غسله مما يحمي الشعر من التلف.

    7- ضد كل شيء

    هناك عدد من الدراسات التي أظهرت أن النشا يلعب أيضًا دورًا فِيْ إزالة القمل والصئبان التي تتكاثر فِيْ فروة الرأس.

    عيوب استخدام زيت الزيتون والنشا على الشعر

    بالرغم من وجود العديد من الفوائد التي سبق ذكرها فِيْ الحديث عَنّْ طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون مما يجعلها الأفضل لعلاج الشعر المجعد ؛ ومع ذلك، هناك عدد من الحالات التي يتم فِيْها التحذير من استخدام هذه الوصفة. أما زيت الزيتون فِيْحذر استخدامه فِيْ الحالات الآتية

    • إذا كانت فروة الرأس دهنية.
    • إذا تم صبغ الشعر قبل استخدام الزيت بثلاثة أيام.
    • فِيْ حال كنت تنوي استخدام الحرارة على شعرك، حيث أن تعريضه للحرارة المباشرة أثناء تغطيته بزيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلَّى حرق الخصلات وتلفها.
    • إذا كان الشعر خفِيْفًا جدًا، لأن زيت الزيتون من الزيوت الثقيلة جدًا.

    أما النشا