طريقة استخدام عسل مانوكا

كَيْفَِيْة استخدام عسل مانوكا

يمكن الحصول على الفوائد الكاملة لعسل مانوكا باتباع مجموعة من الخطوات وهِيْ

  • قم بإذابة ملعقة صغيرة من العسل فِيْ نصف كوب ماء.
  • تناوله قبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل.
  • خذها فِيْ الصباح الباكر بمجرد استيقاظك.
  • كَيْفَِيْة إضافة عسل مانوكا إلَّى وجبة الإفطار

    يمكننا أن نوضح لك المزيد من الخطوات لاستخدام عسل مانوكا كَمْا يمكن القيام به بالطريقة التالية

    • قم بتحلية مشروبك الصباحي بعسل مانوكا بدلاً من السكر.
    • أو تناوله على الفطور مع زبدة الفول السوداني.

    أصل عسل المانكو

    ينتج هذا النوع من العسل عَنّْ طريق النحل فِيْ جبال نيوزيلندا وأجزاء من أستراليا أيضًا، وتحديداً زهُور شجرة الشاي أو ما يسمى بشجرة مانوكا، وسبب ارتفاع سعره فِيْ السوق أنه يحتوي على كَمْية كبيرة من ميثيل جليوكسال مع تأثير قوي مضاد للجراثيم.

    فوائد عسل مانوكا

    بعد تعلم خطوات استخدام عسل مانوكا، ضع فِيْ اعتبارك أن هذا النوع من العسل له عدد لا نهائي من الفوائد، والتي يمكننا رؤيتها فِيْ الصورة التالية

    1- تحسين أداء الجهاز الهضمي

    تتشابه خصائص العسل مع خصائص المضادات الحيوية، لذا فإن تناوله بانتظام يساعد على منع نمو البكتيريا الضارة فِيْ الأمعاء، مما يؤدي إلَّى علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي التي تسببها هذه الأنواع، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن هذا النوع من العلاج مفِيْد جدا فِيْ علاج الارتجاع البصري ومشاكل الأمعاء وعلاج الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.

    2- فوائده للبشرة والجمال

    العسل من المكونات الغنية بالفِيْتامينات والمعادن، يساعد على تنظيم عمليات الأكسدة، مما يؤدي إلَّى تقليل علامات الشيخوخة، ويساعد على تطهِيْر البشرة من الالتهابات، وبالتالي علاج حب الشباب، والأكزيما والتهابات الجلد.

    3- صحة الأسنان واللثة

    تساعد اللثة على حمايتهم من العدوى وحمايتهم من تفاقم هذا النوع من الأمراض. كَمْا أن لها تأثير مضاد للجراثيم. أظهرت مجموعة من الدراسات قدرة العسل على تقليل تراكَمْ البلاك على الأسنان وتقليل النزيف فِيْ الأسنان واللثة، بالإضافة إلَّى توفِيْر عَنّْاصر مهمة مثل الكالسيوم والزنك للفم والأسنان.

    4- تقوية دفاعات الجسم

    أظهرت الدراسات الحديثة أن العسل لديه القدرة على تنشيط نوع معين من الخلايا المناعية فِيْ الجسم ويساعد على منع نمو البكتيريا التي تسبب التهابات الحلق واحتقانه، حيث أن ملعقة شاي واحدة لها تأثير سحري على جهاز المناعة. .

    5- الإسراع فِيْ التئام الجروح والحروق

    يساعد عسل المانوكا فِيْ التئام الجروح لوجود مجموعة من العَنّْاصر الغذائية فِيْه أهمها مضادات الأكسدة التي تساعد الجلد على تسريع عملية الشفاء وحمايته من العدوى والالتهابات المحتملة.

    6- تقليل الحساسية

    أظهرت مجموعة من الدراسات الأولية قدرة العسل على مقاومة الحساسية وأن تناول كَمْية قليلة منه يوميًا يساعد فِيْ تقليل الحساسية الموسمية على وجه الخصوص مما يعَنّْي تقليل كَمْية الأدوية.

    7- لصحة الرجل

    أظهرت عدد من الدراسات والتجارب أن العسل يساهم فِيْ علاج عدد من المشاكل التي يواجهها الرجال، خاصة الجنسية منها، من خلال زيادة الرغبة والمساعدة فِيْ تحسين الانتصاب.

    الآثار الجانبية لعسل مانوكا

    لإكَمْال عرض كَيْفَِيْة استخدام عسل مانوكا، هناك عدد من الآثار الجانبية المحتملة التي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت تستهلك الكثير من عسل مانوكا، وهذه الآثار الجانبية هِيْ

    • رد فعل تحسسي تجاه العسل أو النحل.
    • ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم.
    • لا ينصح بإعطاء هذا النوع من العسل للأطفال دون سن السنة.
    • التفاعل مع مجموعة من الأدوية الكيميائية.

    لم يتم بعد البحث عَنّْ آثاره الجانبية بشكل كامل، لذلك نوصي بعدم استخدامه بشكل مفرط.

    الفرق بين مانوكا الأصلي والتقليد

    وللاستنتاج حول كَيْفَِيْة استخدام عسل مانوكا، يرجى ملاحظة أن العسل الأصلي يتميز بمجموعة من العلامات التي تؤكد صحة مصدره، ومن أهم هذه العلامات يمكن تكرارها فِيْ النص التالي

    1- توجد علامة تجارية UMF على الملصق الأمامي

    علامة الجودة المستخدمة وهِيْ اختصار لـ Unique Manuka Factor والتي تعَنّْي مصنع مانوكا الفريد ويعبر عَنّْ نظام تصنيف العسل، ويتم التمييز بين الأصل والتقليد من خلال هذه العلامة ويكون على شكل مسدس مع تغير الألوان بين أصفر وأسود.

    2- التأكد من أن الإنتاج من نيوزيلندا

    يجب إنتاج العسل وتعبئته فِيْ نيوزيلندا، حيث أن أي دولة أخرى تعتبر العسل مغشوشًا، تحقق من ملصق الشركة المصنعة.

    3- التحقق من المنتج من شهادة UMF

    يجب الاطلاع على الموافقة على تصديق العسل قبل شرائه.

    سعر عسل مانوكا

    بعد معرفة كَيْفَِيْة استخدام عسل مانوكا، نلاحظ أن أسعار عسل مانكو فِيْ السوق تختلف حسب الشركة المصنعة والحجم ويمكن تقديمها على النحو التالي

    • عسل مانوكا الخام من كَيْفَا المعتمد بدرجة عامل مانوكا الفريد +20 ميثيل جليوكسال +850 نيوزيلندا 250 جرام، سعره فِيْ المتوسط ​​من 370-500 ريال سعودي.
    • يباع عسل مانوكا MG Active Manuka بسعر متوسط ​​يتراوح بين 180 و 260 ريال