كَمْ مدة واقي الشمس على الوجه

ما هِيْ مدة بقاء واقي الشمس على الوجه

الواقي الشمسي من المستحضرات الأساسية فِيْ منتجات العَنّْاية بالبشرة لأنه يحمي البشرة من التلف الناتج عَنّْ التعرض للأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلَّى كونه من أهم المنتجات للبشرة الحساسة لما يحدث لها من أشعة الشمس، وهُو هُو اللجوء المهم إلَّى حماية SPF بغض النظر عَنّْ الطقس فِيْ الخارج.

عَنّْدما يتعلق الأمر بالإجابة على سؤال حول مدة بقاء واقي الشمس على الوجه، يتم إعادة تطبيق الواقي من الشمس كل ساعتين وهذه المرة يعود إلَّى قاعدة الساعتين لاختبار عامل الحماية من أشعة الشمس بناءً على تصنيف SPF الذي يمكن أن يوفر واقي الشمس لمدة تصل إلَّى 120 دقيقة.

ما هِيْ كَمْية واقي الشمس المناسب للتطبيق

من المصطلحات التسويقية التي تحيط بنا، هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول استخدام واقيات الشمس، مما يؤدي إلَّى مشاكل معينة، لأن بشرة الوجه أرق من بشرة باقي الجسم وهِيْ موحدة. من مناطق حروق الشمس الرئيسية.

لذلك من الضروري تزويده بأفضل حماية ممكنة ومعرفة الكَمْية المناسبة من واقي الشمس لاستخدامه، حيث يتم وضع ثلث إلَّى نصف ملعقة صغيرة على الوجه والرقبة لضمان التغطية الكاملة.

فوائد واقي الشمس

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الشخص من استخدام واقي الشمس طوال الوقت لأنه لا يحمي البشرة فقط، ولكن أهم فوائده للبشرة هِيْ

  • يحارب البقع الداكنة والندبات.
  • يزيل جفاف الجلد ويضيف إليه الرطوبة.
  • يقلل التجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تسببها أشعة الشمس الضارة.
  • يحمي البشرة من الاحتراق.
  • يعالج الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • يمنع الإصابة بسرطان الجلد.

الطريقة الصحيحة لاستخدام واقي الشمس

بعد الإجابة على سؤال حول المدة التي يستمر فِيْها الواقي من الشمس على الوجه، من المهم توضيح الطريقة الصحيحة لاستخدامه، لأنه إذا استخدمته بشكل غير صحيح، فلن تحصل على الفائدة المرجوة من واقي الشمس، وكل ما عليك فعله اتبع الخطوات التالية

1- نظف البشرة جيداً

يجب أن تعلم أن تنظيف بشرتك من الأشياء المهمة، خاصة قبل وضع واقي الشمس على بشرتك. يجب تنظيفه بمنظف للوجه. سيسمح لك ذلك بالتخلص من الأوساخ العالقة على الجلد وستستفِيْد من الكريم الواقي.

2- اختر واقي بمؤشر حماية 100

يمكنك اختيار واقي من الشمس يناسبك طالما أنه يحتوي على عامل حماية من الشمس لا يقل عَنّْ 30، لكن خبراء العَنّْاية بالبشرة يوصون باستخدام منتج بمعامل حماية 100 لأنه أكثر فاعلية من واقي الشمس بعامل حماية 30 أو 50.، مثل النوع مع 100 يحمي البشرة مرتين من حروق الشمس.

3- بعد وضع المرطب، ضعي الواقي الذكري

من النصائح التي يجب أن تعرفها أنه يجب وضع مرطب قبل وضع الواقي الذكري، لأن خصائص الواقي الذكري قد تتغير، إذا استخدمته قبل وضع المرطب فلن تتمكن من حماية بشرتك من أشعة الشمس من الشائع أن الواقي الذكري الكيميائي يمتص الأشعة فوق البنفسجية ويمنعها من اختراق الجلد.

بالرغم من أن النوع الفِيْزيائي يساهم فِيْ انعكاس أشعة الشمس الخطرة بفضل المعادن التي يحتويها، إلا أنه يوصى أيضًا بالانتظار لمدة 10 دقائق بين وضع المرطب والواقي من الشمس، بينما تنتظر فترة أطول حتى تتمكن بشرتك من امتصاص جميع العَنّْاصر الغذائية.

4- ضع الكَمْية المناسبة من الواقي الذكري

تعتقد بعض النساء أنه من خلال وضع الكثير من الكريم الواقي من الشمس سيحصلن على نتيجة سريعة ويحميهن من أشعة الشمس، لكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق، لأن الجلد لن يكون قادرًا على امتصاص الكَمْية الكاملة، مما سيمنع البشرة من الاستفادة من المنتج، كل ما يجب القيام به هُو إعطاء المبلغ الصحيح الذي ذكرناه سابقًا.

5- لا تضعه فِيْ حركة دائرية

تجنب وضع واقي الشمس على الجلد بحركة دائرية، لكن ضعه بشكل مستقيم وفِيْ اتجاه واحد من الأنف إلَّى الأذن ثم باتجاه العينين.

6- وضع الواقي الذكري على الجسم كله

لا يكفِيْ وضع واقي الشمس على الوجه فقط، بل يجب أن يطبق على الجسم كله لتجنب الحرق والتصبغ، وأهم المناطق التي يجب دهنه عليها هِيْ اليدين والجزء السفلي. الرقبة والأذن والكوع والركبة والقدم.

7- ضعيه قبل وقت قصير من التعرض للشمس

أكد خبراء التجميل أن أفضل طريقة لاستخدام واقي الشمس هِيْ وضعه قبل 15-20 دقيقة من التعرض للشمس حتى تخترق العَنّْاصر الموجودة فِيْه الجلد.

8- إعادة التقديم خلال النهار

من المعتقدات السائدة حول واقيات الشمس أنها تدوم لفترة طويلة، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، حيث أوضحنا سابقًا أنه يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين لمنع الاحتراق وحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس. إلا أنه يجب إعطاؤه بعد الخروج من البحر أو المسبح لعدم فعاليتهما من بعدهما.

يجب تجنب الأخطاء عَنّْد استخدام واقي الشمس

للإجابة على سؤال عَنّْ مدة بقاء واقي الشمس على الوجه، فإليك بعض الأخطاء التي ترتكبها المرأة والتي تفسد مفعول الواقي من الشمس وبالتالي تعرض نفسها للآثار الضارة لأشعة الشمس، وتتلخص هذه الأخطاء فِيْ الآتي

  • وضع المكياج بعد وضع واقي الشمس يعد هذا من أكبر الأخطاء التي ترتكبها النساء لأنه يضر بفاعلية الواقي الذكري حيث يجب تجنب وضع واقي الشمس حتى يمتصه الجلد تمامًا.
  • وضع الواقي الذكري مرة واحدة فِيْ بداية اليوم كَمْا ذكرنا سابقاً، يجب وضع الواقي مرة كل ساعتين، خاصة فِيْ الطقس الحار المشمس.
  • التعرض المباشر للشمس انتظر 15 دقيقة على الأقل قبل تعريض نفسك لأشعة الشمس الضارة.
  • استخدم نوعًا قويًا اختيار النوع المناسب من واقي الشمس يعتمد على المدينة التي تعيش فِيْها، لأن هناك بعض المدن التي لا تحتاج إلَّى نوع ذو مكونات عالية واختياره سوف يسد مسام الجلد، والدول العربية تحتاج عادة إلَّى كريم بحماية 50+.
  • عدم إزالة الواقي الذكري قبل النوم الواقي الذكري مثل أي منتج تجميلي، تذكر أن تزيله بمزيل المكياج قبل الذهاب إلَّى الفراش لتجنب إتلاف الجلد.
  • إهمال وضع واقي الشمس على مناطق أخرى من الجسم ما لم تكن ترغب فِيْ جعل جسم كل قطعة بلون مختلف، فأنت بحاجة إلَّى التأكد من وضع واقٍ من الشمس على يديك وعَنّْقك وأي جزء من جسمك يتعرض لأشعة الشمس. .
  • لا تستخدم النظارات الشمسية تعتبر النظارات الشمسية والقبعات مهمة جدًا فِيْ حمايتك من أشعة الشمس الضارة مثل واقي الشمس، لذا يجب استخدامها بانتظام.

نصائح لاختيار واقي الشمس المناسب

بعد الإطلاع على إجابة السؤال عَنّْ مدة بقاء واقي الشمس على الوجه، نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك فِيْ اختيار واقي الشمس المناسب، لأنها الخطوة الأولى التي تحتاجها عَنّْدما تريد استخدام واقي الشمس، وهذه النصائح تستند إلَّى النقاط التالية

  • اختيار ماركة جيدة للواقي الذكري من الأفضل اختيار العلامات التجارية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء.
  • انظر إلَّى تاريخ التصنيع وتأكد من اختيار منتج قريب من تاريخ تصنيعه، حيث يحتوي الواقي الذكري على بعض المكونات التي قد تتحلل على مدى فترات تخزين طويلة.
  • اشترِ نوعًا يقي من نوعين من أشعة الشمس أ و. ب
  • اختر النوع الذي يصنع على شكل كريم وابتعد عَنّْه