كَيْفَ تتعاملين مع إهمال الزوج بطريقة لا تفقدكِ إياه

تعاني العديد من الزوجات من إهمال أزواجهن بشكل قد يكون استفزازيًا وفِيْ أغلب الأحيان يؤدي إلَّى الانفصال. المشكلة الكبرى فِيْ الإهمال أنه يقتل المشاعر بلا رحمة. إنه يسيء إلَّى الكبرياء والكرامة بطريقة فظة وغير محترمة. خاصة مع الكائنات التي تهتم بالمشاعر والعواطف مثل النساء البشريات. هذا نتيجة لطبيعتهم الأنثوية. إنهم عاطفِيْون للغاية ولا يهتمون بأي شيء سوى المشاعر فِيْ الزواج. يمكن أن يؤدي الإهمال أيضًا إلَّى تحول الزواج إلَّى كفر. السبب ببساطة هُو أن المرأة المتزوجة لا تحظى بالاهتمام الذي تستحقه من زوجها، لذلك تبدأ فِيْ البحث عَنّْ بديل لتلبية حاجتها العاطفِيْة. لذلك فشل هذا الزواج بشكل كامل وتفصيلي. بسبب إهمال الزوج. سواء عَنّْ قصد أو عَنّْ غير قصد. أظهرت الأبحاث الميدانية الأمريكية هذه المشكلة عَنّْدما سألوا الزوجات اللائي خدعَنّْ أزواجهن وكانت النتيجة أكثر من 80٪ أنهن يعانين من الإهمال.

ما هِيْ طرق إهمال الزوج لزوجته

هناك العديد من الطرق التي يؤذي بها الزوج زوجته، أكثرها إهمالاً. يأتي الإهمال بأشكال عديدة. يمكن أن يؤثر بسرعة على نفسية الزوجة. هناك أنواع من الإهمال يمكن أن يكون لها آثار طويلة المدى. هناك طرق مختلفة للإهمال، منها

الزوج يهمل زوجته عاطفِيْا

العواطف هِيْ أهم مفتاح للمرأة، لذلك عَنّْدما لا يكون لدى الرجل مفتاح مناسب للتعامل مع مشاعر المرأة، يتم إنشاء حاجز عاطفِيْ بينهما، خاصة بالنسبة للنساء. لأن الإنسان يستطيع أن يتعامل نفسياً مع الآخرين دون عاطفة وأن يظل على تواصل معهم دون أن يتأثر. الرجل هُو شخص عملي لا يهتم كثيرا بالعواطف، فهُو يهتم بالأفعال والنتائج. لذلك عَنّْدما يتعامل مع النساء بنفس المنطق، تبدأ المرأة على الفور فِيْ التململ. هذا يخلق نفورا من زوجها. مما يجعل الرجل يشعر بأنه غير مرغوب فِيْه عَنّْدما يتعلق الأمر بزوجته، وهذا صحيح. لن تستجيب المرأة لمن يعاملها بدون مشاعر. وكل هذا الاغتراب والعداء بين الشخصيتين سيؤدي فِيْ النهاية إلَّى نهاية كارثية.

كَيْفَ تتعامل مع إهماله العاطفِيْ

تحفِيْز الشخص

تحتاج المرأة إلَّى فهم أن الرجل يحتاج إلَّى شرارة بداية عَنّْدما يتعلق الأمر بالأمور العاطفِيْة. هذا هُو تركيبته النفسية. بعض الرجال لا يجيدون التعامل مع الشباب العاطفِيْ والمباشر. وهم يخجلون من هذه الأعمال. يمكن أن يحدث أيضًا أنهم يعتبرونهم أفعالًا شنيعة لا تليق بالرجال. لذلك يجب على المرأة أن تتعاطف مع زوجها. هذا يعَنّْي أنه يشعر بالكثير من المشاعر تجاهها. ويتم ذلك باحتضان زوجة الزوج. ويجب أن تفهم الزوجة أن الرجل يحتاج إلَّى عَنّْاق أحيانًا. وإذا كانت زوجته تفعل ذلك بانتظام، وبارتياح وهدوء، فسيشعر الزوج بعد فترة أنه بحاجة إلَّى المرأة على الأقل عاطفِيْاً.

اطلب الانتباه

لا ينبغي أن تخجل المرأة من طلب الاهتمام. هذا هُو أول خطأ يرتكبه الأزواج. كَيْفَ يعتقد الرجل أن المرأة كافِيْة لأنها لا تسأل. تعتقد المرأة أنه لا يهتم بها لأنه يخجل من طلب الاهتمام مباشرة. لكن الحَقيْقَة أن الزوج والزوجة كيان واحد ولا حرج ولا كبرياء بينهما. لذلك، يجب على المرأة أن تسترعي الانتباه فِيْ صورة ذكية.

تجنبي الزوج البارد من الخطوبة

تجنب رجل الخطوبة البارد. هذا هُو الحل الذي يبدأ كل شيء. يبدأ كل شيء خلال فترة الخطوبة. وأحياناً يكون الشاب بارداً ولا يتواصل عاطفِيْاً مع خطيبته بطريقة متوازنة. تعتقد الخطيبة أنه شخص خجول. وفِيْ الحَقيْقَة، قد يكون كذلك. لذا فِيْ هذه المرحلة، يتعين على الفتاة أن تقرر ما إذا كانت تريد أن تعيش بقية حياتها مع شخص هادئ ومنخفض عاطفِيْاً، أو ألا تحب مثل هذا الشخص لفترة طويلة.

زوج يؤذي مشاعر زوجته

عَنّْدما يجرح الزوج مشاعر زوجته بالقول أو الفعل سواء بقصد أو بغير قصد. غالبًا ما تكون الزوجة على استعداد للتصالح، ولكن مقابل بعض الفائدة. على سبيل المثال، كلمة “أنا آسف”. عَنّْدما يتجاهل الزوج هذه الكلمة ويبدأ بمعاملة زوجته وكأنه لا يوجد خطأ، يبدأ فِيْ الشعور بأنها تضر بكرامتها. وأن لا يقدرها ويهمل جرحها منه. لأن الزوج غير المستعد لمداواة جروح زوجته يفقدها إلَّى الأبد مع مرور الوقت. ولن يكون الحاجز بينهما مجرد إهمال، بل هناك ندوب وجروح نفسية لن يتمكن الزوج من فكها فِيْما بعد.

كَيْفَ تتعاملين مع إهمال زوجك لإيذاء مشاعرك

إلقاء اللوم عليه على الفور

فكرة العتاب فكرة جميلة جدا و فعالة جدا خصوصا مع الزوج الذي يحب زوجته. ربما يعاني الزوج من مشاكل نفسية تجعله عصبيا. يمكن أن تكون طبيعته نرجسية. لكن ربما حبه لك أقوى من كل هذا. لذلك لا تخجل من توبيخ زوجك. أخبرته أن هذا الموقف يزعجك. وحاول أن تشرح ما يزعجك على وجه التحديد لأن الرجال لا يحبون التحذيرات الغامضة. لأنه بعد ذلك سيشعر أنك تتلاعب به وتستغل حبه لك. ولكن إذا كنت ذكيًا ومحددًا وكانت كلماتك متوازنة ومعدلة جيدًا، فسوف يتحقق لأنه سيدرك أن الأمر خطير. فائدة أخرى للتوبيخ الفوري هِيْ أنه من الأفضل التعامل مع المشكلة على الفور وعدم تكريسها لكليكَمْا. سيؤدي هذا الاكتناز إلَّى سوء الفهم وانعدام الثقة. لذا فإن التحذير الفوري سيفرغ هذه السلبيات بسرعة.

أنت لا تتحكَمْ فِيْه

عَنّْدما تتهم رجلاً، يجب ألا تجعله يشعر أنك تدينه. لأن كبريائه الرجولي سيجعله يدافع عَنّْ نفسه حتى عَنّْدما يكون مخطئًا بالفعل، لكنه لا يستطيع تحمل فكرة أنك تحكَمْ عليه. لأن التفكير فِيْ الحكَمْ يجلب ضغطًا نفسيًا كبيرًا على الضمير البشري. يمكن أن ينعكس هذا التعب إذا شعر الرجل أنك تحكَمْ عليه لخطأ ارتكبه معك. لذلك، لكي تتعاملي مع إهمال زوجك بذكاء، عليك أن تحذريه بذكاء ولباقة. بطريقة أنثوية، يمكنك أن تجعله يشعر أنه تسبب لك فِيْ المعاناة، ولا يضر البكاء لأنه سيغذي شغفه ويجعله يشعر بالذنب دون أن تضطر إلَّى الحكَمْ عليه.

أهمل الزوج غيرة زوجته

هذا موضوع حساس للغاية، لأن الرجل الذي لا يقدر غيرة زوجته منه غالبًا ما يكون معاديًا لها. نحن نتحدث عَنّْ الغيرة الطبيعية. هذا يعَنّْي أنه إذا كانت المرأة تحاول جذب انتباه الرجل، فإن الرجل سيستجيب دون مراعاة مشاعر زوجته. يؤجج هذا النار داخل الزوجة وغالباً ما يدفعها إلَّى حالة هِيْستيرية من التهديدات والكراهِيْة والخوف. لأن المرأة عاطفِيْة وأي تهديد على زوجها هُو تهديد لأنوثتها الشخصية. على الرغم من كل هذه المضاعفات، فإن بعض الرجال لا يهتمون بنسائهم أبدًا ويتجاهلون غيرتها باستمرار حتى تشعر المرأة بالإهمال فِيْ أكثر نقطة حساسة من نفسيتها، وهِيْ أنوثتها.

كَيْفَ تتعاملين مع غيرة زوجك المهملة

لا تتجاهلها

تعتقد بعض النساء أن تجاهل أزواجهن عَنّْدما يبدأ بفعل أشياء تجعله يشعر بالغيرة هُو شكل من أشكال الكبرياء والثقة بالنفس. لكن الحَقيْقَة هِيْ أن هذا لا ينطبق بشكل خاص على الرجال. لأنه إذا لم يجد الرجل زوجته تثبط من عزيمته، فمن المحتمل أن يذهب بعيداً، ليس بدافع الغيرة من زوجته، ولكن لأنه يشعر أن ما يفعله لا يضر به وأن زوجته لا تنزعج. . لذلك يجب على الزوجة أن تثبط عزيمتها على زوجها وتخبره أن هذا يجعلها تغار بها ويضرها بشكل مباشر. وضح له أيضًا أنه ليس حراً عَنّْدما يتعلق الأمر بالغيرة. إنها ملك لك بالزواج. لا يليق به أن يقوم بأفعال شنيعة أو مفرطة مع نساء أخريات، لأن هذا يؤدي إلَّى عدم الثقة به.

لا تغلق كل الأبواب

إذا أغلقت المرأة جميع الأبواب فِيْ وجه الرجل، فقد تلجأ إلَّى الخداع. حتى يتمكن من فعل ما يشاء دون أن يجد عيبًا أو غيرة. سيؤدي هذا إلَّى مزيد من إهمال الزوجة. ولكن ما يجب أن يحدث هُو أن تترك المرأة مجالاً للتعامل مع الآخرين ولكن بشروط معينة. فمثلا. لا ينبغي للمرأة أن تقول، “لا تواعد الآخرين.” هذا مستحيل، وربما يوافق الرجل على الغرض من السماح باستمرار الحياة. الأفضل أن تقول له تصرف مع الآخرين، ولكن دون لمس أو مبالغة فِيْ الكلام. وهكذا يشعر الرجل بالحرية، ولكن فِيْ الواقع، فإن الشروط التي تضعها المرأة لنفسه تحده وتجبره على توخي الحذر عَنّْد التعامل مع الآخرين.

إهمال الزوج لأنوثة زوجته

وهذا أخطر أنواع إهمال الزوج لزوجته، لأن إهمال أنوثة المرأة يتسبب فِيْ خسارة المرأة لأشياء كثيرة داخل زوجها. هِيْ نفسها لن تنجذب إليه فِيْما بعد، لأن وجودها معه يؤدي إلَّى الشعور بالدونية وعدم الثقة بالنفس. لأن أنوثتها لا تهم. أو ألا تجعلها تشعر بالجمال سواء بالقول أو بالأفعال. بمرور الوقت، خاصة بعد خمسة وثلاثين عامًا، تبدأ العديد من النساء فِيْ الشعور بنوع من الفراغ العاطفِيْ. يزيد قرب سن اليأس. تشعر المرأة داخليًا أن زوجها لا يحترمها. بدأت تبحث عَنّْ مصادر الإعجاب لملء الفراغ العاطفِيْ الذي أحدثه إهمال زوجها.

كَيْفَِيْة معالجة إهمال الزوج لأنوثة زوجته

ساقي غير المتوقعة

هناك نوع من الرجال يحتاج إلَّى امرأة ليبدأ بإثارة حواسهم وخاصة البصرية، لذلك يجب على المرأة أن تقدم نفسها لزوجها بطريقة جديدة حتى لا يظن أن علاقته بهذه المرأة مملة وروتينية. لا بأس أيضًا فِيْ تغيير طريقة حديثك معه إذا كنت بمفردك. لا تلجأ إلَّى التمثيل أو المبالغة. ولكن أن تقوم بمحاولتك بناءً على شخصيتك بطريقتك الخاصة. ولا تخجل من تقديم أنوثتك بطريقة جديدة فِيْ كل مرة، لأنها على الأرجح ستستجيب. وعَنّْدما تتكرر محاولاتك ويتكرر رد فعله يصبح الوضع جديدًا ومثمرًا بالنسبة له. لذلك عَنّْدما تستقيل، سيكون هُو الشخص الذي يبحث عَنّْك لأنه سوف يعتاد عليك كشخص مرح فِيْ حياته اليومية.

قل له ما تحتاجه

أحد الأخطاء التي ترتكبها العديد من الزوجات هُو عدم الحديث عَنّْ احتياجاتهن للشعور بالأنوثة. لذلك يعتقد الزوج أن الأمر طبيعي وأنه لا توجد مشكلة وأن الأمور طبيعية. لكن عَنّْدما تخبر الزوجة زوجها أنها تريد أن تشعر بأنها امرأة جميلة بجانبه. وهذا سيجعل الزوج يعتقد أنه يمكن أن يكون مهملاً فِيْ هذا الأمر. خاصة وأن الرجال يستجيبون بشكل كبير للطريقة المباشرة.

قريب

إهمال الزوج لا ينتهِيْ عَنّْد هذا الحد، لأن هناك حلولاً كثيرة ذكرناها لكل زوجة. ومع ذلك، قبل هذه الحلول، يجب على الزوجات أن يفهمن أن الأساس هُو إرادتهن لجعل الزوج يعتني بهن. غالبًا ما يحب كل رجل زوجته، ولكن فِيْ بعض الأحيان يكون على المرأة أن تظهر حبها من الداخل، بسبب ضغوط الحياة التي قد تجعله رجلاً عمليًا ضد إرادته.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!