اسماء حركات الكونغ فو

الكونغ فو ينقل الأسماء

تشتهر Kung Fu بالعديد من المناصب ويريد الكثير من متابعيها معرفة أسماء المناصب، وهذه المناصب هِيْ

  • الحصان الموقف الأول الذي يجب على المهتمين بالكونغ فو معرفته وتعلمه لأنه الأبسط ووصفه هُو أن اللاعب يقف بعرض قدميه، ثم عرض الكتفِيْن متباعدين، والقدمين متوازيتين، ويتبعهما ثني الركبة، وهُو واحد من الحركات الأساسية فِيْ التدريب.
  • الركوع وهُو أهم وأفضل وضعية للكونغ فو وتتميز بالقدرة على تحريك الجسم للأمام والوزن فِيْ هذه الحركة يأتي من الرجل الأمامية والركبة الأمامية فِيْ وضعية منحنية بينما الساق الخلفِيْة مستقيمة من الجانب وهِيْ تشبه إلَّى حد كبير القوس، ولهذا السبب تم تسميتها بهذا الاسم.
  • القطة هِيْ حركة يتم فِيْها وضع كل الوزن على ساق واحدة، وهِيْ الساق الخلفِيْة، بينما تقف الساق الأمامية على أصابع القدم، والتي يمكن أن تكون مثل مخلب القطة، ومن خلال الموقع الرسمي جاء الاسم الذي يطلق على هذا الوضع.
  • الالتواء وهُو وضع انتقالي آخر حيث يتم قلب الساقين ووضع القدم الخلفِيْة على أصابع القدم ويتم استخدام هذه الأوضاع للتقدم أو التراجع أو تغيير موضع الجسم.
  • الرافعة تكون هذه الوضعية على ساق واحدة مع رفع الرجل الأخرى واستخدامها لركل الخصم أو تفادي الهجمات.

رياضة الكونج فو

فِيْ بداية التعرف على أسماء حركة الكونغ فو يمكننا تعريفها كشكل من فنون الدفاع عَنّْ النفس وتدريب الجسم، بالإضافة إلَّى القدرة على تدريب الروح على الانضباط والاستقرار العاطفِيْ، وهذا النوع من الفن يقوم على القتال بدون سلاح، لكنه فِيْ بعض الأحيان يتضمن سلاحًا، وهُو من الفنون، والفنون من أصل صيني، لكنها أصبحت معروفة للعالم فقط بعد أن تحول عدد من المقاتلين إلَّى التمثيل وأظهروا هذه الأساليب فِيْ الأفلام.

أحزمة الكونغ فو

فِيْما يتعلق بأسماء حركات الكونغ فو، سيلاحظ الكثير أن اللاعبين يرتدون أوشحة مختلفة ولكل لون معَنّْى، ويمكننا عرض هذه الألوان ومستوياتها على النحو التالي

  • الأبيض يمثل المستوى الأول واللون يدل على أن عقل الممارس عبارة عَنّْ صفحة فارغة بدون علم وكل شيء.
  • الأصفر هنا، اللاعب جاهز للتعرف على فن الكونغ فو ولديه فضول لتعلم تقنياته وحركاته المختلفة، وهُو اللون الذي يرمز إلَّى الأشعة الأولى القادمة من الشمس.
  • البرتقالي يمثل المستوى الثالث من تدريب الكونغ فو ويبدأ الممارس فِيْ هذه المرحلة بالشعور بالحماس والقوة وهُو حريص على تطوير مهاراته الرياضية.
  • الأخضر يتعلق بالطبيعة والحياة، ويبدأ اللاعب فِيْ هذا المستوى فِيْ الوصول إلَّى مرحلة النضج العقلي والبدني.
  • الأزرق يرمز هذا اللون إلَّى الهدوء ورباطة الجأش التي حققها اللاعب، ويبدأ اللاعب فِيْ هذا المستوى فِيْ إدراك اللعبة جيدًا.
  • الأرجواني ارتداء هذا اللون يعَنّْي زيادة ثقة اللاعب بنفسه وقدرته القتالية ليكون أقوى وأكثر فاعلية، واللون يدل على الطموح والقوة.
  • البني عَنّْدما يرتدي اللاعب هذا الحزام، فهذا يعَنّْي أنه بدأ يشعر بالمسؤولية عَنّْ التدريبات والتقنيات التي يتعلمها، واللون يدل على المسؤولية والجدية فِيْ الأداء.
  • الأسود يحصل عليه اللاعب بعد إكَمْال سنوات من التدريب حتى سن السابعة، عَنّْدما يكون قادرًا على تطبيق جميع حركات الكونغ فو بإتقان وإتقان ويكون قادرًا على تطوير مهاراته الخاصة.
  • الأحمر هُو آخر مستوى للكونغ فو يرتديه المعلمون ويدل على الحكَمْة والشجاعة والقوة.

أنماط الكونغ فو

أثناء تعلمك لأسماء حركات الكونغ فو، تعد اللعبة واحدة من الألعاب الصينية القديمة، ولكنها تطورت بمرور الوقت لتشمل عدة طرق مختلفة وتستخدم مئات الحركات كآخر طرق متفق عليها

1- تاي تشي

تتضمن الطريقة مجموعة من حركات القتال المختلفة التي يتم تطبيقها من خلال عشر حركات فقط، وتعتمد الطريقة على حركات دائرية حول الخصم لتحديد منطقة الهجوم المناسبة ونقاط ضعف الخصم.

2- سيينج آي تشوان

وهِيْ من الأساليب الخاصة التي استغرق ظهُورها وقتاً طويلاً، لأنها تقوم على التأمل والتركيز على حركة الحيوانات عَنّْد مهاجمتها وتقليدها، ويمكن أن يصل التأمل إلَّى حد تخيل مجموعة من الحيوانات الخيالية مثل تنين فِيْ الأساطير الصينية وتعتمد هذه الطريقة على القبضة الخمس بناءً على مجموعة العَنّْاصر الأساسية للطبيعة وهِيْ الماء والأرض والنار والمعدن والخشب.

3- أسلوب باجوا تشانغ

أصعب أساليب رياضة الكونغ فو، وتعتمد هذه الطريقة على استخدام مجموعة من الأسلحة البيضاء، والتي لا يحق لأحد الانتماء إليها، لأنها تتطلب سنوات عديدة من التدريب حتى يصبح اللاعب قادرًا على استخدامها. هذه الطريقة.

4- فرس النبي

أو ما يعرف فِيْ الصين باسم فرس النبي. تم تطوير هذه الطريقة فِيْ عام 1630 عَنّْدما لجأ إليها اللاعب الشهِيْر وانغ لانغ، حيث مارس العزلة والتأمل فِيْ الجبال والغابات لتطوير أساليب القتال الخاصة به، بعد أن شاهد فرس النبي يقاتل حشرة أكبر منها ويفوز فِيْ النهاية.

5- أسلوب شاولين الشمالي

انتشرت هذه الطريقة فِيْ مقاطعات شمال الصين بسبب طبيعة أجساد أهالي تلك المناطق، والتي تتميز بارتفاعها، وتعتمد هذه الطريقة على استخدام اليد فِيْ الحفر.

6- أنماط التنين

من الأساليب الخاضعة للعديد من الابتكارات، حيث اعتمد سكان المناطق الجنوبية من الصين على حركة بها العديد من التعرجات بالإضافة إلَّى قيادة الركلات القوية، وابتكرت المناطق الشمالية مجموعة من التقنيات التي تعتمد عليها فِيْ طرق الانسحاب. والتواء والتنفس بطريقة محددة ومحددة.

7- أسلوب القرد

تم تطوير هذه الطريقة من قبل المحارب Cao Si، الذي تأمل فِيْ حركات القرود ودرس أساليب القتال عَنّْد الدفاع عَنّْ الأسرة أو الصيد، حيث يعتمد القرد على تقنيات القفز والربض للحركة.

8- أنماط الرافعة

وهُو من بين أساليب القتال المعقدة وكان يستخدمه المقاتلون فِيْ وسط وجنوب الصين، وبدأ هذا الفن ينتشر فِيْ الصين منذ أكثر من 150 عامًا، والسبب فِيْ اسمه هُو إلهام الحركات من المعارك بين الغوريلا الجبلية. والرافعات.

9- أنماط وينج تشون

تم تطوير هذه الطريقة من قبل فتاة تعرف باسم Yum Wing Chun، والتي اعتمدت على التدريب الذاتي بدلاً من تقنيات القتال، والتي من خلالها يحاول الممارس الإحساس بنوايا خصمهم عَنّْ طريق اللمس.

10- تشوي لي فِيْت ستايل

إنها واحدة من أكثر الأساليب عدوانية وتم تدريسها لأول مرة فِيْ الصين فِيْ منطقة Gong Mui.

11- هُونغ جار تشوان

نشأ هذا النمط فِيْ القرن الثامن عشر على يد المحارب هُونغ هِيْ غوون، وهُو أشهر وأهم أنماط الكونغ فو الخمسة الموجودة فِيْ جنوب الصين، وهُو يعتمد على تكامل أنماط مختلفة مثل النمر والرافعة والحيوانات الأخرى. وقد تتضمن أساليب التدريب مجموعة من الأسلحة مثل السكاكين والسيوف.

أشهر لاعب كونغ فو

لإكَمْال موضوعَنّْا، أسماء حركات الكونغ فو، سوف نتحقق معك من أشهر لاعبي الكونغ فو فِيْ العالم وهم

  • جاكي شان Chan Kung Sang ولد فِيْ أمريكا، ويحمل الجنسية الصينية ويعتبر أهم أسطورة الكونغ فو لأنه نشر الرياضة وأساليبها من خلال الأفلام التي تستعرض تحركاته.
  • بروس لي ولد فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً فِيْ كاليفورنيا، نشأ مع حب الرياضة وتعلمها منذ الطفولة المبكرة حتى بدأ التمثيل فِيْ العديد من سلاسل الأفلام حيث كان بإمكانه عرض تقنيات الكونغ فو التي تعلمها . .
  • جيت لي المعروف باسم Li Lianji، هُو أحد أساتذة الووشو وأحد أعظم مدربيها، وهُو يدرب العديد من مهارات الكونغ فو الأخرى وهُو أشهر لاعب وحصل على جوائز حتى الآن.
  • Zhao Changjun إنه أحد أفضل لاعبي الووشو كونغ فو الحاليين. بعد ظهُوره السينمائي لأول مرة، فاز بـ 54 ميدالية ذهبية وحقق شهرة واسعة، لم ينافسه إلا جيت لي.

الفرق بين الكونغ فو والكاراتيه

فِيْ نهاية الحديث عَنّْ أسماء حركات الكونغ فو، يشعر الكثير من الناس بالحيرة حول الفرق بين الكونغ فو والكاراتيه ويعتقدون أنها لعبة واحدة، لكنهما لعبتان مختلفتان قد يكون لهما نفس الهدف، أي الدفاع عَنّْ النفس، لكنها تختلف فِيْ عدة نقاط وهِيْ

رياضة الكونج فو الكاراتيه
لعبة من أصل صيني لعبة يابانية الأصل
كلمة فِيْ اللغة الصينية تعَنّْي تحقيق هدف من خلال التدريب والقوة الكلمة تعَنّْي اليد الفارغة، أي أن هذه المعركة ستتم بدون سلاح
تتميز الأساليب بحركات دائرية وسلسة سواء فِيْ الدفاع أو الهجوم يعتمد على الحركات المباشرة لللكَمْات والركلات والدفاعات
يعتمد بشكل كبير على تقليد أنماط الحيوانات مثل النمر والأفعى والرافعة لا يتفرع إلَّى أنماط أو يقلد أي شيء، لكن بعض الباحثين قالوا إنه قد ينتمي إلَّى فرع شاولين كونغ فو.

تعلم الكونغ فو فِيْ المنزل

بعد تعلم أسماء حركات الكونغ فو، يتساءل الكثيرون عما إذا كان بإمكان المرء تعلم الكونغ فو فِيْ المنزل هذا أحد الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها بنعم، ولكن ليس هناك مدرب متخصص فِيْ هذا الموضوع ويمكن القول أنه بخطوات بسيطة يمكن القيام به

1- التحضير لممارسة الكونغ فو

أولئك الذين يرغبون فِيْ تعلم الكونغ فو يجب عليهم اتخاذ مجموعة من الخطوات الأولية، وهِيْ

  • ترسيم غرفة فِيْ المنزل يجب على الشخص أن ينظف ويجهز غرفة للتدريب أو يخصص مساحة كبيرة إذا كانت الغرفة صعبة وتنظف الأرضية والأسطح ويفضل إزالة كل ما يمكن أن يسبب الإصابة وغطاء الذي يحمي الجسم من السقوط.
  • شراء كيس ملاكَمْة من الأشياء غير الضرورية، يمكن التدرب أولاً فِيْ الهُواء أو على إحدى الوسائد القوية ثم التفكير فِيْ شرائها، لكن من المهم معرفة قوة اللكَمْة و يتم تعليقه بإحكام وأمان من السقف.
  • اختيار مصدر تعليمي فتح مواقع تعلم الكونغ فو أو شراء كتب مصورة تساعد فِيْ تعليم الكونغ فو، وهِيْ من الأشياء التي تساعد الفرد على ممارسة عمله، ومن الأفضل الاعتماد على أكثر من مورد واحد لأن هناك الكثير من الكونغ فو. مدرسة فو.
  • تمارين التخطيط اختيار المواقف أو التدريبات التي يجب القيام بها وهناك العديد من الجوانب الأساسية للتعلم، لذلك من المفِيْد جدًا عمل جدول لتعلم كل ذلك بطريقة بسيطة وأيضًا تدوين الخطوات.

2- بدء التمارين الأساسية

قبل البدء فِيْ وضعيات الكونغ فو، من الضروري التأكد من مرونة الجسم والعضلات للمساعدة فِيْ تنفِيْذه، من خلال

  • العمل على التوازن والمرونة يجب أن يكون اللاعب على أعلى مستوى من المرونة والتوازن، لذلك يجب أن يبدأ فِيْ القيام بمجموعة من الخطوات، وهِيْ بعض طرق اليوجا والأيروبكس، لضمان مرونة وتوازن الجسم والعضلات.
  • ممارسة أساسيات المواقف أساس لعبة الكونغ فو هُو مجموعة المواقف، ولإتقان هذه المواقف، تحتاج إلَّى أداء مجموعة من الحركات الأساسية. على سبيل المثال، يمكنك ثني الركبة حتى ثلاثين درجة، ثم إنشاء مسافة بين القدمين مع الحفاظ على استقامة الظهر والوضعيات الأخرى.
  • تمرين الضرب هنا يجب أن يعلم اللاعب أن مصدر قوته هُو الفخذين، لذلك يجب أن يركز عليهم عَنّْد اللكَمْ وأن تكون اللكَمْات سريعة وقوية قدر الإمكان، وبالتالي يجب أن يتم تنفِيْذها فِيْ الهُواء الأول. ثم يتم وضعه على كيس التثقيب.
  • إنشاء أساليب دفاعية تختلف طريقة صد الهجمات باختلاف أسلوب القتال، ويجب أن يكون اللاعب مستعدًا لحماية نفسه، ومن الأفضل التدرب على استخدام كلا الذراعين للدفاع عَنّْ النفس أو لصد هجمات العدو.
  • ال