كَيْفَ تستطيع إقناع الوالدين بما تريد دون عَنّْاء كبير

بالنسبة لبعض الأطفال، قد تكون عملية إقناع الوالدين صعبة فِيْ حد ذاتها. هذا يرجع إلَّى عدة أسباب مثل فارق السن وطرق التفكير المختلفة وطرق الأبوة المختلفة. الفرق فِيْ المجتمع المتقدم بين الأب والابن والاختلاف فِيْ التكنولوجيا. كل هذه الاختلافات تصنع فجوة بين تفكير الوالدين وتفكير أبنائهم. لدرجة أن هناك صراعًا كبيرًا بين الاثنين عَنّْدما يطلب الأبناء من والدهم أي شيء. مثل الكَمْبيوتر أو الابن يطلب المال. يعطيه والده المال المناسب لوقت والده، وهُو مبلغ ضئيل مقارنة بما هُو عليه اليوم. وهذا يؤدي أيضًا إلَّى بناء جدار العداء بين الأبناء والآباء. لأن الابن يعتقد أن والده لا يشعر بالحاجة إليه. يشعر الأب أن الابن بخير ولا يشعر بالتعب.

كَيْفَ أقنع والدي بما أريد

هذا هُو السؤال الذي يدور فِيْ ذهن كل طفل على هذا الكوكب. خاصة وأن الطبقة الوسطى هِيْ الطبقة المهِيْمنة. لذلك، فإن معظم الآباء غير قادرين على تلبية جميع مطالب أطفالهم. يتحول الطلاب إلَّى عملية تسوية وإقناع من الابن إلَّى الأب حتى يقتنع الأب بدفع المال مقابل العَنّْصر الذي يريد أن يمتلكه الابن. أو أن الأب يسمح لابنه باللعب أثناء الدراسة. أو من ناحية أخرى، خاصة بالنسبة للمجتمع العربي، فلدى الفتيات أيضًا مطالب قد لا تأتي بسهُولة ويحتاج الآباء إلَّى إقناعها. لذلك، لا يزال هذا السؤال يزعج الأولاد والبنات، خاصة إذا كان لديهم منافسون آخرون وراء إخوانهم ولديهم مطالبات أيضًا.

إقناع أب عَنّْيد

إن إقناع أحد الوالدين، وخاصة الأب العَنّْيد، مهمة صعبة للغاية وتتطلب ذكاءً كبيرًا من الأطفال. غالبًا ما يعامل الأب العَنّْيد أطفاله بالحب، ولكن فِيْ نفس الوقت بكل فخر. هذا النوع من الأب لن يسمح لأطفاله أبدًا أن يشعروا أنهم يستغلونه. لذلك فإن أهم طرق تعامل الابن مع الأب العَنّْيد هِيْ

أسلوب الكلام

يعتمد إقناع الوالدين على أسلوب حديث الابن. إذا قدم الابن طلبه فِيْ شكل أمر، أو فِيْ شكل بربري، أو فِيْ شكل مؤقت، فهذا يعَنّْي أنه يريد شيئًا فِيْ لحظة ولحظة. لذا فإن هذه الطريقة ستقابل بالعَنّْاد، خاصة مع الأب العَنّْيد. لأنه سيعتقد أن هذا الابن شخص طائش ولا يعرف مصلحته. لأنه يطلب الشيء بطريقة متهُورة وسريعة. لكن إذا كان الطلب فِيْ حالة هدوء من البداية. هذا سوف يجذب انتباه الأب والأم. إذا لم يستجبوا لهذا الطلب بهذه الطريقة، فلننتقل إلَّى الخطوة التالية.

الإصرار على الطلب

يجب على الابن أن يطلب من الوالدين الطلب أكثر من مرة. بطريقة لائقة، ليس كَمْا هِيْ. حتى الأب والأم يشعران بالذنب لهذا الطلب. على عكس ما إذا كان الطلب متكررًا ولكن غير سياسي. عَنّْدها سيشعرون أن هذا الابن يستخدمهم ولا يعرف ما يعانيه من أجله، وبعد ذلك سوف يتعاملون مع طلباته على أنها طفولية. ولن يفعلوا أي شيء له لأنه لم يكن حكيمًا بما يكفِيْ لبدء كسب ثقتهم.

اطلب حسب الحاجة

إتقان طريقة إقناع الوالدين. عليهم التعامل مع سلسلة الاحتياجات. الأب والأم لا يستطيعان تحمل احتياج ابنهما أو ابنتهما لشيء ثم تمريره دون أن يلاحظا ذلك. لذا إذا كان طلبك عبارة عَنّْ أموال أو أموال، فِيْجب أن تخبرهم أنني بحاجة إلَّى المال مقابل هذا الشيء المهم بالنسبة لي. إذا كان طلبًا شخصيًا، فأخبرهم أنني بحاجة إليك فِيْ هذه الحالة. إذا تطلب الأمر الموافقة على شيء ما، فأخبرهم أنك بحاجة إلَّى موافقتهم. أخبرهم دائمًا أنك بحاجة. ولن يخوضوا الكثير من القتال.

استخدم الأم

فِيْ حالة الأب العَنّْيد. وأفضل وسيلة للضغط على هذا الأب هِيْ زوجته. لذلك إذا لم يوافق الأب، اذهب فوراً إلَّى والدتك واحصل على تعاطفها. يتم ذلك بسهُولة من خلال المناقشة معها. واشرح مدى احتياجك لهذا الشيء الذي يرفضه الوالد. لاحظ أيضًا لغتك مع والدتك، حيث يجب أن تكون فِيْ وضع المظلوم وليس الظالم. طالما أنه لا يقف معك ويحاول الضغط على زوجك للامتثال لطلبك. ولا تتسرع فِيْ الأمر كثيرًا حتى لا تشعر بالعبث. فقط كن صبورا معها. خمن أنها كانت تفكر فِيْك، لكنها أرادت الوقت المناسب للتحدث مع والدها العَنّْيد عَنّْك.

انتظر الوقت المناسب للتحدث

لكي يكون لديك حجة قوية فِيْ إقناع الوالدين، عليك الاستفادة من مزاجهم الجيد. لأنه إذا كنت تحتاج حقًا إلَّى شيء مهم ولم يكن والدك فِيْ حالة مزاجية جيدة. فِيْ النهاية، سيحدث لك أنه لن يتعاطف أبدًا مع رغبتك ولن يهتم بك. فِيْ الأساس لأنه ليس مستعدًا عاطفِيًْا لتقديم أو تقديم أي هدية. لذا انتظر حتى تجد والدك أو والدتك فِيْ مزاج جيد. ثم تحدث معه عما تريده فِيْ شكل الحصول على رأيه فِيْ شيء ما. هذه الطريقة ستجعله يستمع إليك ويقدر كلماتك لأنك لا تفرض مطالبك عليه. بدلا من مناقشتها. الأمر الذي سيجعل إقناعه أسهل.

كَيْفَ تقنع الوالدين بالزواج

لدى الآباء عمومًا تحفظات كثيرة على زواج أبنائهم. هذا صحيح أكثر فِيْ المجتمع العربي. كَمْا أنه يختلف من عائلة إلَّى أخرى. من شاب إلَّى شابة. زواج الشاب من أب متوسط ​​الحالة عبء ثقيل على كاهل الأب. لأن الشاب يحتاج إلَّى مكان يعيش فِيْه، ثم يحتاج إلَّى مؤسسة ليبدأ حياته بها. مع ارتفاع الأسعار العالمية لجميع السلع تقريبًا، يعد هذا أمرًا صعبًا للغاية. يد الفتاة. أن تذهب الفتاة وتطلب من والدها الجلوس مع شاب تعرفه أن يتقدم لها أمر مريب. يعتقد الأب أن ابنته كانت على علاقة بهذا الشخص دون أن يعرف ما الذي يجعله يخاف على ابنته. وبالتالي، فإن عملية إقناع الوالدين بالزواج ليست سهلة، لكنها تنطوي على جوانب فنية.

أظهرها، لا تجبرها

فِيْما يتعلق بالزواج، يجب عليك عرض الأمر على والديك. حتى يشعروا عقليًا أن لديهم يدًا وفرصة للاختيار معك. إنها فِيْ الواقع خدعة نفسية. لأن الأمر متروك لك لتقرير من تريد الزواج. لكن من ناحية أخرى، يريدون أن يشعروا أنهم نشأوا جيدًا. وأن مشروع الزواج الذي تدعيه سيضمن لهم الفرح والاستقرار مثلك. بشكل رئيسي لأمي.

كَيْفَ يقنع والد العريس

فِيْ حالة الفتيات، يجب أن تقترب الفتاة من والدتها أولاً. ثم تطلب من الشاب الذي يريد أن يتقدم لها أن يتحدث إلَّى والدتها. وعَنّْدما تتحدث والدتها مع هذا الشاب وتواسيه. تبدأ الأم فِيْ التحدث إلَّى الأب الذي يخطب الشاب لابنته. بهذه الطريقة لن تجعل الفتاة الأب يفهم فكرة خاطئة عَنّْ الصبي. فِيْ الوقت نفسه، ستفتح لك طريقة سهلة لطلب الزواج بالطريقة الشرقية التقليدية.

لا تبدي الحماس للزواج

يخشى الأب والأم حماس أبنائهما للزواج. لأن هذه الإثارة تجعلهم يسترجعون ذكريات طفولتهم ويشعرون أن هذه الإثارة ليست حقيقية. وهذا الحب ليس حقيقيا. لذلك عَنّْدما تبدأ فِيْ إقناع والديك بالزواج. عليك أن تكون متوازنا جدا فِيْ هذا الموضوع. يجب أن تخبرهم، “أنت بحاجة إلَّى أن تكون هذه الفتاة شريكتك، لكنك لا تمانع إذا كانوا يريدون تأجيل الزفاف.” بهذه الطريقة، ستجعلهم يفكرون فِيْك كشخص رزين وحقيقي. وأن حبك للآخر لن يتأثر بالانتظار والوقت. مما يعطيهم الإيحاء بأنك تستحق مساعدتهم ومباركتهم.

كَيْفَ تقنع الوالدين بالسفر إلَّى الخارج

هناك مشكلتان يواجههما الوالدان فِيْ هذه المسألة والتي تحتاج إلَّى التغلب عليها. الأول هُو أن الآباء يحبون أطفالهم كثيرًا لدرجة أنهم لا يرون أن السفر فِيْ مصلحتهم الفضلى. أو عليهم أن يشقوا طريقتهم الخاصة. لذلك ستجد أن الآباء يجدونها أكثر ضررًا من الفائدة. خاصة وأن التفكير فِيْ عدم رؤية ابنهم لفترة طويلة أمر صعب للغاية على الآباء، وخاصة الكبار منهم. المشكلة الثانية أن الآباء تزوجوا ونجحوا وربوا أبناءهم فِيْ هذا البلد. لذا من وجهة نظرهم ليس من الضروري السفر لأنهم يستطيعون العيش فِيْ هذا البلد. فلماذا تضيع الوقت والجهد فِيْ بلد آخر حيث يتعين عليك إعادة بناء نفسك!

ناقشهم بنضج

عَنّْدما يتعلق الأمر بهاتين المسألتين، يجب أن تتحدث إليهما بوضوح وصدق وهدوء. حتى لا يظنوا أنك متهُور، وإذا سافرت إلَّى الخارج بمفردك، فسوف تؤذي نفسك وسوف ينزعجون. يجب أن تكون المناقشة إلَّى حد اهتمامهم. أخبرهم أنك تفهم مخاوفهم. وتحدث عَنّْها بصوت عالٍ. لجعلهم يفهمون أنك تفهم ما يشعرون به. ثم اشرح أنها رغبتك الخاصة. وأن لديك طموحاتك الخاصة. أخبرهم أنهم الوحيدون الذين يمكنهم تشجيعك على تحقيق هذا الهدف. وأنك بحاجة إلَّى موافقتهم عليك لتجعل روحك صالحة للعمل الدؤوب.

إقناع الوالدين بترتيب الأفكار

عَنّْدما تذهب وتقنع والديك برغبتك فِيْ مواصلة حياتك فِيْ الخارج. يجب أن تكون على دراية بجميع الأسئلة التي تدور فِيْ أذهانهم. مثل اين ستعيش كَيْفَ ستعمل فِيْ البداية من سيقبلك كَمْ من المال لديك أسئلة الوالدين من المهم جدًا أن تكون إجابتك سريعة ومنظمة. يتم ذلك من خلال التفكير فِيْ الموضوع من وجهة نظرهم. لأنه قد يكون لديهم رأي صحيح. لذلك يجب أن تكون إجاباتك منطقية وكاملة وذكية. لذا فإن هذا الطمأنينة العاطفِيْة تصل إليك. نتيجة لذلك، فإنهم يشيرون إلَّى أنك تعرف كل شيء يدور فِيْ ذهنهم وتعرف كَيْفَِيْة التغلب عليه.

كَيْفَ تقنع والدك بمغادرة المنزل

أولاً، إخراج أحد الوالدين من المنزل يحتاج إلَّى سبب وجيه وذكي. هذا يعَنّْي أنه يمكنك إخبار والديك بأن الملابس معروضة للبيع وأنك بحاجة إلَّى الخروج مع الأصدقاء، أو أنك تريد شراء كتاب مهم بالنسبة لك. أو أن هناك مباراة مهمة وتريد أن تسمعها مع أصدقائك. لا تقل أبدًا أنك بالخارج دون أن تقول أين، لأن هذا سيجعلهم يشكون فِيْ أنك ذاهب إلَّى أماكن لا تريدهم أن يعرفوها. ثانيًا، يجب أن تخبرهم أنك ستغادر فِيْ وقت مبكر حتى لا يتفاجأوا برؤيتك تخرج. إن معرفة أنك ستخرج فِيْ غضون ساعات أو أيام قليلة يمنحهم شعوراً بالأمان.

قريب

التوقيت مهم للغاية عَنّْدما يتعلق الأمر بإقناع الوالدين فِيْ كل شيء. توقيت الكلام وتوقيت المناقشة وتوقيت القرارات. لذلك عَنّْدما تحاول إقناع والديك، كن صبورًا وخذ وقتك. واختيار الوقت المناسب للمقابلة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!