كَمْ لتر زيت يحتاج محرك السيارة

كَمْ لتر من الزيت يحتاجه محرك السيارة

تختلف كَمْية الزيت التي تحتاجها كل سيارة عَنّْ الأخرى، لذلك يجد أصحاب السيارات الكتالوج الخاص بهم عَنّْد الشراء، والذي يحتوي على نسبة الزيت التي تحتاجها السيارة فِيْ محركها. أنواع السيارات المعروفة

1- كَمْية الزيت المطلوبة لمحرك كيا

هناك العديد من أنواع سيارات كيا ولكل نوع حجم محركها الخاص ومن خلال ما يلي سنعرض لك جدول يوضح الإجابة على عدد لترات الزيت التي يحتاجها محرك كيا

نوع السيارة حجم المحرك كَمْية الزيت باللتر
مدني

4 اسطوانات

5

سيراتو
سورينتو
أزرق
حصان مجنح
ريو
العقرب
كرنفال

6 اسطوانات

6

تيلورايد
العقرب
سورينا

2- عدد لترات زيت محرك تويوتا

كَمْا أن هناك العديد من أنواع سيارات تويوتا، ومع عدد هذه الأنواع تختلف الإجابة على عدد لترات الزيت التي يحتاجها محرك السيارة، ومن خلال ما يلي نقدمها لك فِيْ جدول بالترتيب

نوع السيارة حجم المحرك عدد لترات الزيت
طيران

4 اسطوانات

5

تاج
كامري
فِيْ الاعلى
يسرع
CHR
راف 4
عراف
متسلق الجبال
برادو
هايلكس
أفانزا
إنوفا
توت العُليق
كامري

6 اسطوانات

6

أفالون
فِيْ الاعلى
إف جي كروزر
عراف
برادو
لاند كروزر
هايلكس
لاند كروزر بيك أب
توت العُليق
تويوتا لاند كروزر 8 اسطوانات من 5-8
لاند كروزر بيك أب

3- كَمْية زيت المحرك لسيارات نيسان

سيارات نيسان لها أحجام مختلفة من المحركات ولكل حجم كَمْية مماثلة من الزيت ومن خلال ما يلي سنشرح هذه الكَمْيات من الإجابات كَمْ لتر من الزيت يحتاجه محرك السيارة

نوع السيارة حجم المحرك كَمْية الزيت باللتر
المركز

4 اسطوانات

5

مشمس
تيم
المولول
اكس تريل
نافارا
حكَمْة – قول مأثور

6 اسطوانات

6

مكتشف الحمام
دورية
دورية 8 اسطوانات ما يصل إلَّى 8

4- الزيت اللازم لسيارات هِيْونداي

فِيْما يلي نجيب عَنّْ عدد لترات الزيت التي تحتاجها السيارة مقارنة بسيارة هِيْونداي بجميع أنواعها، وهِيْ

نوع السيارة حجم المحرك عدد لترات الزيت
سوناتا

4 اسطوانات

5

النترا
لهجة
فِيْلوستر
كريت
سنتافِيْ
H1
يحدث
سنتافِيْ 6 هبوط 6
معك 4 هبوط 6

5- كَمْية الزيت فِيْ محرك سيارة فورد

من خلال الكتالوج الذي يتم إصداره لكل نوع من سيارات Ford، نجد أن متوسط ​​عدد لترات الزيت التي تحتاجها السيارة يتراوح بين 4 – 9.5 لترًا.

لكن فِيْ بعض السيارات يمكن أن يتجاوز الزيت 9 لترات، وهذا من نوع السيارات فائقة القوة مثل فورد موستانج، وهناك بعض الأنواع التي يبلغ متوسط ​​كَمْية الزيت فِيْها 5.7 لتر فقط وليس أكثر. مسموح بها.

كَيْفَ تعرف كَمْية الزيت فِيْ محرك السيارة

هناك عدة طرق يمكن لمالك أي سيارة أن يدرك بها بسهُولة عدد لترات الزيت التي يحتاجها محرك السيارة، وهذه الطرق موضحة لك على النحو التالي

1- تاجر سيارات

إذا كنت تريد معرفة عدد لترات الزيت التي تحتاجها سيارتك، يمكنك الاتصال بتاجر سيارات أو الاتصال به أو زيارته للصيانة الدورية وسيساعدك فِيْ معرفة عدد اللترات المناسب.

2- فهرس التعليمات

يحتوي كتالوج السيارة على كَمْية الزيت التي تتوافق مع حجم محرك سيارتك، وهِيْ الطريقة الأسهل والأسرع لمعرفة عدد لترات الزيت التي تحتاجها سيارتك.

3- تحقق من الموقع

توجد طريقة الكترونية لمعرفة عدد لترات الزيت التي تحتاجها السيارة، وذلك بمساعدة المواقع المتخصصة فِيْ ذلك، وفِيْ هذه المواقع ما عليك سوى كتابة تاريخ ونوع سيارتك، واختيار نوع السيارة المحرك، وسيمنحك الموقع نتيجة تتناسب مع حجم المحرك. للوصول إلَّى أحد هذه المواقع، يمكنك ذلك.

ما هُو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك

أهم شيء يجب معرفته، والذي لا يقل أهمية عَنّْ معرفة الإجابة على عدد لترات الزيت التي تحتاجها السيارة، هُو الوقت المناسب لتغيير الزيت ويختلف هذا وفقًا للمسافة التي تقطعها السيارة.

على سبيل المثال، اعتادوا فِيْ الماضي على تغيير زيت محرك السيارة بعد 3000 ميل، أي 4800 كيلومتر، ولكن بعد عملية تطوير حدثت من مصنعي السيارات.

فِيْ الآونة الأخيرة، يُسمح للمحركات بتغيير زيتها بعد القيادة لمسافة تصل إلَّى 7500 – 10000 ميل، وهِيْ مسافة تتراوح بين 12000 و 16000 كَمْ تقريبًا.

كن حذرًا إذا تجاوز مستوى الزيت المستوى المطلوب

إذا تجاوزت كَمْية الزيت ما يتم الرد عليه لكل نوع من أنواع السيارات استجابة لعدد لترات الزيت التي تحتاجها السيارة، فهِيْ زائدة عَنّْ الحاجة، مما يؤدي إلَّى العديد من الأضرار.

وتتمثل هذه الأضرار فِيْ الرغوة التي تتدفق فِيْ الزيت مما يقلل من الكفاءة ويرجع ذلك إلَّى دورها فِيْ التقليل